الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات وزارة العمل الاستعلام عن وافد نقل كفاله

بواسطة: نشر في: 28 نوفمبر، 2018
mosoah
وزارة العمل الاستعلام عن وافد نقل كفاله

وزارة العمل الاستعلام عن وافد نقل كفاله ،تعمل وزارة العمل السعودية على توفير الكثير من خدماتها إلى الوافدين ومن بين هذه الخدمات التي تقدمها وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني هي خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد، والتي تعد من أهم الخدمات التي تقدمها لك الوزارة والتي يبحث عنها كثير من الأشخاص سواء المقيمين أو الوافدين لذلك سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن نقل كفالة وافد بالتفصيل من خلال هذا المقال عبر موسوعة .

كيفية الاستعلام عن نقل كفالة وافد عن طريق رقم الإقامة :

يمكنك أن تقوم بالاستعلام عن نقل كفالة وافد من خلال الرابط الإلكتروني لوزارة العمل السعودية، وكذلك يمكنك أن تقوم بمتابعة الطلب الخاص بك ومتابعة الرفض أو القبول وذلك عن طريق قيامك بإتباع هذه الخطوات :

  1. قم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل السعودية وبعد ذلك قم بالضغط على رابط استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة.
  2. بعد ذلك سوف يتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية لتعبئة البيانات بالتفصيل وهي كتابة الاسم بصورة رباعية، كتابة رقم الحدود ورقم المنشأة التي سوف يتم نقل كفالة الشخص إليها، بعد ذلك سوف يطلب منك أن تقوم بكتابة حالة المنشأة وتحديد النطاق الجغرافي لها.
  3. بعد أن تقوم بالانتهاء من كتابة البيانات بصورة صحيحة قم بالضغط على زر البحث وسوف يظهر لك كافة البيانات المطلوبة والتي تبحث عنها.
  4. لكن يجب العلم أنه للاستعلام عن نقل كفالة وافد يجب عليك معرفة رقم الإقامة وتحتاج إلى موافقة مبدئية من الشخص الكفيل للشخص العامل، وكذلك تحتاج إلى موافقة صاحب المنشأة الجديدة التي ترغب في الانتقال إليها.

هل يمكن للشخص الاستعلام عن نقل كفالة شخص وافد ولكن دون موافقة الكفيل ؟

في بعض الحالات قد يتم الموافقة على نقل كفالة شخص وافد بدون الحاجة إلى موافقة الكفيل في بعض الحالات مثل :

  • إذا كانت المنشأة التي تعمل بها مصنفة باللون الأحمر، إذا تأخر الكفيل الأصلي وهو صاحب العمل عن دفع راتب الشخص الوافد لمدة ثلاثة أشهر.
  • في حالة قيام صاحب العمل بتجديد إقامة العامل ورخصة العمل الخاصة به من تلقاء نفسه.