الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1441

بواسطة: نشر في: 27 نوفمبر، 2019
mosoah
موعد صرف رواتب المتقاعدين

في المقال التالي نوضح لكم موعد صرف رواتب المتقاعدين بحسب التقويم الهجري لعام 1441، حيث أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية عن جدول المواعيد التي سيتم فيها إعطاء الموظفين المتقاعدين من القطاع الحكومي والخاص الرواتب الخاصة بهم، وتحديد الموعد تم بناءً على أيام الأسبوع، فإذا كان يوم التسليم هو يوم الجمعة، فيستطيع المتقاعدين الحصول على رواتبهم يوم الخميس، وإذا كان موعد التسليم يوم السبت، فيتم تسليم الرواتب في يوم الأحد، وذلك لأن يومي الجمعة والسبت في المملكة العربية السعودية إجازة رسمية في البلاد، كما يتم تقديم موعد تسليم الرواتب قبل أيام عيد الفطر وعيد الأضحى، حيث قررت المؤسسة تسليم الرواتب في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، وما يقابله في الأيام الهجرية، وهو ما سنوضحه لكم بالتفصيل في الفقرات التالية من موسوعة.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

موعد صرف راتب التقاعد الجديد

  • سيتم صرف الرواتب للمتقاعدين في يوم الخامس والعشرين ديسمبر من العام 2019مـ، الموافق لليوم 28 من شهر ربيع الثاني لعام 1441هـ.
  • ستقوم الهيئة العامة للمتقاعدين بتسلم الرواتب في اليوم السادس والعشرين من شهر يناير في عام 2020مـ، والموافق لليوم الأول من شهر جمادي الأول في العام الهجري 1441هـ.
  • سيتم صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير في عام 2020مـ، الموافق لليوم الأول من شهر جمادي الآخر في العام الهجري 1441هـ.
  • سيحصل المتقاعدين على رواتبهم في اليوم العاشر من شهر مارس لعام 2020مـ، والموافق لليوم الأول من شهر رجب للعام الهجري 1441هـ.
  • تاريخ نزور المتقاعدين لشهر شعبان هو اليوم السادس والعشرين من شهر أبريل في عام 2020مـ، والموافق لليوم الثالث من شهر شعبان في العام الهجري 1441هـ.
  • أما عن شهر رمضان فسيتم صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الخامس والعشرين من شهر مايو لعام 2020مـ، والموافق لليوم الثاني من شهر رمضان الفضيل في العام الهجري 1441هـ.
  • سيحصل المتقاعدين على رواتبهم في اليوم الخامس والعشرين من شهر يونيو لعام 2020مـ، والموافق في التاريخ الهجري اليوم الرابع من شهر شوال للعام 1441هـ.
  • سيتم صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في اليوم السادس والعشرين من شهر يوليو لعام 2020مـ، والموافق اليوم الرابع من شهر ذو القعدة للعام الهجري 1441هـ.
  • ستقوم المؤسسة العامة للتقاعد بصرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في اليوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس لعام 2020مـ، الموافق لليوم السادس من شهر ذو الحجة لعام 1442هـ.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم كافة الأيام التي سيتم صرف فيها الرواتب الخاصة بالمتقاعدين من القطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالرواتب في المملكة، لتحديد المدة الزمنية الباقية على صرف المرتبات، وذلك من خلال النقر على هذا الرابط.