الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نتائج الطلاب بالسجل المدني الطريقة الجديدة بالخطوات 1443

بواسطة: نشر في: 25 فبراير، 2020
mosoah
نتائج الطلاب بالسجل المدني

سنعرض لكم عبر مقالنا اليوم نتائج الطلاب بالسجل المدني فالكثير من أولياء الأمور يسعون لإيجاد طريقة لمعرفة نتائج أبنائهم، ولقد قدمت المملكة العربية السعودية هذه الخدمة لهم إلكترونيًا من خلال الدخول على نظام نور عن طريق رقم السجل المدني، أو رقم الهوية، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم كيفية الاستعلام عن نتائج طلاب نظام نور 1443 برقم الهوية.

نتائج الطلاب بالسجل المدني 1443

يمكن معرفة نتائج الأبناء من خلال التسجيل بالموقع الرسمي لنظام نور، وهو نظام يشمل جميع المراحل التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، كما يقدم هذا النظام العديد من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها كلًا من الطالب والمعلم وأولياء الأمور.

كيفية معرفة نتائج الطلاب من خلال السجل المدني

لقد أصبح من السهل على أولياء الأمور معرفة نتائج أبنائهم في جميع المراحل التعليمية سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، عن طريق نظام نور الإلكتروني، وذلك من خلال أتباع بعض الخطوات، وهي كالتالي:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور من خلال الضغط على هذا الرابط.

نتيجة الطلاب

  • بعد الضغط على هذا الرابط ستفتح صفحة بها بعض البيانات الخاصة بالمستخدم فيها يتم القيام بالضغط على كلمة هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟، وذلك من أجل تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية بدلًا من التسجيل بكلمة سر، أو يمكن الضغط على هذا الرابط للدخول لصفحة البيانات الخاصة بالهوية مباشرة.
  • بعدها يتم إدخال رقم الهوية، ورمز التحقق الموجود بالأسفل، ثم الضغط على كلمة التالي.

نتيجة الطلاب

  • بعدها ستظهر صفحة بها بعض البيانات التي تخص الطالب، مثل  اسم المدرسة، والإدارة التعليمية وغيرها، وفيها يتم إدخال تلك المعلومات الخاصة بالطالب للحصول على نتيجة الطالب.
  • بعد ملء البيانات الخاصة بالطالب يتم الضغط على كلمة بحث .

نتيجة الطلاب

  • بعدها ستفتح صفحة بها كافة المعلومات الخاصة عن نتائج الطالب، وبذلك يتمكن الآباء من معرفة درجات أبنائهم في كل المواد الدراسية بسهولة

نتيجة الطلاب