الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من أجمل أقوال الحكماء عن الحياة

بواسطة: نشر في: 3 يوليو، 2019
mosoah
من أجمل أقوال الحكماء عن الحياة

من أجمل أقوال الحكماء عن الحياة ، الحياة تجربة البعض يراها جميلة، والبعض يراها سيئة. ولكن تظل هي نعمة من نعم الله قد منّ بها علينا. ولكن الاختلاف يكون في طريقة المعيشة والخطوات التي يسلكها الإنسان في القيام بتلك التجربة. مليئة بالأحداث التي نمر بها، والأشخاص المختلفة التي نقابلها. تسألك موسوعة كيف تنظر أنت عزيزي القارئ إلى تلك الحياة، ما هي نظرتك العميقة عنها. إليكم بعض العبارات التي تعبر عنها وعن ما بداخلنا.

من أجمل أقوال الحكماء عن الحياة

اقوال الحكماء عن الدنيا

  1. إن الحياة تجربة جميلة تستحق أن نتمتع بها، ونعيشها ونستمتع بأجمل ما فيها.
  2. يتمنى البعض الموت عندما يرى أن الطريق في الحياة أصبح مملاً أو تزيد فيه الصعوبات، ولكن لا تنسى دائماً ذكر الله وثقتك به.
  3. أكثر ما علمتني الحياة هو أنه لا يجب أن أتفوه بأي كلمة في وقت الغضب، لأنني سأندم عليه طوال حياتي كما أنه سيفقدني أكثر الغالين.
  4. أجمل الرسومات التي يمكنك تخيلها وكأن الأمل جسر طويل لا ينتهي، على بحر وهو الحياة. فلا تيأس أمتي.
  5. أكثر الناس التي لا تستحق الحياة من هم يعذبون الحيوانات، والنباتات. وكأنها لا تنتمي للكائنات الحية لا تشعر أو تتألم. فالجدير بالذكر أنه هو الحيوان
  6. البعض يرى أن حزن الحياة كامن في حبيب فقد حبيبته، وآخرين يروا أنه متواجد في أمير فقد منصبه، أو حتى والدين فقدوا طفلهم.
  7. الأشخاص هم نبض الحياة. لكن الصالحين هم فاكهة تلك الحياة التي تحو بهم الأيام، وبدونهم لا يمكن العيش.
  8. أن يتصف الشخص بالشجاعة فهو أمر جميل  وصفه مميزة ولكن تقوده إلى الموت، أما الذي يتصف بالشجاعة الداخلية هو ذلك الحكيم الذي يقدر على تميز الأمور بشكل سليم.
  9. إذا كنت تحمل من الدنيا متاعب فلا تقصصها على أحداً، فأحبابك سيلحق بهم الضرر والضيق لأجلك. أما بالنسبة لأعداءك يسعدون كثيراً لما يحدث لك.
  10. امنحوا الأفراد المساحات الواسعة التي تبث الروح والحياة. وتعطيهم حالة من الأمل بأن غداً سيصبح أفضل إن شاء الله.
  11. اعطوا الصغار ملاعب ومربين لتنمية مهاراتهم الرياضية. فهي اللبنة الأساسية التي تجعلهم ذات بنية قوية ولديهم بهجة وسرور.
  12. لا يمكن أن يكون للحياة طعماً بدون الأهل والأحباب الصادقين.
  13. الصديق هو من يعطي العمر مذاقاً جيداً.
  14. يمكنك من خلال القوة أن تحكم العالم كله. ولكن لا يقصد بالقوة الجسدية بل الفكرية.
  15. استخدم ذكاءك في تلك الحياة بأن تبتكر آلة تستفيد منها أنت ومن بعدك في تلك الحياة، ولكن لا تنشغل بصنع سيف تندم عليه طوال حياتك.

أقوال الحكماء والعظماء

  1. اقتل الأنا المسيطرة عليك، واستمتع بحياتك هادئة وبجانب أهم الأشخاص.
  2. يوجد نوعان من البشر. إحداهما يروا أنه فرد فقط في تلك الحياة لا يختلف عن غيره شيئاً سيمر به العمر وهو على حال واحد، ويوجد من يشعر بأهميته وعظمته في الدنيا ويرى أن بإمكانه فعل الكثير ويبدأ بالفعل فيه.
  3. العقول المستنيرة هي تلك التي تبقي طوال الحياة حتى بعد موت الفرد.
  4. كثير من الأشياء في تلك الحياة تحدث بدون تخطيط أو ترتيب لها وتبقي الأجمل في حياة الفرد، فقط لأنها من صنع وتدبير المولى _عز وجل_.
  5. الحرب والسلم الداخلية وفي كل مجريات الحياة التي يصنعها الفرد هي الأفضل للقضاء على الوتيرة الواحدة التي يعيش فيها بعض الأفراد غير مستمتعين بالحياة.
  6. مهما فعلت أو خضت من تجارب ستمر بما كتبه الله سبحانه وتعالى لك. سواء إن شئت أو أبيت.
  7. عندما تنطفأ شمعة واحدة من شموع الدنيا يصعب على الإنسان العيش فيها. ولكن بذكر الله وكثرة التسبيح يستطيع أن ينير شموع الدنيا جميعاً في وقت واحد.