الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط استعلام وفيات مكة 1442

بواسطة: نشر في: 28 مارس، 2020
mosoah
رابط استعلام وفيات مكة 1441

تعرف على طريقة الدخول على رابط استعلام وفيات مكة 1442 الطريقة الجديدة ، تحرص المملكة العربية السعودية على تيسير كافة الخدمات الحكومية لمواطنيها والمقيمين بها، وذلك من خلال إتاحتها بشكل إلكتروني سهل يُمكن القيام به منزلياً دون الحاجة للتوجه للمصالح والمؤسسات الحكومية وإضاعة الكثير من الوقت والمجهود، وذلك في إطار تطبيقها لمبادئ الرؤية الشاملة 2030.

ومن بين الخدمات الإلكترونية المُقدمة هي الاستعلام عن حالات الوفاة التي سُجلت في المملكة بشكل رسمي، وللتعرف على كيفية الإستعلام عن وفيات مكة المكرمة 1442 هـ تابعونا في المقال الآتي من موسوعة.

رابط استعلام وفيات مكة 1442

تُقدم مؤسسة الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن حالات الوفاة التي حدثت للأفراد بداخل المملكة وتم تسجيلها بشكل رسمي حتى يتمكن الأفراد من التعرف على أسماء من توفاهم الله مؤخراً والذهاب لتأدية واجب العزاء والمواساة لذويهم في أقرب فرصة.

حيثُ قامت المؤسسة بتقسيم المملكة إلى عدة مناطق جغرافية مع وضع خدمة إلكترونية من خلال الأمانة العامة لهذه المنطقة يتم من خلالها إجراء خدمة الاستعلام عن المتوفين.

الاستعلام عن المتوفين في مكة المكرمة 1442

وللتعرف على معومات المتوفيين المُسجلين لدى الأمانة العامة لمكة المكرمة (أمانة العاصمة المقدسة) لابد من توافر بعض المعلومات عن المتوفي مثل الاسم، الجنسية، تاريخ الوفاة.

ثم إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لأمانة مكة المكرمة من خلال هذا الرابط (أمانة العاصمة المقدسة
  • من قائمة الخدمات الرئيسية بالموقع يتم الضغط على (خدمات المواطنين).
  • لتظهر أمامك قائمة منسدلة بها العديد من الخدمات المتاح تقديمها للمواطنين.
  • أضغط منها على أيقونة (الاستعلام عن المتوفيين).
  • لتظهر أمامك الصفحة التعريفية بالخدمة، خطوات إجرائها، المعلومات المطلوبة إتمام إجرائها.
  • قم بالنزول لأسفل الصفحة، ثم اضغط على رز (تشغيل الخدمة) .
  • لينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة يثمكن من خلالها إدخال اسم المتوفي، جنسيته للتعرف على ما إذا كان مُسجلاً بأمانة العاصمة المقدسة أم لا.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم طريقة الدخول على رابط الاستعلام عن وفيات مكة المكرمة 1442 بالتفصيل، وللمزيد تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.