الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل تريد في الوقت الحالي التعامل مع شركة مكافحة الحشرات بمكة من أجل معالجة فيروس كورونا؟

بواسطة: نشر في: 23 مارس، 2020
mosoah
هل تريد في الوقت الحالي التعامل مع شركة مكافحة الحشرات بمكة من أجل معالجة فيروس كورونا؟

دعونا نناقش معاً في المقال الآتي تساؤل ” هل تريد في الوقت الحالي التعامل مع شركة مكافحة الحشرات بمكة من أجل معالجة فيروس كورونا؟ ” ، يعيش العالم حالياً فترة من الترقب والخوف بسبب ظهور فيروس كورونا المستجد والمعروف معملياُ بـ (كوفيد ـ 19) أحد الفيروسات المُصيبة للجهاز التنفسي للإنسان والذي انتشر للمرة الأولى بولاية ووهان الصينية في أواخر 2019 ليُسجل انتشاراً متجدداً وواسعاً في كل يوم بمختلف دول العالم، مما دعا منظمة الصحة العالمية بوصفه (طارئة صحية عالمية تهدد الصحة العامة).

لذا دعت منظمة الصحة العالمية والحكومات الأفراد إلى إتباع العديد من الطرق الوقائية الاحترازية لتجنب الإصابة بالعدوى، مثل المحافظة على غسل اليدين بصفة مستمرة بالماء والصابون،تجنب ملامسة ألسطح الصلبة في الأماكن العامة، تنظيف وتطهير الأسطح والأشياء التي يتعرض الإنسان لها بشكل متكرر مثل مقابض الأبواب، الشبابيك، الأسطح الصلبة بالمنزل، أدوات تقطيع الطعام وغيرها الكثير.

لذا يُفكر بعض الأشخاص في استقدام أحد الشركات المتخصصة بمكافحة الحشرات والتعقيم من أجل الحرص على سلامتهم، وذلك ما سنناقشه معاً مع عرض أهم القواعد التي يجب الالتزام بها في المقال الآتي من موسوعة، فتابعونا.

هل تريد في الوقت الحالي التعامل مع شركة مكافحة الحشرات بمكة من أجل معالجة فيروس كورونا؟

في مرحلة ما من انتشار فيروس كورونا قد يُصبح الاعتماد على إحدى شركات مكافحة الحشرات وتعقيم المنازل وتطهيرها حاجة لا بد منها للتمكن من تأمين المنزل ومنه وصول العدوى إلى أفراد الأسرة، ولكن مع مراعاة توافر عدداً من المتطلبات في الشركة لضمان كفاءة 23التطهير والتعقيم المنزلي ومن بينها:

  • أن تمتلك الشركة الخبرة والتدريب الكافيين في القدرة على التعامل مع مختلف الملوثات وبشكل خاص الملوثات البيولوجية (مثل فيروس كورونا)، بالإضافة غلى القدرة على حماية القائمين بأعمال التطهير والآخرين أثناء القيام بعملية مكافحة العدوى وتطهير الأسطح.
  • ضمان تمتع الشركة بمستوى عال من الجودة في إنجاز أعمال التطهير، بالإضافة إلى امتلاك القدرة على تعقيم كافة أرجاء المنزل حتى الأماكن صعبة الوصول بشكل جيد، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم في الأماكن التي يتم التواجد بها واستخدامها بشكل متكرر.
  • الحرص على الالتزام بالقواعد السليمة خلال عمليات تعقيم المنازل والتي من أبرزها: ارتداء بدلات واقية لتغطية كامل لجيم مع وجود “كمامات” أو أجهزة تنفس طبية، ارتداء قفازات واقية لليدين للتأكد من حماية أفراد التعقيم وأفراد المنزل.
  • الحرص على تعقيم وتطهير الأدوات المستخدمة في تعقيم المنزل بشكل جيد قبل البدء في تعقيم منزلك، والحرص على استخدام معدات التنظيف التي تُستخدم لمرة واحدة فقط ثم يتم التخلص منها، وطلب أن يتم تطهير أدوات التعقيم قبل الانتقال من غرفة غلى أخرى داخل المنزل.
  • استخدام مواد مُطهرة ومُعقمة تقع ضمن تصنيف المطهرات مضمونة الفاعلية احترافية الاستخدام، والتي قد يصعب على الأسر العادية الحصول عليها، بالإضافة غلى التمتع بالطريقة الاحترافية لاستخدامها والعلم الكامل بشروط الاستخدام والاحتياطات الموضوعة من قِبل الشركة المُصنعة لها، والعلم بتأثير المواد باختلاف أنواعها على الأسطح مختلفة الأنواع.

التطهير الكيميائي للمنازل

صرحت وكالة حماية البيئة الدولية عن عدداً من المنتجات المتخصصة التي تمثل أفضل المواد التعقيمية والتطهيرية للمنازل وفقاً للدراسات والتجارب المعملية والتي من بينها:

  • كلوروكس ( منظف للأسطح المختلفة) ويحتوي على كلور.
  • المنظف والمطهر المُركز Lysol.
  • بخاخ كلوروكس المطهر.
  • مناديل كلوروكس للتعقيم.
  • منج ساني برايم مبيد حشري للقضاء على الجراثيم.

ويتم تطهير المنازل كيميائياً بواسطة المختصين من خلال:

  • البدء بإزالة كافة الملوثات المتواجدة على الأسطح المختلفة بشكل عميق وذلك من خلال بعض أدوات التنظيف مثل المكنسة الكهربائية الكاسحة للغبار والأتربة، ممسحة الأرضيات للتنظيف الرطب، القيم بغسال وتنظيف كافة الأحواض والجدران الموجودة في الحمام والمطبخ بالمنزل.
  • تنظيف قطع الأثاث مثل الستائر، الكنب، السرائر باستخدام تنظيف البخار.
  • القيام برش المواد المُنظفة للتعقيم على كافة السطح الصلبة بالمنزل مع تركها لمدة خمسة عشر دقيقة قبل القيام بمسحها.
  • الحرص على التعقيم والتطهير الجيد للأماكن المخصصة لخلع الأحذية، مفاتيح الإضاءة، مقابض الأبواب، المراحيض، الصنابير، رخام المطبخ.
  • ارتداء قناع للوجه وقفازات حامية لليدين قبل البدء بتطهير المنزل ثم التحلص منها عقب الانتهاء.
  • الحرص على التخلص من قمامة المنزل عقب التطهير الكيميائي بشكل جيد وذلك من خلال تعبئة المخلفات في كيس محكم الغلق والتخلص منها في مكان بعيد عن المنزل.