الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1442

بواسطة: نشر في: 18 أبريل، 2020
mosoah
الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1441

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1442 عبر موقع نور الإلكتروني إذاً إليك المقال التالي في موسوعة حيث يمكنك من خلاله الاطلاع على الطريقة الصحيحة التي تساعكم في التعرف على نتائج أبنائكم فور الإعلان عن ظهورها عبر الإنترنت، كما يعد ذلك هو أكثر الأمور التي تشغل بال طلاب المملكة العربية السعودية وذلك فيما يخص كافة المراحل الدراسية بالتعليم وهي (رياض الأطفال، الابتدائي، المتوسط، والثانوي).

وقد أتى ذلك ضمن جهود الحكومة السعودية في الحفاظ على سلامة الطلاب وأولياء أمورهن من التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة عقب اكتشاف ظهور الحالات بالمملكة مما دفعها لاتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية بكافة المجالات ومنها التعليمية لمنع التجمعات والمخالطة ما بين الطلاب وغيرهم من أفراد المجتمع السعودي.

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1442

تحدث وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية الدكتور (حمد بن محمد آل الشيخ) عن قرار نقل كافة الطلاب بجميع ومختلف المراحل التعليمية للصفوف الدراسية التالية، مع اعتماد نتائح الفصل الدراسي الثاني لتصبح مطابقة لنتيجة الفصل الدراسي الأول، وقد أتى ذلك القرار عقب مطالبة الكثير من أولياء الأمور بذلك خشية منهم على أبنائهم من التعرض لانتشار الفيروس بينهم.

حيث لم يتمكن الأطباء والباحثين في مجال علم الفيروسات من التوصل إلى علاج أو لقاح فعال للقضاء عليه ومازال الفيروس حتى الآن في انتشار مستمر، لذلك اتخذت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية ذلك القرار للوقوف على راحة أولياء الأمور ومن أجل الحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم أيضاً، وقد تم إقرار رفع الدرجات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني عبر موقع نور الإلكتروني.

تطبيق نتائج الطلاب برقم الهوية 1442

نعرض لكم في الفقرة التالية الرابط المباشر مع الخطوات الصحيحة التي تمكنكم من الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني لمختلف المراحل التعليمية، والحصول على النتيجة للعام الدراسي 1414/ 2020م، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلى بوابة نور الإلكترونية من خلال هذا الرابط.
  • قم بتسجيل البيانات المطلوبة في الخانات التي تتضمنها الصفحة من (اسم المستخدم، كلمة السر، ورمز التحقق).
  • بالإضافة إلى إمكانية استخدام رقم الهوية الوطنية من أجل الدخول إلى منصة نور، وذلك عن طريق النقر على كلمة هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم المبينة أسفل الشاشة، ويكون ذلك بالحالة التي تنسى بها كلمة السر الخاصة بك في منصة نور.
  • ومن ثم سوف تظهر على الشاشة صفحة عليك الدخول إليها لتسجيل رمز التحقق، رقم الهوية.
  • اضغط كلمة التالي، عقب التأكد من تمام صحة ودقة البيانات والمعلومات التي قد قمت بإدخالها وكذلك ما يوجد في الرموز من أرقام.
  • وفي تلك الحال تكون قد أتممت تسجيل الدخول بنجاح، وفور التسجيل والدخول إلى نظام نور سوف تظهر على الشاشة صفحة قم بتسجيل البيانات الخاصة باسم المدرسة والعام الدراسي.
  • يليها اختيار اسم الطالب، وفي تلك الحالة سوف تظهر التقارير الخاصة به.
  • ومن أجل التعرف على درجات الطالب لابد من الضغط على خانة كشف الدرجات، يليها الضغط على كشف درجات أعمال العام الدراسي.
  • حينها قم بالضغط على أيقونة (ابحث) والتي تمكن أولياء الأمور من التعرف على درجات الطالب كاملة ومدى إتقانهم للمواد التي قاموا بدراستها.
  • كذلك سوف تظهر قائمة تتضمن درجات الطالب، اسمه، وكا حصل عليه من مجموع.

إلى هنا نكون قد عرضنا أحدث وأرز الأخبار المتعلقة بالقرارات التي اتخذتها الدولة والجهات التعليمية بها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ومدى حرصها أولاً وقبل كل شيء إلى الحفاظ على صحة الطلاب وطمأنة أولياء الأمور على أبنائهم، ضماناً لفعالية العملية التعليمية والتواصل مع الطلاب وتلبية احتياجاتهم عبر منصة نور الإلكترونية.