الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد صرف معاشات التأمينات الاجتماعية موعد صرف رواتب المتقاعدين 1441

بواسطة: نشر في: 28 نوفمبر، 2019
mosoah
موعد صرف معاشات التأمينات الاجتماعية موعد صرف رواتب المتقاعدين

في المقال التالي نوضح لكم جدول موعد صرف معاشات التأمينات الاجتماعية موعد صرف رواتب المتقاعدين بالشهور الهجرية والميلادية، فقد أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن صرف الرواتب سيكون طبقاً لمواعيد محددة، حيث تقوم المؤسسة بصرف مبلغ مالي يقدر بمليار وسبعمائة مليون ريال سعودي كل شهر كرواتب شهرية للمتقاعدين من القطاع الحكومي والخاص، ومن الجدير بالذكر أن الموعد المحدد هو اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، وما يوافقه من الشهور الهجرية، وفي حالة أن اليوم الخامس والعشرين يوافق يوم الجمعة، فيتم صرف الرواتب في يوم الخميس، وفي حالة موافقته ليوم السبت، فتقوم المؤسسة بتسليم الرواتب في يوم الأحد، وذلك لأن الجمعة والسبت أجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية السعودية، وسنعرض لكم في الفقرات التالية من موسوعة موعد صرف رواتب المتقاعدين 1441 بالتفصيل.

موعد صرف معاشات التأمينات الاجتماعية موعد صرف رواتب المتقاعدين

جدول صرف رواتب التامينات

  • رواتب شهر ربيع الثاني: ستقوم مؤسسة التأمينات الاجتماعية بتسليم المتقاعدين رواتبهم في اليوم الثامن والعشرين من شهر ربيع الثاني للعام الهجري 1441هـ، وسيوافق في التاريخ الميلادي اليوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2019مـ.
  • رواتب شهر جمادي الأول: أما عن رواتب شهر يناير فيستطيع المتقاعدين الحصول على مرتباتهم في اليوم الأول من شهر جمادي الأول لعام 1441هـ، والذي سيوافق اليوم السادس والعشرين من شهر يناير، وذلك في عام 2020مـ القادم.
  • رواتب شهر حمادي الآخر: وعن شهر فبراير، فسيقوم المتقاعدين باستلام رواتبهم في اليوم الأول من شهر جمادي الآخر للعام الهجري 1441هـ، وسيوافق اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير في عام 2020مـ.
  • رواتب شهر رجب: كما ستقوم المؤسسة بصرف الرواتب في اليوم الثالث من شهر رجب للعام الهجري 1441هـ، وسيوافق هذا التاريخ اليوم العاشر من شهر مارس في عام 2020مـ.
  • رواتب شهر شعبان: ويُذكر أنه سيحصل المتقاعدين على رواتب شهر أبريل في اليوم الثالث من شهر شعبان للعام في العام الهجري 1441هـ، والذي سيوافق اليوم السادس والعشرين من شهر أبريل في العام 2020مـ.
  • رواتب شهر رمضان: وفي شهر رمضان الفضيل، ستقوم المؤسسة بصرف الرواتب في اليوم الثاني من شهر رمضان في العام 1441هـ، والذي سيوافق اليوم الخامس والعشرين من شهر مايو لعام 2020مـ.
  • رواتب شهر شوال: وقد أعلنت المؤسسة في الجدول الذي اعتمدته أنه سيتم صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الرابع من شهر شوال للعام الهجري 1441، الموافق لليوم الخامس والعشرين من شهر يونيو لعام 2020مـ.
  • رواتب شهر ذو القعدة: يستطيع المتقاعدين استلام رواتبهم في اليوم الرابع من شهر ذو القعدة في عام 1441هـ، والموافق لليوم السادس والعشرين من شهر يوليو لعام 2020مـ.
  • رواتب شهر ذو الحجة: ستقوم المؤسسة بصرف رواتب المتقاعدين في اليوم السادس من شهر ذو الحجة في عام 1442هـ، الموافق لليوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس لعام 2020مـ.

كم باقي على راتب التامينات

حتى تستطيع معرفة الأيام المتبقية على تسليم الرواتب الاجتماعية، يمكنك الدخول على الموقع الرسمي لرواتب السعودية، وسيقوم الموقع بعرض المدة الزمنية لتسليم الرواتب بالتفصيل كما هو موضح في الصورة التالية، وللدخول على الموقع انقر على هذا الرابط.

الموقع الرسمي لرواتب السعودية

وبهذا نكون قد عرضنا لكم جدول نزول رواتب معاشات التأمينات الاجتماعية الخاصة بصرف رواتب المتقاعدين من القطاع الحكومي والقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، وتوضيح أيام نزول المعاشات بتاريخ التقويم الهجري، وما يقابله من تاريخ التقويم الميلادي.