الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل الاحوال المدنيه مفتوحه رمضان 1441

بواسطة: نشر في: 24 أبريل، 2020
mosoah
هل الاحوال المدنيه مفتوحه

يتساءل الكثير من الأشخاص هل الاحوال المدنيه مفتوحه ، ففي الفترة الأخيرة وبعد اكتشاف حالات حاملة لفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، قامت الحكومة بالإعلان عن قيامها بفرض بعض التدابير التي تهدف إلى وقاية المواطنين والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، ومنع تفشي الفيروس المستجد في البلاد، وكانت من تلك الإجراءات إغلاق كافة الأسواق التجارية الكبيرة، وتعليق العملية التعليمية، وتعليق رحلات الطيران في الدولة، وتقليل العمالة في المؤسسات الحكومية، وتعليق العمل في بعض المؤسسات التابعة للدولة، وذلك بهدف الحد من زيادة عدد الحالات الحاملة للفيروس.

وتُعد الأحوال المدنية من أهم البوابات التي يلجأ إليها المواطنون لإنجاز الكثير من الخدمات، ويوجد في المملكة الكثير من فروع الأحوال التي تُغطي مُدن ومحافظات المملكة كلها، وذلك لتسهيل عملية الحصول على الخدمات، وفي الفقرات التالية سنوضح لكم من خلال موسوعة هل مكاتب الأحوال ما زالت مغلقة، أم أنه تم فتحها، فتابعونا.

هل الاحوال المدنيه مفتوحه

قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بتعليق العمل في العديد من المؤسسات الحكومية، وتقليل عدد العمالة بها، وتحويل إمكانية الحصول على الخدمات عبر الإنترنت فقط، وقد أعلنت وكالة وزارة الداخلية في المملكة في يوم الإثنين الموافق لليوم السادس عشر من شهر مارس لعام 020 ميلادياً، بأنه سيتم تعليق العمل في مكاتب الأحوال المدنية لمدة ستة عشر يوماً، وقد كان من المقرر أن تُفتح مكاتب الأحوال في أول شهر أبريل.

ولكن مع ازدياد الحالات الحاملة للفيروس، وتسجيل وزارة الصحة لحالات أخرى مُصابة، تم مد تعليق العمل في المكاتب الحكومية لأجل غير مسمى، حيث أنه لم تفتح مكاتب الأحوال المدنية حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أنه يُمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الحصول على تلك الخدمات عبر المواقع الإلكترونية التابعة للمملكة، مثل منصة أبشر، وبوابة وزارة الداخلية، أو موقع الأحوال المدنية، والتعامل عبر الإنترنت فقط، دون التوجه إلى مكاتب الأحوال، وذلك تجنباً لتشكيل بؤراً ناقلة للوباء.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم إجابة تفصيلية حول هل مكاتب الأحوال المدنية مفتوحة حالياً، وذلك وفقاً لما ورد في البيان الرسمي التابع لوكالة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.