الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نموذج طلب منح أراضي الديوان الملكي 1441

بواسطة: نشر في: 15 يونيو، 2020
mosoah
نموذج طلب منح أراضي الديوان الملكي 1441

سنقدم لكم نموذج طلب منح أراضي الديوان الملكي 1441 فبعد توقف المنح البلدية وتحويلها إلى وزارة الإسكان أصبح بإمكان المواطن الحصول على منحة الأراضي فقط من الديوان، وقد كثرت التساؤلات حول الأمر وحول كيفية الحصول على منح الأراضي وعن شكل النموذج الخاص بطلب منح الأرض، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة يمكنكم التعرف على جميع الأمور المتعلقة بالنموذج.

منح أراضي الديوان الملكي 1441

يتمكن المواطنين بالمملكة من الحصول على أراضي من الديوان الملكي في المنطقة التي يريها، أو في الحي الذي يسكن فيه، وذلك من خلال تعبئة نموذج طلب، ويتم ذلك تحت إشراف اللجنة المختصة بالأمر، ولكن من أبرز المشكلات التي تواجه المواطن عند الحاجة إلى الحصول على أرض هو عدم القدرة على صياغة نموذج جذاب ومفيد لذا سنقوم من خلال سطورنا التالية بتقديم بعض النماذج التي يمكنكم الاستعانة بها في تقديم طلب الحصول على أرض.

نموذج طلب منح أراضي الديوان الملكي 1441

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد/…..

أتقدم بطلب الحصول على أرض في مدينة ….. فقد اطلعت على الشروط ووجدت أنها مستوفاه، وأنا لم يسبق لي الحصول على أرض من قبل، وأتعهد أنه في حالة ثبوت عكس ذلك أن استرجع الأرض، وأوافق أن يطبق في حقي ما يقتضي به نظام مكافحة التزوير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم رباعي/…..

رقم السجل المدني/…..

محل الميلاد/…..

رقم حفيظة النفوس/….\

العنوان/…..

تاريخ الميلاد/…..

رقم الهاتف/……

نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد/…..

أتقدم لكم اليوم بطلب الحصول على أرض من الديوان الملكي وفق ما تقتضيه الشروط للحصول على أرض، فأنا بأمس الحاجة للحصول على الأرض وقد أرفقت مع خطابي جميع المستندات التي تثبت ذلك، أتمنى أن يتم قبول طلبي، وأشكركم على سعة صدوركم لقراءة الخطاب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم رباعي/………….

رقم السجل المدني/…..

محل الميلاد/……………

رقم حفيظة النفوس/……

العنوان/………………….

تاريخ الميلاد/……………

رقم الهاتف/…………….

الديوان الملكي

  • الديوان الملكي هو المكتب التنفيذي الأساسي الخاص بملك المملكة العربية السعودية، ويتبع له الكثير من المكاتب، وقد استطاع الديوان أن يقدم الكثير من المساعدات للعديد من الحالات المختلفة ومن بينها تقديم المساعدات لأصحاب الأمراض المزمنة.
  • يتمكن أي مواطن من اللجوء إلى الديوان الملكي في حالة تعرضه لضائقة مالية كبيرة يتعذر عليه سدادها لطلب مساعدة مالية، ويتم ذلك من خلال إرسال برقية للديوان الملكي تتضمن على نوع الضائقة التي يمر بها.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله نماذج طلب منح أراضي للديوان الملكي، نأمل أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد بخصوص تساؤلكم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.