الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية

بواسطة: نشر في: 25 أكتوبر، 2019
mosoah
نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية

نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية من أكثر أنماط المعيشة راحة وجمال وتتميز بالنشاط والتفرد، فهي أول مدينة يمكن أنا يطلق عليها النموذج المبهر لأول مدينة رياضية متكاملة في دبي، لما يوجد فيها من تجهيزات رياضية متعددة على أعلى مستوي  وبأعلي كفاءة بالإضافة للكثير من الأبراج السكنية والمؤسسات التعليمية وأكبر المحال التجارية والمطاعم ومحال البقالة وكل ما قد يحتاج إليه الزائر لتلك المدينة المتكاملة.

لذا نجد أن كل أناط المعيشة بتنوعها وتعددها موجودة داخل مدينة دبي الرياضية ولكن الكثيرين لا يعرفون عنها الكثير، لهذا فخلال مقالنا اليوم سوف نناقش نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية بالتفصيل بداية من موقعها الجغرافي وما بها من عقارات ومرافق رياضية ومؤسسات تعليمية وأعمال بناء متجددة ودائمة وعن وسائل النقل العامة بالمدينة في موسوعة فتابعونا.

نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية

الموقع الاستراتيجي لمدينة دبي الرياضية

إن مدينة دبي الرياضية موجودة في شارع الشيخ محمد بن زايد، وهي بجوار منطقة (موتور سيتي) المشهورة بمراكز التسوق والمرافق الترفيهية، بجانبها أيضاً مدينة دبي التي تضم العديد من الاستوديوهات ويوجد بها أيضاً نادي دبي للفروسية والبوبو والتي لا تبعد عنها أكثر من عشرة دقائق بالسيارة.

كما يوجد بجانب مدينة دبي الرياضية مجمع (المرابع العربية) والذي يتميز برقي السكن والمساكن الفاخرة التي تتميز بالفخامة والجمال في التصميم، كما أنها قريبة من مناطق الترفيه والأعمال في إمارة دبي كمنطقة دبي مارينا والتي تبعد عن مدينة دبي الرياضية حوالي خمسة عشر دقيقة بالسيارة، كما أن الخليج التجاري لا يبعد عنها كثيراً فهو على بعد ستة عشر دقيقة بالسيارة.

العقارات في مدينة دبي الرياضية

إن مدينة دبي الرياضية بها العديد من العقارات المختلفة والمتنوعة فنجد بها كافة الأنواع من الشقق إلى الفلل والمنتشرة في كافة أرجاء المناطق السكنية داخل مدينة دبي الرياضية ومنهم:

  • مساكن القناة المائلة غرب.
  • نادي إلس للجولف.
  • مجمع فيكتوري هايتس.
  • القرية الرياضية.
  • قناة بوميناد.

وكافة المناطق السكنية بمدينة دبي الرياضية تتميز بالرقي والمساحات الكبيرة الواسعة التي تناسب كافة الأذواق والاحتياجات سواء كانوا عائلات أو أفراد وهذا التناسب ليس في المساحات فقط بل في الأسعار فهناك يوجد أسعار متفاوته تبدأ من إيجار الاستوديو بـخمسة وعشرون ألف درهم إماراتي وكذلك الشقق ذات غرف النوم الواحدة والتي تبدأ بثلاث وأربعون ألف درهم إمراتي، والجدير بالذكر أن كافة المناطق والأبراج السكنية تتميز بإطلاله مبهرة إما على نادي إلس للجولف أو على القناة المائية الموجودة بالمدينة مما يكسب تلك المناطق السكنية ميزة تنافسية عن غيرها من المناطق السكنية الأخري.

كما توجد داخل المنشآت السكنية أبراخ خاصة بالتجارة وكذلك محال للبيع بالتجزئة ومحال أخري مخصصة للأدوات والمستلزمات الرياضية، لتصبح مدينة دبي الرياضية وفقاً للتقارير الافتصادية هي الأعلى في الإمارات فهي تنتج عائد استثماري يصل إلى 8% .

