الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب

بواسطة: نشر في: 4 يناير، 2022
mosoah
منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب

سنتناول في هذا المقال منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب على موقع موسوعة وسنتعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها أن نقوم بتسجيل الدخول الخاص بمنصة مدرستي، كما سنتعرف على منصة مدرستي والخطوات التي يمكن من خلالها أن يقو ولي الأمر بتسجيل الدخول على منصة مدرستي، كما توجد الخطوات التي يمكن ان تقوم بإنشاء حساب للطالب إذا لم يكن لديك حساب على منصة مدرستي، كما توجد العديد من الخدمات التي تكون خاصة بمنصة مدرستي الإلكترونية التي يستفيد بها الطالب، كما سنقوم بإرفاق الرابط الخاص بمنصة مدرستي لكي يتم تسجيل الدخول يعتبر المنصة الخاصة بمدرستي هي منصة قامت بتصميمها وزارة التعليم السعودية بالمملكة العربية السعودية، لكي تتمكن من توفير للطالب العديد من الخدمات التي تسهل على الطالب الكثير، حيث تعمل على منح الطالب إمكانية التعليم عن بعد بالطريقة الإلكترونية، حيث تعد من أهم المنصات الموجودة في العملية التعليمة، وسنتعرف على المزيد من المعلومات التي تكون بخصوص منصة مدرستي، والتي تهم القارء بشكل كبير من خلال مقالتنا.

منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب

يمكن للطالب أن يقوم بتسجيل الدخول عبر المنصة الخاصة بمدرستي، لكي يقوم بتسجيل الدخول والتي وفرتها وزارة التعليم السعودية في المملكة العربية السعودية، لكي يتمكن الطالب من التمتع بالخدمات ويستفيد من الخدمات المتوفرة في المنصة، ولكي يتمكن الطالب من تسجيل الدخول عبر المنصة يجب علية أن يتبع الخطوات التالية:

  • يجب في بادئ الأمر أن تقوم بالبحث عن منصة مدرستي لكي تتمكن من تسجيل الدخول من خلال محركات البحث الخاصة بجوجل، أو يمكنك أن تقوم بدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • ثم بعد أن تقوم بالدخول على الرابط المخصص لدخول على الموقع الرسمي للمنصة، تجد أمامك العديد من الخدمات التي يمكن أن تدخل عليه تختار من بين الخدمات الخدمة المكتوب عليها الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب، وتقوم بالضغط علية.
  • ثم بعد أن تقوم بالضغط عليها تقوم بإدخال في الخانة التي أمامك البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • ثم تقوم بالضغط على الزر المكتوب علية التالي.
  • ثم تقوم بإدخال في الخانة التالية كلمة المرور الخاصة بالطالب.
  • ثم تقوم بعد أن تدخل البيانات وتتأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها، أن تقوم بالضغط على الزر المكتوب علية تسجيل الدخول.
  • ثم بعد أن تقوم بالضغط على تسجيل الدخول تدخل على الصفحة الخاصة بالمنصة، التي تتوافر فيها العديد من الخدمات.

منصة مدرستي السعودية

تعد المنصة الخاصة بمدرستي هي من أهم المنصات التي أعلنت عنها والتي وفرتها وزارة التعليم السعودية بالمملكة العربية السعودية، والتي تعمل على تقديم العديد من الخدمات الخاصة للطلاب في جميع المراحل التعليمية.

  • كما تدعم خاصية التعليم عن بعد لكي حصل الطالب على بيئة متطورة، والعمل على استخدام كافة الأساليب التقنية الحديثة التي تكون خاصة بالتعليم.
  • كما يمكن من خلالها أن نقوم بتحميل كافة المقررات الدراسية وحضور المحاضرات، والعمل على التفاعل مع المعلمين، وكما يمكن للطالب أن يقوم بحل الواجبات والدخول على الاختبارات دون أي عناء

