الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هنا الان نتائج الطلاب برقم الهويه 1441 الفصل الثاني

بواسطة: نشر في: 1 ديسمبر، 2019
mosoah
نتائج الطلاب برقم الهويه 1441 الفصل الثاني
في الفقرات التالية نعرض لكم كيفية الحصول على نتائج الطلاب برقم الهويه 1441 الفصل الثاني بالخطوات، يستطيع أولياء الأمور والطلاب الحصول على جدول درجات الاختبارات من خلال الموقع الرسمي لنظام نور بالمملكة العربية السعودية، ونظام نور هو موقع إلكتروني تم إطلاقه بهدف تطوير العملية التعليمية وتقديم الخدمات الإلكتروني للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، كما يعمل النظام على ربطهم بالتعليم، وتقديم الخدمات على الإنترنت، فيستطيع المستخدمين الدخول على تلك الخدمات بطريقة بسيطة، بدون الحاجة للتوجه إلى المدارس، أو زيارة مكاتب الوزارة، ومن أبرز الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني لنظام نور، خدمة التسجيل في المدارس، والحصول على الجداول الدراسية، بالإضافة إلى الحصول على جدول النتائج، وفي السطور التالية من موسوعة سنوضح لكم كيفية الاستفادة من خدمة الحصول على النتائج بالخطوات وبالصور.

نتائج الطلاب برقم الهويه 1441 الفصل الثاني

يحصل كل طالب مسجل في المملكة العربية السعودية على حساب شخصي في نظام نور الإلكتروني، ويستطيع الطلاب الدخول على الحساب بواسطة كتاب اسم المستخدم الخاص بهم، وكتابة كلمة السر، ولكن في بعض الأحيان يتعرض الطلاب لمشكلة في تسجيل الدخول نتيجة فقدان الرقم السري أو نسيانه، ولكن من حسن الحظ أن النظام يوفر طريقة أخرى تمكن الطلاب في الدخول والحصول على النتائج بسهولة، وسنوضح لكم الطريقة الصحيحة في الفقرة التالية.

نظام نور لنتائج الطلاب

حتى تستطيع الحصول على جدول النتائج الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  • في البداية سجل دخولك على الموقع الرسمي لنظام نور بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال كتابة “نظام نور”، في شريط البحث، أو من خلال النقر على هذا الرابط.
  • يستطيع الطلاب الدخول على النظام من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر، ولكن في حالة فقدان كلمة السر، يتم النقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

نتائج الطلاب برقم الهويه 1441 الفصل الثاني

  • الخطوة التالية ستمكنك من تسجيل الدخول إلى النظام باستخدام رقم الهوية القومية بدلاً من كلمة السر، وفي الخانة المخصصة اكتب رقم الهوية القومية الخاص بك بالكامل وبطريقة صحيحة، ثم اكتب رمز التحقق المرئي من الاستخدام البشري في الخانة المخصصة له، ومن ثم انقر على زر “التالي”، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

نظام نور لنتائج الطلاب

  • ومن ثم سيتم تسجيل دخولك على حسابك الشخصي في نظام نور، وللحصول على جدول النتائج انقر على “إشعار نتائج الطلاب”، ومن ثم انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  • وسيتطلب منك النظام تحديد مكتب المديرية والتعليم الذي تتبعه مدرسة الطالب، وتحديد المدرسة التي ينتمي إليها، وتحديد الصف، والقسم، والنظام الدراسي والفصل.
  • بعد إدخال تلك البيانات بطريقة صحيحة انقر على “ابحث”.
  • أو يمكنك النقر على كلمة “من هنا”، الموجودة أسفل الشاشة، وهذا حتى يقوم الموقع بعرض جدول قابل للطباعة.

نظام نور لنتائج الطلاب

  • ومن ثم سيقوم موقع نظام نور بعرض جدول نتائج الطالب، وتوضيح أسماء المقررات الدراسية التي التحق بها، بالإضافة إلى توضيح الدرجات التي حصل عليها في كل مادة بالتفصيل.نظام نور لنتائج الطلاب

وبهذا نكون قد وضحنا لكم كيفية تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام نور بالمملكة العربية السعودية، والحصول على جدول نتائج الطلاب برقم الهوية القومية، وبدون الحاجة لكتابة الرقم السري.