الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جديد طريقة التسجيل في منصة مدرستي للتعليم عن بعد 1444

بواسطة: نشر في: 5 أغسطس، 2022
mosoah
التسجيل في منصة مدرستي للتعليم عن بعد 1442

التسجيل في منصة مدرستي للتعليم عن بعد 1444

أعلنت وزارة التعليم أنه سوف يتم توزيع الكتب الدراسية بالاتفاق بين إدارات المدارس وأولياء الأمور على أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في عملية توزيع الكتب، كما أنه سيتم عقد اجتماع أسبوعي للطلاب وأولياء الأمور من يواجهون مشكلة في الدخول على المنصة ومن خلاله سيتم إعلامهم بالواجبات المقررة وتقييم أداء الطلاب، وفيما يلي يمكنك الاطلاع على طريقة التسجيل في منصة مدرستي:

  • حتى يتسنى للطلاب تلقي الدروس عبر هذا الموقع فيجب أولاً البدء بتسجيل الدخول فيه من خلال الدخول على الموقع الرسمي للمنصة عبر هذا الرابط.
  • في الخطوة التالية انقر على أيقونة “تسجيل الدخول” في أعلى الصفحة من جهة اليسار.
  • في الصفحة التالية ادخل اسم المستخدم، ثم كلمة المرور، ثم رمز التحقق، ثم عقب الانتهاء اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” ليتم بعد ذلك دخولك على المنصة والبدء بالاستفادة من خدماته الإلكترونية.
  • في حالة نسيان كلمة المرور اضغط على خيار “نسيت كلمة المرور” أسفل حقول تسجيل الدخول، ليتم بعد ذلك الانتقال إلى موقع نظام نور واستعادة كلمة المرور من جديد.

مميزات منصة مدرستي

  • لا تقتصر منصة مدرستي على تلقي الدروس عن بُعد فقط، بل أنها تتيح للطالب تطبيق ما فهمه من خلال حل الواجبات والاختبارات، وذلك لتقييم مستوى الطالب أيضًا.
  • يتميز بسهولة استخدامه حيث أنه يناسب جميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية المختلفة.
  • يتيح لأولياء الأمور التواصل مع المعلمين للتعرف على سير العملية التعليمية من خلال الاستفسارات.
  • يتيح للمعلمين تقييم مستوى الطلاب ونشاطهم وحضورهم الإلكتروني من خلال الاستبيانات الإلكترونية.
  • يضم الدروس الإلكترونية للمقررات الدراسية لكافة المراحل بدءًا من الصف الأول الابتدائي حتى مرحلة الثانوية.
  • يشتمل على مصادر تعليمية متنوعة في مجالات مختلفة مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية والبرمجة.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم أعلنت عن أن خطة العودة للمدارس تعتمد على ثلاث عوامل وهم: عدد الطلاب، الوضع الصحي، المنطقة الجغرافية التي تقع فيها المدرسة، وعلى هذا الأساس سيتم توزيع المدارس في ثلاث نطاقات: النطاق الأخضر الذي يعتمد على الحضور اليومي للمدرسة، والنطاق البرتقالي للكثافة العالية للطلاب الذي يعتمد على الحضور لثلاث أيام أسبوعيًا، إلى جانب النطاق الأحمر الذي يختص بالتعليم عن بُعد.

وفي حالة مواجهتك لمشكلة فنية أثناء استخدام المنصة فإن وزارة التعليم تتيح لك التواصل مع الدعم الفني عبر هذا الرقم: 19996.

كما يمكنك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لهذا الموقع على هاتفك المحمول من خلال تحميل تطبيق منصة مدرستي من Google Play لهواتف الأندرويد، أو من Apple Store لهواتف الآيفون من خلال الموقع الرسمي.