الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط نظام نور بالهوية نتائج الطلاب 1441 برقم الهوية بدون تسجيل

بواسطة: نشر في: 9 نوفمبر، 2019
mosoah
الان رابط استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية فقط بدون تسجيل موقع نظام نور برقم الهوية نتائج

الان رابط استعلام نظام نور بالهوية نتائج الطلاب 1441 برقم الهوية بدون تسجيل ، فأصبح بإمكان الطلاب وأولياء الأمور الحصول على جدول نتائج الاختبارات من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور، ونظام نور هو نظام مُعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وتم إطلاق هذا النظام بهدف ربط الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالعملية التعليمية، ويعمل النظام على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية للطلاب وللمعلمين وللعاملين في المجال الإداري بالوزارة، ومن الخدمات التي يقدمها خدمة التسجيل في المدارس والروضات، وخدمة الحصول على جدول مواعيد الاختبارات، بالإضافة إلى خدمة معرفة نتائج الاختبارات، وفي المقال التالي من خلال موسوعة نوضح لكم طريقة استعلم عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية بدون الرقم السري بالخطوات وبالصور.

الان رابط نظام نور بالهوية نتائج الطلاب 1441 برقم الهوية بدون تسجيل

نظام نور لنتائج الطلاب

يمكنكم الحصول على نتائج الطلاب من خلال الموقع الرسمي لنظام نور من خلال الخطوات التالية:

  • سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لنظام نور بالمملكة العربية السعودية، من خلال البحث عن الموقع في شريط البحث، أو النقر هنا.
  • ومن الصفحة التي أمامك، اكتب اسم المستخدم بالتفصيل، وكلمة السر، ومن ثم اكتب رمز التحقق المرئي الموجود أمامك، ثم انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”، كما هو موضح في الصورة التالية.

نظام نور بالهوية نتائج الطلاب 1441 برقم الهوية بدون تسجيل

  • ومن الجدير بالذكر أن المدارس تقوم بتوزيع ورقة على الطلاب، تحتوي تلك الورقة على اسم المستخدم والرقم السري الخاص بحسابهم على نظام نور، من خلال البيانات الموجودة في تلك الورقة تستطيع تسجيل الدخول، ومن ثم الحصول على جدول النتائج.

نظام نور برقم الهوية فقط

في حالة ضياع الورقة التي تحتوي على اسم المستخدم وكلمة السر، يواجه أولياء الأمور مشكلة في تسجيل الدخول على حساب الطلاب في نظام نور، ولكن هناك طريقة أخرى يقدمها الموقع لتسهيل عملية الدخول، ويعرف تلك الطريقة الطلاب الذين يتعاملون مع النظام لفترة طويلة، أما الطلاب المستجدين فلا يعرفونها ويواجهون الصعوبات في الدخول على حسابهم الشخصي، ولمعرفة الطريقة اتبع الخطوات التالية:

  • بعد تسجيل دخولك على الموقع الرسمي لنظام نور بالمملكة العربية السعودية، انقر على كلمة “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟” الموجودة أسفل نافذة تسجيل الدخول، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

نظام نور برقم الهوية فقط

  • وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الصفحة أكتب رقم الهوية القومية، بالإضافة إلى رمز التحقق المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المخصصة له، ثم انقر على كلمة “التالي”، وبتلك الطريقة تستطيع الدخول على النظام بدون كتابة الرقم السري.

نظام نور برقم الهوية فقط

  • بعد الدخول على الحساب الشخصي في نظام نور، انقر على “إشعار نتيجة الطلاب نهاية الفصل الدراسي”.
  • ومن ثم اضغط على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  • وحدد مكتب التربية والتعليم التابع له الطالب، واكتب اسم المدرسة، والصف، والقسم الدراسي، والنظام الدراسي، بالإضافة إلى كتابة الفصل.
  • ولعرض جدول النتائج انقر على كلمة “ابحث”، أو انقر على كلمة “من هنا” الموجودة أسفل الشاشة للحصول على جدول مطبوع.

نظام نور برقم الهوية فقط

  • سيتم عرض جدول نتائج الطلاب بالتفصيل، من خلال كتابة المقررات الدراسية وأسماء المواد، والدرجات التي حصل عليها الطالب في تلك المقررات.

نظام نور برقم الهوية فقط

وبهذا نكون قد قدمنا شرحاً تفصيلياً عن كيفية الدخول إلى نظام نور باستخدام اسم المستخدم والرقم السري، أو من خلال الطريقة البديلة باستخدام رقم الهوية القومية فقط ورمز التحقق دون الحاجة لكتابة الرقم السري، بالإضافة إلى توضيح كيفية عرض جدول نتائج الاختبارات.