الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة

بواسطة: نشر في: 25 أبريل، 2020
mosoah
هل تم إيداع المساعدة المقطوعة

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة ؟” سؤال يتداوله العديد من مُستفيدي المقطوعة التي تصرفها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للفئات من ذوي الدخول المحدودة وضِعاف الدخل من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصةً مع بداية شهر رمضان المُعظم فيما يزداد المواطنين في طرح التساؤلات للتعرف على موعد صرف المقطوعة التي تُقدر بثلاثين ألف ريال، وذلك بعد استيفاء كافة الشروط الواجب توافرها للحصول على المساعدات المالية التي تتكفل بها المملكة من أجل تحسين مستوى الدخل لمواطنيها، فما هو موعد إيداع المساعدة المقطوعة هذا ما تُجيب عنه موسوعة من خلال هذا المقال، فتابعونا.

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة

على الرغم من الظروف المالية المتدهورة في العالم أجمع جراء انتشار فيروس كورنا، إلا أن المؤشرات الاقتصادية في السعودية تُطمأن مواطنيها بقدرتها على مواكبة التطورات والالتزام بصرف مساعدات الضمان الاجتماعي المقطوعة، إذ أنها لم تُصرف حتى اليوم مما جعل العديد من المواطنين في حالة من القلق نظرًا للظروف الاقتصادية التي تسبب فيها منع التجول نتيجة لتفشي كوفيد-19، إلا أنه من المتوقع أن تُصرف خلال أول خمسة أيام من الشهر الهجري، حيث إنه لم يتم صرف المقطوعة عن شهر رمضان، بعد أن تم صرف مقطوعة شهر شعبان 1441 بقيمة 2 مليار ريالاً سعوديًا.

توقع صرف المساعدة المقطوعة

أكدت وزارة التنمية الشرية والتنمية الاجتماعية الاستمرار في صرف المقطوعة ووصول رسائل إلى كافة المُستفيدين فور صرفها في الحساب البنكي الخاص به، وذلك بعد وردت العديد من التساؤلات عبر موقعها الرسمي والتي بلغت 287.667 استعلام حول المساعدات المالية التي تصرفها المملكة العربية السعودية بصفة شهرية والتي تستفيد منها الأسر والأفراد من ذوي الدخول المحدود والمتوسطة.

فيما يُمكنك عزيزي القارئ الاستفسار عن موعد المقطوعة عبر المنصات المختلفة التي أتاحتها الوزارة؛ التي من بينها الاتصال برقم 19911، أو زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمساعدة المقطوعة الرابط التالي ، ون المتوقع أن يتم صرفها في الأيام الخمسة الأولى من رمضان، وسنواليكم بكل جديد.

التقديم على المساعدة المقطوعة

إليك عزيزي القارئ خطوات التسجيل في المساعدات التي تُقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمواطنين، وذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

  1. عليك الدخول على الموقع الرسمي لبوابة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المعروفة باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعي، حيث بإمكانك إنشاء حساب جديد من هذا الرابط .
  2. ستظهر الصفحة الرئيسية وبها أيقونة ” إنشاء مستخدم جديد”، قم بالضغط عليها.
  3. ومن ثم عليك القيام بملأ البيانات التي تظهر أمامك.
  4. اكتب رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ومن ثم الشهر والسنة.
  5. قم بإدراج رقم الجوال الخاص بك، ومن ثم أعد كتابته للتأكيد في الخانة الفارغة.
  6. عليك بتسجيل كلمة المرور التي تُمكنك الدخول على حسابك الجديد، ومن ثم أعد كتابة رقم المرور.
  7. ومن ثم اكتب رمز التحقق الذي يقع أمامك، وذلك في الخانة الواضحة أمامك.
  8. قم بالنقر على أيقونة” تعهد”، التي توجد في أدنى الصفحة.
  9. اضغط على كلمة ” تأكيد”.
  10. ستصلك رسالة تأكيد على الهاتف به الكود الخاص بك.
  11. ومن ثم عليك كتابة كود التأكيد الذي تلقيته على الجوال.
  12. اضغط على أيقونة ” تأكيد”.
  13. ستظهر أمامك صفحة بها كافة البيانات التي أمامك، وعليك الآن ملء المزيد من البيانات التي يجب تعبئتها.
  14. اكتب الاسم الرباعي، اختر ما بين إذا كنت تعمل أم لا، ونوع الجنس، وعنوان السكن، ومن ثم قم بكتابة الدخل الشهري الصحيح، والوظيفة، وتحديد العمر.
  15. قم بإدخال العنوان البريد، واسم الحي، والمدينة والشارع، تحديدًا، ومن ثم عليك كتابة رقم الهاتف بديل للذي قُمت بإدخاله سابقًا، ومن ثم قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، وهو ليس من الخانات المُلزمة.
  16. قم بإدراج الحساب البنكي الخاص بك، وتفاصيل حول رقم الحساب واسم البنك.
  17. قم بتحديد الدخل الذي تجنيه، بعد اختيار أحد الخيارين بين يوجد أو لا يوجد.
  18. وفي النهاية عليك بالضغط على أيقونة” الموافقة على الشروط كاملة”.
  19. اضغط على كلمة” تسجيل”.

شروط التسجيل في المساعدة المقطوعة 1441

هناك العديد من الشروط التي يجب على المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة استيفاءها، والتي من بينها ما يلي:

  • يشترط على المتقدم للحصول على المقطوعة والاستفادة منها؛ ألا يكون مشمول بنظام الضمان الاجتماعي.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم للاستفادة من المقطوعة أكثر من خمسة وثلاثين عامًا.
  • يشترط أن تبرز حاجة الأسرة المستفيدة من الضمان الاجتماعي، على أن يتم صرف المقطوعة للأسرة الأكثر حاجة.
  • يجب على المتقدمين للاستفادة من المساعدة المقطوعة التي توفرها المملكة العربية السعودية، ألا يمتلك سجل تُجاري.
  • يشترط على مُستفيدي المساعدة المقطوعة ألا يكون طالبًا أو إذا كان خريجًا يجب ألا يكون لديه عملاً ذات دخل أعلى من الذي حددته الوزارة؛ ألا يتجاوز دخل المُتقدم عن ثلاثة آلاف ريالاً سعوديًا بالنسبة للشاب الأعزب، وثمانية ألاف ريالاً وستمئة وثمانين للمتزوج.

عرضنا من خلال هذا المقال موعد صرف المساعدة المقطوعة التي ينتظرها قطاع عريض من المواطنين في المملكة العربية السعودية، نظرًا لما تُمثله من دعم المادي وعون لرفع العبء عن كاهل الأسر، ورفع مستوى المعيشة بما يكفُل حياة كريمة.