الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة الخارجية استعلام عن طلب زياره

بواسطة: نشر في: 31 يوليو، 2019
mosoah
وزارة الخارجية استعلام عن طلب زيارة

أتاحت وزارة الخارجية استعلام عن طلب زياره بشكل إلكتروني ، وذلك يتم عن طريق الإنترنت، حيث طرحت وزارة الخارجية السعودية بالمشاركة مع إدارة الجوازات التابعة للمملكة عبر منصة الخدمات الإلكترونية السعودية هذه الخدمة للمقيمين لدعوة عائلتهم للزيارة، بل يمكنهم أيضاً عمل طلب زيارة عائلية و استخراج تأشيرة الزيارة برقم الإقامة، كما تم تنشيط الكثير من الخدمات الإلكترونية المتواجدة على موقع الوزارة وذلك من اجل توفير كافة طرق الراحة وإنجاز المهام الإدارية وكل ما يتعلق بالمصالح الحكومية من خلال هذه الخدمة، حيث أن هذه الخدمة متاحة لجميع المقيمين أياً كانت جنسيتهم، ومن خلال موسوعة سنقدم لكم طرق طلب الزيارة.

وزارة الخارجية استعلام عن طلب زياره

هذه الخدمة أسعدت الكثير من الوافدين لأنها جعلتهم يستطيعون رؤية عائلتهم وزيارتهم داخل المملكة العربية السعودية كما أن هذه الخدمة توضح لجميع الوافدين مدى ترحيب المملكة بهم وبعائلتهم.

الاستعلام عن طلب زيارة

وفرت لك تلك الخدمة فرصة زيارة عائلية بالمملكة وذلك من أجل توفير البيئة السعيدة والطمأنينة لدميع العائلات المقيمين داخل المملكة، لذلك فتم تسهيل إجراءات التقديم على طلب زيارة ومنها الاستعلام عن تقديم الطلب، حيث يتيح ألاستعلام عن طلب الزيارة خلال فترة ثلاثة أيام من تاريخ التقدم على طلب، وذلك بإتباع هذه الخطوات.

  • الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الخارجية من خلال هذا الرابط
  • تظهر لك نافذة، ثم تقوم بإدخال رقم الطلب المكتوب على الإيصال الذي قومت باستلامه عند دفع الرسوم المطلوبة في الغرفة التجارية
  • بعد ذلك تقوم بإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، وفي خانة رقم الصورة تقوم بكتابة الأرقام الملونة أمامك للتأكد من أنك لست روبوت
  • نقوم بالضغط على زر استعلام
  • تظهر بعد ذلك صفحة مكتوب عليها تم تصديق الطلب، حيث يذكر رقم الطلب وتاريخه من الغرفة التجارية بالإضافة إلى تفاصيل بيانات المتقدم على الطلب والمستقدم للزيارة مع شرح السبب.
  • لا تنسى خطوة التصديق من الغرفة التجارية لأنها مهمة، حتى يظهر لك العنوان اعلي الصفحة، وإن لم يحدث ذلك سيكون الطلب ناقص ولم تتم العملية بنجاح.

ومع ختام هذا المقال لقد أصبحت تعلم كيف يمكنك التقدم لطلب زيارة بالخطوات كما أصبحت تعلم طريقة الاستعلام على الطلب ولكن تذكر أثناء تسجيل كتابة بيانات الزائر أنك مسؤول كامل المسؤولية عن البيانات التي تسجلها والتابعة للزائر، حيث إن كان هُناك أي خطأ ستعيد الطلب من البداية.