الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الموعد الجديد : موعد نزول مكرمة الملك سلمان 1441 بعد التحديث

بواسطة: نشر في: 7 أبريل، 2020
mosoah
موعد نزول مكرمة الملك سلمان 1441

يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد نزول مكرمة الملك سلمان 1441 ، حيث تنتظر العديد من الأسر في المملكة العربية السعودية الموعد الذي سيتم صرف المكرمة الخاصة بالشهور الهجرية، فقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بصرف أكثر من مليار ريال سعودي لتغطية كافة المواطنين والأسر المسجلين في الضمان الاجتماعي، وذلك بهدف مساعدتهم على مواجهة كافة الأعباء الاقتصادية، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن حتى يعيش هو وأسرته في حياة كريمة، وبخاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تسعى الحكومة لإعانة الأسر في توفير الحاجات الأساسية طوال أيام الشهر.

وتم تقدير راتب صاحب المعاش الأول بألف ريال سعودي، ولكل فرد من أفراد أسرته يتم صرف خمسمائة ريال سعودي، وحتى يحصل أصحاب المعاشات على تلك الرواتب يشترط التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني، كما يشترط تحديث البيانات من وقت لأخر، وفي الفقرات التالية من موسوعة سنوضح لكم متى سيتم صرف المكرمة لعام 1441 هجرياً بالتفصيل، فتابعونا.

موعد نزول مكرمة الملك سلمان 1441

مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441

  • قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإصدار أمر ملكي بصرف مبلغ مالي وقدره 1.66 مليار ريال سعودي، وذلك لدعم الأسر المسجلة في الضمان الاجتماعي، وتوفير الدعم المادي للعاجزين عن العمل، ولكبار السن، وللأيتام، والأرامل، وللأسر التي سافر عائلها أو تركها.
  • وينتظر الكثير من المواطنين موعد صرف المكرمة، فمع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تم فرض حظر التجوال في أراضي المملكة العربية السعودية، كما قام الكثير من العاملين بترك أعمالهم، الأمر الذي جعل الأعباء المادية تزيد على الأسر، ومع دخول شهر رمضان المبارك يسعى المواطنون لتوفير الاحتياجات الأساسية لأسرهم طوال هذا الشهر، لذلك يتساءلون عن الموعد الذي سيتم صرف فيه المكرمة التي أمر الملك بصرفها.

مكرمة ملكية ١٤٤١

  • لم يتم توضيح الموعد الذي سيتم فيه صرف المكرمة الملكية لعام 1441 هجرياً، حيث كل ما صدر إلينا من معلومات هو أن الحكومة في المملكة العربية السعودية سوف تساند المواطنين الذين يعملون في القطاع الخاص والمسجلين في التأمينات الاجتماعية بمقدار 60% من الرواتب التي يحصلون عليها.
  • حيث قامت الدولة بتقدير قيمة المساعدات للعاملين في القطاع الخاص بتسعة مليار ريال سعودي، على أن يكون الحد الأقصى الذي يحصل عليه العامل الواحد خلال ثلاثة أشهر هو تسعة آلاف ريال سعودي، ومن الجدير بالذكر أن هيئة الضمان الاجتماعي ستقوم بتغطية أكثر من مليون ومائتي ألف عامل في القطاع الخاص.
  • ومن الجدير بالذكر أن موعد التقديم للحصول على المكرمة بدأ من اليوم الأول لشهر أبريل 2020 ميلادياً، ومع حلول شهر مايو القادم ستقوم الحكومة بتوضيح الموعد الذي سيتم صرف الرواتب به، وذلك لإعانة العاملين في القطاع الخاص الذين واجهتهم صعوبات في أعمالهم بعد الأزمة التي سببها الفيروس المستجد في المملكة العربية السعودية.