الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد نزول حساب المواطن السعودي بالميلادي والهجري ذو القعدة

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2019
mosoah
موعد نزول حساب المواطن السعودي بالميلادي والهجري ذو القعدة

إذا كنت ترغب في التعرف على موعد نزول حساب المواطن السعودي بالميلادي والهجري ذو القعدة ، فسنقدمه إليك من خلال مقالنا اليوم من موسوعة ، فهذا البرنامج يُقدم من الحكومة السعودية من أجل دعم المواطنين، ويُساهم في تخفيف الأعباء عليهم، مع تقديم الدعم المادي المُناسب للأسر التي تعيش في المملكة العربية السعودية، والتي يكون دخلها الشهري مُنخفض، أو متوسط، وتحتاج إلى الإعانة المادية.

وتم إطلاق هذا البرنامج من أجل تعويض الأشخاص عن أي مخاطر تلحق بهم بسبب التوسع الاقتصادي الذي تقوم به السعودية، وبالتالي فهي تضمن حياة أفضل للمواطنين.

ويقوم برنامج حساب مواطن بإرسال المراسلات للأفراد الذين تقدموا بطلب؛ حتى يستطيع أن يتأكد من صحة الحسابات المصرفية الخاصة بهم، ويربطها بالطلبات الصادرة إليهم؛ وذلك من أجل حصول الفرد على المساعدة التي يستحقها.

وخلال السطور التالية سنتحدث بنبذة بسيطة عن هذا البرنامج مع كتابة موعد نزول حساب المواطن بشهر ذي القعدة، فقط عليك أن تتابعنا.

موعد نزول حساب المواطن السعودي بالميلادي والهجري ذو القعدة

حساب المواطن

تم إنشاء هذا البرنامج من أجل حماية المواطنين من الآثار المُباشرة والغير مُباشرة الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية داخل المملكة، والتي قد تتسبب في عبئاً إضافياً على بعض من الفئات التي تعيش في السعودية.

ويساعد هذا البرنامجعلى إعادة توجيه كافة المنافع الحكومية لمن يستحقها، ومن أجل تشجيع وتحفيز الاستهلاك الحكيم والرشيد، ولتوجيه الدعم للفئات التي تستحقه.

وأيضاً من خلال برنامج حساب المواطن يتم زيادة كفاءة الدعم الحكومي، وذلك عبر إعادة توجيه الدعم لمن يحتاجه، وأيضاً يتم تشجيع وتحفيز ترشيد الاستهلاك لمنتجات المياه والطاقة.

ويوفر هذا البرنامج نظام موحد من أجل تقييم الأهلية، وبالتالي سيتم استهداف الفئات الأكثر استحقاقاً بفعالية وشفافية، مع تحسين كافة الخدمات المُقدمة للأفراد.

ونجد أن الفئة المستهدفة هي المواطن السعودي المستقل الذي يعيش بمفرده، أو الأسرة السعودية، وأيضاً يشمل السيدة السعودية المتزوجة من شخص لا يحمل الجنسية السعودية، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يحملون بطاقات التنقل.

ويتكون هذا البرنامج من ثلاثة مراحل مختلفة وهي كالآتي: مرحلة تسجيل المواطنين بحساب مواطن عبر البوابة الإلكترونية، ثم مرحلة التأهيل وهنا سيُرسل إلى المتقدم رسالة على الهاتف في حالة قبوله بالبرنامج، والمرحلة الثالثة والأخيرة تسمى بمرحلة الاستحقاق ومن خلالها يتم الإعلان عن المبلغ المالي الذي يستحقه كل فرد.

وفي حالة رغبتك في التعرف على مزيد من المعلومات عليك الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن، ويُمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط.

حساب المواطن موعد الصرف

يتم صرف حساب مواطن في شهر ذي القعدة 1441هـ تحديداً خلال يوم الخميس 18 من شهر ذي القعدة 1441هـ ، الموافق للتاسع من يوليو 2020م.

وللتعرف على التواريخ الأخرى الخاصة بحساب مواطن عليك الدخول على هذا الرابط ، وستجد كافة التواريخ التي سيتم فيها صرف الاستحقاق المادي خلال عام 2020م.