الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1441 الفصل الثاني

بواسطة: نشر في: 8 نوفمبر، 2019
mosoah
نظام نور برقم الهوية فقط 1441 الفصل الثاني

في المقال التالي نوضح لكم رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1441 الفصل الثاني بالخطوات، فتسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى تقديم الخدمات التي تعمل على الرقي بالبيئة التعليمية في الدولة، ولهذا تم إطلاق نظام نور من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة، ويحرص النظام على تقديم الخدمات للطلاب ولأولياء الأمور، كما يقدم النظام خدمات للمعلمين والمشرفين والعاملين في المجال الإداري في الوزارة، ومن الخدمات التي يقدمها النظام خدمة التسجيل في الفصول الدراسية، والحصول على جدوال مواعيد الاختبارات، بالإضافة إلى عرض نتائج الطلاب في الاختبارات التي التحقوا بها، وفي الفقرات التالية نعرض عليكم من خلال موسوعة رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية فقط ″ رابط الشهايد برقم الهوية.

نظام نور برقم الهوية فقط 1441 الفصل الثاني

في بداية كل عام دراسي، تقوم المدارس بتوزيع الملف الخاص بتسجيل الدخول على نظام نور على الطلاب، ويحتوي هذا الملف على اسم المستخدم الخاص بحساب كل طالب الشخصي، بالإضافة إلى كلمة المرور المطلوبة للدخول إلى البوابة، ولكن في الكثير من الأحيان يتم إهمال تلك الملفات وضياعها، ويواجه الطلاب وأولياء الأمور صعوبة في التسجيل على النظام وعرض نتائج الاختبارات الدراسية لضياع الرقم السري الخاص بحساب الطالب الشخصي، ولكن من حسن الحظ أن الوزارة قامت بوضع طريقة بديلة يستطيع الطلاب من خلالها الدخول على نظام نور، ولمعرفة تلك الطريقة اتبع الفقرة التالية.

نتائج الطلاب برقم الهويه

  • في البداية سجل دخولك على الرابط الإلكتروني الخاص بنظام نور في المملكة العربية السعودية من هنا.
  • وفي حالة ضياع كلمة السر وعدم القدرة على تذكرها، انقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”، كما هو موضح في الصورة التالية.

نظام نور برقم الهوية فقط 1441 الفصل الثاني

  • ومن ثم سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب كتابة رقم الهوية القومية، في الخانة المخصصة اكتب رقم الهوية بالكامل وبطريقة صحيحة، واكتب رمز التحقق المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المخصصة له، ومن ثم انقر على زر “التالي”، لإتمام عملية تسجيل دخولك على النظام دون الحاجة لكتابة الرقم السري.

نظام نور بهوية لنتائج الطلاب و شهادات الطلاب إشعار درجات الفصل برقم الهوية فقط

  • بعد الدخول على حسابك الشخصي في النظام، انقر على “إشعار نتيجة الطلاب”، ومن ثم انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  • وسيتطلب منك الموقع تحديد مكتب التربية والتعليم الذي يتبعه الطالب، بالإضافة إلى تحديد اسم المدرسة، والصف الدراسي، والقسم الذي يدرس فيه الطالب، بالإضافة إلى النظام الدراسي، ورقم الفصل.
  • ثم اضغط على زر “ابحث”، أو انقر على كلمة “من هنا” الموجودة أسفل الشاشة للحصول على جدول قابل للطباعة.

نظام نور بهوية لنتائج الطلاب و شهادات الطلاب إشعار درجات الفصل برقم الهوية فقط

  • وسيقوم الموقع بعرض نتيجة الطالب بالتفصيل، من خلال عرض أسماء المقررات الدراسية، وعرض النتائج التي حصل عليها الطالب في اختبارات تلك المقررات كما هو موضح في الصورة التالية.

نظام نور بهوية لنتائج الطلاب و شهادات الطلاب إشعار درجات الفصل برقم الهوية فقط

  • وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً تفصيلياً عن طريقة تسجيل الدخول إلى نظام نور باستخدام رقم الهوية القومية، دون الحاجة لكتابة الرقم السري، بالإضافة إلى توضيح طريقة عرض جدول نتائج الاختبارات الخاصة بالطلاب.