الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة الداخلية حجز موعد الاحوال

بواسطة: نشر في: 21 مايو، 2019
mosoah
وزارة الداخلية حجز موعد الاحوال

أتاحت وزارة الداخلية حجز موعد الاحوال المدنية من خلال بوابتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت العالمية، من أجل تقليل الجهد المبذول والوقت المُهدر في إجراءات استخراج شهادة ميلاد، وفاة، أو حتى تجديد بطاقة هوية. فقبل سابق كان الأمر روتيني وبيروقراطي بشكل كبير، أما الآن فبمجرد ضغطة زر يُمكنك أن تُخصص موعد لاستخراج المستند الخاص بك في أسرع وقت. لذا فنحن في موسوعة نعرض عليك الخطوات الصحيحة التي يمكنك من خلالها الحصول على موعد، فتابعونا.

وزارة الداخلية حجز موعد الاحوال

تسعى المملكة العربية السعودية إلى استغلال كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة من أجل تحويل كافة التعاملات الورقية، إلى الشكل الإلكتروني من أجل التخلص من البيروقراطية السائدة في بعض الإدارات، وكذلك تسهيلاً على مواطنين، من خلال الحد من التزاحم الشديد على مكاتب الأحوال، الأمر الذي ينتج عنه إضاعة الكثير من الوقت، مما يُبطئ من حركة عجلة التنمية، ويُخالف رؤية المملكة لعام 2030.

ومن هنا أطلقت وزارة الداخلية خدمة حجز موعد من إدارة الأحوال المدنية، من أجل إنهاء كافة الإجراءات التي يحتاجها المواطن، مثل خدمة تجديد الهوية، أو استخراج شهادة ميلاد، زواج، طلاق، وغيرها من خدمات الأحوال المتعارف عليها.

يُذكر أن تلك الخدمة أتاحت تحديد المنطقة التابع لها، من أجل الوصول إلى أقرب مكتب في خدمتك. وكذلك تحديد الموعد المتاح بالنسبة للطرفين، هذا فضلاً عن معرفة المستندات، والأوراق المطلوب منك إحضارها والتي تجدها مدونة على التذكرة الخاصة بك، مما يُيسر الأمر كثيراً.

هذا ويُمكنكم الإطلاع على خطوات الاستفادة من الخدمة من خلال الرجوع إلى مقال طريقة حجز موعد بالأحوال المدنية على موسوعة.