الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نسيت درجتي في قياس وش الحل

بواسطة: نشر في: 5 يونيو، 2020
mosoah
نسيت درجتي في قياس وش الحل

“نسيت درجتي في قياس وش الحل ؟” سؤال من أبرز الأسئلة التي وردت عن طلاب المركز الوطني للقياس في الآونة الأخيرة، فهذا المركز هو الجهة المختصة بإجراء اختبارات قياس القدرات للطلاب قبل الالتحاق بالجامعات حيث أنه من شروط الجامعات بمختلف تخصصاتها هو اجتياز اختبارات القدرات وتلك يوفرها المركز للطلاب، وقد تأسس في عام 2000 وهو مركز معتمد حيث أنه تم إصدار قرار إنشاءه بأمر ملكي، وهو يهدف إلى تنمية أدوات القياس التربوية، إلى جانب تنمية قدرات الطلاب من أصحاب المواهب المبدعة.

ومن أبرز الاختبارات التي يجريها المركز لطلابه الاختبارات العامة والتي تقيس مدى قدرته على التحليل والتفسير، إلى جانب الاختبارات اللغوية التي تقيس مدى إجادة الطالب للغات الأجنبية كالإنجليزية، كما أن المركز يقدم اختبارات قدرات لخريجي الجامعات لمن يرغبون في الالتحاق بالدراسات العليا التي تهدف إلى قياس قدرتهم على الاستدلال والاستقرار والتحليل والاستنتاج، في موسوعة يمكنك التعرف على طريقة الإطلاع على درجات النتائج.

نسيت درجتي في قياس وش الحل

يقدم المركز الوطني للقياس العديد من الخدمات الإلكترونية مثل: تعديل بيانات المستفيد، التسجيل في الاختبارات، الاستعلام عن ترتيب المدارس، الالتحاق بالاختبارات المحوسبة، استخراج بديل مؤقت لرقم الهوية، إدارة الأرصدة المالية للمستفيدين، تقديم اعتراض على عدم ظهور نتائج الاختبارات، الحصول على بيانات للاستفادة منها في إجراء الأبحاث.

تقدم البوابة الإلكترونية للمركز الوطني للقياس أيضًا خدمة الإطلاع على نتائج الاختبارات من دون الحاجة إلى الذهاب للمركز، ولكن في بعض الأحيان يواجه الطلاب مشكلة نسيان الدرجة التي حصل عليها في الاختبار، لذا ففي الخطوات التالية سنعرض لك طريقة الإطلاع عليها:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس.
  • في الخطوة التالية يتم تسجيل الدخول عبر إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، ومن ثم الضغط على مربع “أنا لست روبوت”، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول.
  • في الخطوة التالية اضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية ومنها حدد خدمة الاستعلامات، ومنها اختر خدمة “الاستعلام عن الدرجات”.
  • يتم بعد ذلك النقر على خيار “بحث” في نهاية الصفحة، ليظهر لك الموقع بعد ذلك النتائج المطلوبة.

وللاستفسار يمكنك الاتصال بالدعم الفني على رقم: 920033555، أو متابعة حسابهم على تويتر عبر هذا الرابط: https://twitter.com/QiyasCare

كما يمكنك تحميل تطبيق قياس للاستفادة من خدماته الإلكترونية من هاتفك المحمول من Google Play من هنا، أو من Apple Store من هذا الرابط.