كيفية تسجيل دخول ولي الأمر منصة مدرستي

يمكن لولي الأمر أن يقوم بتسجيل الدخول عبر المنصة الخاصة بمدرسي، وهذه من المميزات التي توفرها المنصة والتي تعطي الحق لولي الأمر أن يتابع أبنه بطريقة سليمة، ولكي يتمكن ولي الأمر من الدخول على المنصة يجب علية أن يقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • يجب في بادئ الأمر أن تقوم بالبحث عن منصة مدرستي لكي تتمكن من تسجيل الدخول من خلال محركات البحث الخاصة بجوجل، أو يمكنك أن تقوم بدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • ثم بعد أن تقوم بالدخول على الرابط المخصص لدخول على الموقع الرسمي للمنصة تجد أمامك العديد من الخدمات التي يمكن أن تدخل عليه، تختار من بين الخدمات الخدمة المكتوب عليها الدخول بحساب نور لولي الأمر والإداريين، وتقوم بالضغط علية.
  • ثم بعد أن تقوم بالدخول على الخدمة المخصصة لولي الأمر تقوم بإدخال البيانات الخاصة بك عبر الخانات المخصصة لذلك، يجب ان تقوم بإدخال اسم المستخدم في نظام نور.
  • ثم تقوم بعد ذلك بإدخال كلمة المرور الخاصة بولي الأمر في الخانة المخصصة لذلك في نظام نور.
  • ثم بعد أن تقوم بإدخال البيانات تقوم بالتأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها، ثم بعد ذلك بالضغط على الزر المكتوب علية تسجيل الدخول.
  • ثم بعد أن تضغط على تسجيل الدخول تدخل على الصفحة الرئيسية الخاصة بنظام نور.

خطوات إنشاء حساب في منصة مدرستي

يمكنك أن تقوم بإنشاء حساب خاص بك إذا لم يكن لديك حساب، ولكي تتمكن من إنشاء حساب خاص بك يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية.

  • يجب في بادئ الأمر أن تقوم بالبحث عن منصة مدرستي لكي تتمكن من تسجيل الدخول من خلال محركات البحث الخاصة بجوجل، أو يمكنك أن تقوم بدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • ثم بعد أن تقوم بالدخول على الموقع تقوم بالضغط على الخدمة الخاصة بالعودة إلى المدارس.
  • ثم تقوم بالضغط على الزر المكتوب علية تسجيل دخول جديد.
  • ثم بعد ذلك تقوم بإدخال البيانات الخاصة بك في الخانات المخصصة لذلك، وهي رقم الهوية أو رقم الإقامة ورقم الجوال الخاص بك ثم تقوم بالضغط على لست برنامج روبوت.
  • ثم تقوم بعد أن تدخل البيانات وتتأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها، أن تقوم بالضغط على الزر المكتوب علية تأكيد الحساب.

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول

يمكن لأي طالب ان يقوم بتسجيل الدخول عبر المنصة الخاصة بمدرستي التابعة لوزارة التعليم داخل أراضي المملكة العربية السعودية، من خلال استخدام الحساب الخاص بالطالب ومع استخدام كلمة المرور الخاصة به.

  • ويجب على الطالب أن يقوم بإدخال البيانات الخاصة به عند تسجيل الدخول إلى المنصة، حتى يتمكن من التمتع يهذه الخدمات الخاصة بالموقع، والتي يقدمها إلى الطالب لكي يسهل علية العملية التعليمية.
  • يمكنك أن تقوم بدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي لكي تتمكن من تسجيل الدخول، من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.

وفي نهاية هذا المقال منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على الخطوات التي يمكن من خلالها أن يقوم الطاب بالدخول على منصة مدرستي الإلكترونية، كما توجد العديد من الخطوات التي يمكن لولي الأمر أن يتبعها لكي يقوم بتسجيل الدخول عبر منصة مدرستي الإلكترونية، كما توجد العديد من الخطوات التي يمكن من خلالها أن يقوم الطلاب بإنشاء حساب في منصة مدرستي الإلكترونية، كما قمنا بإرفاق الرابط الخاص بالمنصة والخدمات الخاصة التي تقدمها للطلبة، وقد تعرفنا على المزيد من المعلومات التي تخص المنصة، والتي تهم الطالب بشكل كبير من خلال مقالتنا.