الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موقع بلدى تسجيل الدخول الرابط الجديد الصحيح 1443

بواسطة: نشر في: 13 ديسمبر، 2019
mosoah
موقع بلدى تسجيل الدخول

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة موقع بلدى تسجيل الدخول 1443 ، وهي إحدى البوابات الإلكترونية التي تستهدف التحسين من جودة الخدمات البلدية التي يتم تقديمها من قبل كافة بلديات وأمانات المملكة، وتُساهم في جعل المستفيدين شركاء فاعلين، والتحسين من مستوى الخدمة المُقدمة إليهم، مع الالتزام بمستوى الشفافية بين الجهات المختلفة التي تتبع القطاع البلدي.

ونجد أن هذه البوابة تتعاون مع كافة الجهات التي تتبع القطاع البلدي، وبالتالي فهي تُقدم الخدمات التفاعلية المختلفة التي تُساهم في تقوية المفهوم الخاص بالشراكة المجتمعية، وتعمل على تحسين جودة تلك الخدمات التي ذتُقدم للمستفيدين.

وأيضاً توفر للأفراد تلك الخدمات المعلوماتية التي تٌساعدهم في اتخاذ القرارات المختلفة الخاصة بهم، والتي لها علاقة بتحسين مستوى الرضا لدى الجهات المتنوعة التي تتبع القطاع البلدي، وتُساهم في توفير الخدمات الإلكترونية التي تُساعد المواطنين في تقديم الطلبات بشكل إلكتروني واستخراج الرخص المختلفة الأكثر استعمالاً.

فإذا كنت ترغب في معرفة طريقة التسجيل على موقع بلدي، فعليك أن تتابع السطور التالية.

موقع بلدى تسجيل الدخول 1443

فهذه البوابة التي تم تدشينها خلال الفترة الأخيرة تأتي ضمن إطار برنامج التحول الوطني، الخاص بالقطاع البلدي المتمثل في وزارة الشئون البلدية والقروية، وأيضاً أمانات السعودية؛ والذي يسعى لتحسين المعيشة ونيل رضا المستفيدين، والارتقاء بهم، مع الاستجابة لكافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

فالمملكة العربية السعودية تستهدف خلال رؤيتيها وخطتها لـ 2030م تطوير كافة المنشآت، والمؤسسات، والوزارات مع تحويل كافة الخدمات والتعاملات الحكومية إلى إلكترونية، وذلك من أجل مواكبة عصر التكنولوجيا الحديث، ودخول عصر الريادة والرقمنة.

تسجيل الدخول في موقع بلدي

يُمكنك الوصول إلى البوابة الإلكترونية بلدي، والتسجيل بها من خلال إتباع الخطوات التالية:-

  • ادخل على بوابة بلدي الإلكترونية عبر هذا الرابط ، وأضغط على كلمة تسجيل، كما هو موضح أمام في الصورة.

موقع بلدى تسجيل الدخول

  • ستجد اختياران أمامك، وهما تسجيل جديد للمواطن أو المقيم، أو تسجيل جديد للمكتب الهندسي، اختار منهم ما يلائمك، كما هو موضح أمامك بالصورة.

موقع بلدى تسجيل الدخول

  • إذا سجلت كمواطن فستذهب إلى بطاقة التسجيل، والتي ستحتاج منك رقم الإقامة للشخص المقيم، أو رقم الهوية الوطنية، وكتابة تاريخ الميلاد المُتعلق بك سواء كنت مقيم أو مواطن، وستجد رمز التحقق مدون أمامك على الشاشة عليك إعادة كتابته، ثم أضغط على كلمة تحقق.
  • ستذهب إلى بطاقة أخرى مدون بها مُعظم الخانات، وذلك نظراً لكتابتك لرقم الهوية، وهنا عليك ملئ الخانات الفارغة فقط.
  • اكتب البريد الإلكتروني ورقم جوالك، فلا يُمكن إكمال التسجيل بدونهما.
  • ستذهب إلى خانة اسم المستخدم، وعليك كتابته باللغة الإنجليزية، أو الأرقام، ثم اكتب كلمة المرور التي تريدها، وقم بإعادة كتابتها مرة أخرى للتأكيد.
  • بعد ذلك اكتب رمز التحقق المدون أمامك على الشاشة، وهو يتكون من مجموعة أرقام عليك أن تُعيد كتابتها، ثم أضغط على كلمة تسجيل.
  • بمجرد تسجيلك على الموقع انتظر رسالة على رقم هاتفك الذي سجلت به، وحينما تأتي إليك ستجد بها رمز التفعيل، وعليك أن تُعيد كتابة هذا الرمز في الخانة المخصصة لها، ثم قم بإعادة تدوين رمز التحقق، وأضغط على كلمة تحقق.
  • والآن أنت تمتلك حساباً على البوابة الإلكترونية بلدي، فقط سيكون عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة الأمور، ومن ثم يُمكنك الاستمتاع بكافة الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها البوابة.

للمزيد يمكنك متابعة :