الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل عسل الشفاء طبيعي

بواسطة: نشر في: 16 أبريل، 2020
mosoah
هل عسل الشفاء طبيعي

هل عسل الشفاء طبيعي ؟ تعرف معنا على الإجابة عبر مقالنا اليوم، يعتبر هذا النوع من العسل من الأنواع المفضلة للعديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية فهو من أجود أنواع العسل، حيث يتكون من عدة أنزيمات يقوم النحل بإفرازها في العسل، ويتميز بانخفاض نسبة السكريات الأحادية فيه نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم، والأملاح المعدنية والهيدروجين.

يعتبر هذا النوع من العسل مناسب لمن يعانون من حساسية ضد حبوب اللقاح، فهو خالي منها، كما أنه يعتبر مضاد للأكسدة، وهو ذات قيمة غذائية عالية نظرًا لاحتوائه على الكثير من المعادن .

ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم بعض المعلومات عن عسل الشفاء السعودي ، وسنجيب على سؤالكم اليوم.

هل عسل الشفاء طبيعي

  • يعتبر هذا النوع من الأنواع المحببة للعديد من الأفراد ليس في المملكة العربية السعودية فقط بل على مستوى الوطن العربي كله، حيث يعتبر من أجود الأنواع وأفضله.
  • إذ لا يتم إضافة أي مكونات إضافية له، فهو طبيعي بنسبة 100%، وهو من الأشياء المفيدة جدًا في علاج حالات ضعف المناعة.
  • حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والحديد وبالتالي يساعد على مكافحة الفيروسات، وتعزيز القدرة على الهضم.
  • كما أنه يساعد على تعزيز إنتاج كرات الدم البيضاء، ويساهم في قتل البكتيريا داخل الجسم.
  • يساهم عسل الشفاء في علاج الكثير من الأمراض نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والفيتامنات التي يحتاج إليها الجسم.
  • فهو يعالج حالات الربو ونقص المناعة والأنيميا كما يساهم في مكافحة الفيروسات .
  • هذا النوع من العسل قد حاز على على علامة الجودة من هيئة المقاييس والمواصفات السعودية.
  • هذا العسل متوفر بالعديد من النكهات ، مما أكسبه طابع خاص للعديد من المستهلكين، فهو متوفر بنكهة الليمون، والبرتقال، وغيرهم من الأنواع التي لاقت الاستحسان من العديد من المستهلكين.

غش عسل الشفاء

  1. قام العديد من التجار بإنتاج عسل باسم عسل الشفاء مغشوش، وتقديمه على أنه العسل الأصلي، وقد تعثر على المستهلكين التفريق بين الأصلي والمغشوش .
  2. لذا فمن الواجب على الجهات المختصة القيام بإيقاف الشركات التي تقوم بترويج أنواع العسل المغشوشة، ويمكن للمستهلك التمييز بينهم من خلال وجود ختم المواصفات والمقاييس على المنتج.
  3. قامت الشركة المصدرة لعسل الشفاء الأصلي بإطلاق حملات لمكافحة الغش التجاري، ولكسب ثقة المستهلكين، وتوعيتهم بطريقة التفريق بين المنتج الأصلي والمغشوش.
  4. فقامت بإطلاق حملات إعلامية وإعلانية لعدم خسارة المستهلكين سواء بالمملكة العربية السعودية أو بالوطن العربي كله.

التفرقة بين عسل الشفاء الطبيعي الأصلي والمغشوش

  • يتم أخذ قطرات من العسل، ووضعهم على مسطح رملي فإذا تحول العسل إلى كرات فهذا يعنى أن المنتج أصلي، وإذا لم يتحول فالعسل مغشوش.
  • ملء ملعقة من العسل ومدها بارتفاع مناسب بميل ومراقبة قطرات العسل، فإذا نزل منها العسل على شكل خيط رفيع فهذا يعني أن العسل أصلي، أما إذا نزل متقطع على شكل قطرات، فهذا يعني أ، العسل مغشوش.

سعر عسل الشفاء صغير

  • هذا العسل متوفر بالمملكة العربي السعودية بسعر 80 ريال سعودي للعبوة النصف كجم.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا من خلاله موضوع عن عسل الشفاء السعودي الطبيعي بنسبة 100% وفوائده، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، كما نود أن ندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.