الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد حجز الاحوال

بواسطة: نشر في: 21 مايو، 2019
mosoah
موعد حجز الاحوال

موعد حجز الاحوال ، كانت تلك هي الكلمات الأكثر بحثاً بعدما طرحت وزارة الداخلية منصتها الإلكترونية، ويسرت من خلالها إمكانية حجز موعد بإدارة الأحوال المدنية من أجل استخراج الأوراق الرسمية كشهادة الميلاد، الوفاة، قسائم الزواج، الطلاق، وغيرها من المستندات الأخرى. من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي يُمكنك القيام بها، دون أن تُغادر منزلك. والتي سنعرضها عليكم اليوم من خلال هذا المقال، فتابعونا.

موعد حجز الاحوال

تدعيماً لرؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية، والتي تهدف من خلالها إلى الحد من البيروقراطية المنتشرة في هيئات ومؤسسات الدولة، أطلقت إدارة الخدمة المدنية إمكانية الحصول على موعد مخصص من أجل إنهاء كافة الأمور المتعلقة بإصدار شهادة ميلاد، وفاة، زواج، وغيرها، فتلك هي عملية تنظيمية هدفت المملكة من خلالها إلى تقليل الزحام على مكاتب الأحوال المنتشرة في البلاد، وتخفيف الضغط على العاملين بها من أجل الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة، وكذلك الاستعانة بالتكنولوجيا بما يُساعد على إنجاز الأمر في أسرع وقت، وأدق شكل.

طريقة حجز الاحوال

إن كنت ترغب في الحصول على موعد من إدارة الأحوال المدنية عليك أن تلتزم بتلك الخطوات:

  • زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • فور التحميل، اضغط على الاستعلامات الإلكترونية، والتي ستتدلى منها قائمة تحمل الكثير من الخدمات.
  • قف بالسهم على الأحوال المدنية، ومنها اختر حجز موعد.
  • سجل كافة البيانات المطلوبة، وهي رقم الهوية، والتاريخ، ثم اضغط على تحقق من بياناتي.
  • بعد الدخول على الخدمة، عليك اختيار المكتب، ثم تحديد الموعد الذي ترغب في التوجه إلى المكتب فيه، إذ يعرض لك الموقع مجموعة من المواعيد وتكون المتاحة باللون الأخضر.
  • ومن بعدها عليك التأكد من كافة المعلومات التي سبق وقمت بإدخالها إلى الموقع، تأكد من الحجز ثم اضغط على تأكيد.
  • عليك القيام بطباعة تلك التذكرة، من أجل أن تحتفظ بالمعلومات التي تتضمنها، وتتمكن من إحضار الأوراق المطلوبة في الموعد المحدد.

كانت تلك هي الخطوات التي يُمكنك الاستعانة بها من أجل الحصول على موعد بإدارة الأحوال، والتي تُساعدكم على توفير الوقت والجهد، وإنجاز الأمر بشكل أفضل.