المرافق الرياضية لمدينة دبي الرياضية

من أكثر ما يميز مدينة دبي الرياضية وتجعل السكن فيها ممتعاً ومختلفاً ومتميزاً أنها تحتوي على عدد كبير من المرافق الرياضية التي تناسب كافة الأعمار والمتطلبات للسكان بالمدينة وهي الميزة التي تميز مدينة دبي الرياضية عن غيرها من المدن وتحتوي على:

  • ملعب خارجي وهو يمكنه تحمل أكثر من 60 ألف فرد.
  • وملعب داخلي ويمكنه الاتساع لما يقرب من 10 ألاف شخص.
  • وملعب لرياضة الهوكي ويمكنه استضافة ما يقرب من 5 ألاف مشاهداً .
  • ملعب الكريكت ويمكنه الاتساع ل25 ألف زائراً.
  • وكل تلك الملاعب يمكنها استضافة رياضات أخري مثل كرة القدم ورياضة الراكبي وغيرها من الرياضات الأخري.
  • يوجد مسبح أوليمبي عالمي في مدينة دبي الرياضية.

كما يوجد داخل مدينة دبي الرياضية أكاديمية خاصة لتعليم رياضة كرة القدم وزيادة مهارات اللاعبين بشكل محترف وأخري أكاديمية عالمية للكريكت، كما يوجد صالة ألعاب جديدة للتدريب على فنون القتال والدفاع عن النفس ورياضات الجمباز في صالة الألعاب (فيت ريبوبليك).

بالإضافة إلي المدينة الترفيهية الموجودة داخل مدينة دبي الرياضية وتسمي (كيكرز) والتي تطل على ملاعب كرة القدم الكبيرة.

المؤسسات التعليمية داخل مدينة دبي الرياضية

إن منطقة دبي الرياضية من المدن السكنية التي تتوافر فيها كل سبل العيش المرفهة والمناسبة لكافة الأعمار والعائلات خاصة لأنها تحتوي على مؤسسات تعليمية متميزة ومتفوقة مما توفر سبل الراحة والتميز لقانطيها ويوجد بها:

  • مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية.
  • مدرسة جيمس متروبول الموجودة في المنطقة المجاورة لمدينة دبي الرياضية وهي موتور سيتي والتي تبعد مالا يزيد عن 10دقيقة بالسيارة.
  • وأكاديمية برادينتون بريباراتوري.
  • ويوجد حضانات بالمدينة الرياضية أمثال ذا وندور يير وكيدز كينغدوم.

عيوب السكن داخل مدينة دبي الرياضية

ومن العيوب الخاصة بالسكن داخل مدينة دبي الرياضية هي أعمال البناء الدائمة والمواصلات العامة وهو ما سنعرفه بالتفصيل فيما يلي:

أعمال البناء الدائمة

لا نستطيع أغفال دور أعمال البناء فمدينة دبي الرياضية دائما ما يكون فيها أعمال إصلاحات وتطور دائم للأبنية والملاعب والمرافق وهذه الأمور جميعاً تفيد التقدم العمراني للمنطقة والبلاد ولكن لها تأثير سيء وغير مريح ومربك على سكانها، لذا عليك قبل أختيار المنطقة التي ستسكن فيها التأكد من أن هذا الحي قد أكتمل البناء فيه.

وسائل النقل العامة

من أكبر المشكلات التي تواجه الساكنين داخل مدينة دبي الرياضية لأن لا توجد أي محطات للمترو القريبة من المدينة الرياضية بل إن أقرب مترو ناحية مول الإمارات ولا توجد اي وسيلة تنقل غير تاكسي دبي وهو إحدي المشروعات الخاصة بأوبر وكريم.

كما أن الباصات العامة لا تنقل الناس إلا إلى المترو الخاص بمدينة دبي ذهاباً وإياباً، مما يجعل الأمر يشترط وجود سيارة لسهولة وسرعة التنقل.

وختاماً نجد أن مدينة دبي الرياضية هي من أجمل المدن التي وفرت كل سبل الراحة لقانطيها مما جعلها المدينة النموذجية للعيش والتعليم والرياضة والحياة المتكاملة وهي مكان خصب لجذب الاستثمارات ورجال الأعمال.