حجز موعد بالمحكمة

أمل سالم 18 مايو، 2019

تعرف على كيفية حجز موعد بالمحكمة من خلال مقال اليوم على موسوعة. فبعدما قامت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية بإدخال العديد من التغييرات على موقعها الإلكتروني، وألغت حجز موعد بشكل مباشر. ازدادت التساؤلات، وبدأ البعض لا يعرف كيف يُمكنه الحصول على موعد بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى المحكمة. فإن كنت واحد من هؤلاء لا داعي للقلق لأننا في مقال اليوم سنُخبرك بالخطوات الصحيحة التي من خلالها تستطيع الحصول على موعد بشكل سريع.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحويل كافة تعاملاتها الورقية إلى أخرى إلكترونية، من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين، وكذلك تطوير منظومة الخدمات المقدمة بطرحها بهذا الشكل المبسط، من أجل توظيف التكنولوجيا في غرضها الأساسي، والاستفادة منها على النحو المطلوب.

حجز موعد بالمحكمة

لم تقتصر تلك الخدمات على حالة واحدة فقط، بل أنها جاءت شاملة للعديد من الإجراءات التي يقوم بها المواطن، ونظراً لاختلاف المسميات فاختلط الأمر على البعض، ولم يتمكنوا من حجز موعد من خلال بوابة الوزارة بعد التعديلات التي طرأت عليه. إلا أننا الآن نعرضها لكم بالتفصيل:

الدخول على موقع وزارة العدل

  • استخدم متصفح الإنترنت الخاص بك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للوزارة.
  • يتم ذلك من خلال كتابة  www.moj.gov.sa في شريط الـ URL.

الدخول إلى الخدمة

  • يُمكنك الدخول إلى خدمة تقديم طلب للدوائر الإنهائية من خلال الضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الموقع.
  • والتي تُتيح لك الكثير من الخيارات، في قائمة متعددة. سنختار منها تقديم طلب للدوائر اللانهائية.

اختيار نوع القضية

  • من المتعارف عليه أن محكمة العدل تُقدم العديد من الخدمات المختلفة.
  • والتي لابد من أن يُحددها العميل من أجل الوصول إلى الهدف المطلوب.
  • من الضروري أن تختار ما إن كانت قضيتك متعلقة بالحالة الاجتماعية، أو الحضانة، أو الميراث، وغيرها.

اختيار المحكمة

  • بعد اختيار نوع القضية، سيظهر أمامك خياران، أولهما هو الدوائر الإنهائية، ومن ثم المحكمة، عليك اختيار ما يُناسبك من بينها.

نموذج البيانات

  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيظهر أمامك نموذج يتطلب كتابة مجموعة من البيانات الهامة، والمتعلقة بالمُنهي، ثم بيانات الطرف الآخر، والضغط على التالي.

نوع الإثبات

  • عليك الآن أن تُحدد نوع الإثبات الذي ترغب في الحصول عليه، وذلك لأنه كما أسلفنا الذكر بأن الأمر يختلف من مواطن لآخر، وفق الخدمات المقدمة.

المعدلين والشهود

  • من الضروري في ختام تقديم الطلب، تحديد الشهود المُستعان بهم مع إدراج كافة بياناتهم.

رقم الطلب

  • بعد الضغط على زر حفظ، ستظهر أمامك شاشة جديدة تحمل رقم الطلب الذي قمت بإرساله، عليك بطباعته على الفور، وذلك لأن من خلاله تتمكن من الحصول على موعد في المحكمة.

ولا تنسى أنه من الضروري أن تُدرج كافة الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة، مع ضرورة إحضار المعدلين، وكذلك الشهود من أجل التحقق من الأمر.

حجز موعد بالمحكمة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د