الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد صرف مكرمة ملكية حساب المواطن 1442

بواسطة: نشر في: 11 مايو، 2020
mosoah
مكرمة ملكية حساب المواطن 1441

تعرف بالتفصيل على موعد صرف مبالغ مكرمة ملكية حساب المواطن 1442 هـ ، تحرص المملكة العربية السعودية بشكل دائم على تحسين أوضاع مواطنيها المادية والمعيشية لمساعدتهم على تلبية متطلبات الحياة لهم ولأسرهم، وفي ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها المملكة من فرض حظر للتجوال بغالبية مُدنها ومحافظتها فقد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن تقوم بإيداع المبالغ المخصصة في برنامج حساب المواطن لمساعدة المواطنين المستفيدين من مبادرة الضمان الاجتماعي على تخطي الأزمة الأخيرة وما نتج عنها من أضرار مادية بالغة للكثيرين خاصةً في ظل حلول شهر رمضان الفضيل ومن بعده عيد الفطر المبارك.

فالمكرمة الملكية عبارة عن مُخصص مالي في شكل هدية تُمنح لمستحقي الضمان الاجتماعي مرتين في العام الواحد تكون الأولى خلال عيد الفطر المبارك والثانية خلال عيد الأضحى المبارك.

وللتعرف على موعد صرف مُخصصات مكرمة ملكية بحساب المواطن 1441 هـ تابعونا في المقال الآتي من موسوعة.

مكرمة ملكية حساب المواطن 1442

خلال حلول شهر رمضان المبارك يتطلب الأمر من الأسر السعودية وغيرها من الأسر العربية المزيد من متطلبات الحياة سواء كانت في شكل مواد غذائية أو حلوى، تجهيزات لعيد الفطر المبارك من ملابس وحلوى وغيرها وفي ظل الأوضاع الحالية التي تجتاح العالم بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) وتأثيره على أوضاع العمل عالمياً فقد فقد الكثير من الموظفين وظائفهم كما قلّت مصادر رزقهم المالي بشكل ملحوظ مما قد يجعلهم غير قادرين على تلبية كافة متطلباتهم الحياتية كما اعتادوا قبلاً.

إلا أنه حرصاً من المملكة العربية السعودية على توفير الدعم المادي والمعنوي لمواطنيها فقد عمدت إلى منحهم مساعدات مالية بصفة عاجلة لتكون سنداً مالياً لهم في مواجهة هذا الظروف الطارئة.

حيثُ تُمنح مستحقات المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي سواء كانوا مستقلين أم تابعين للأسرة في شكل عيدية نقدية من خادم الحرمين الشريفين خلال عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى.

موعد مكرمة حساب المواطن 1442

وينتظر المواطنين السعوديين بأن يتم صرف مبالغ مكرمة ملكية 1441 هـ لشهر رمضان الحالي خلال اليوم الأول من شهر شوال، وهو الموافق لأول أيام عيد الفطر المبارك في اليوم الرابع والعشرين من شهر مايو 2020، وذلك وفقاً لما تم صرفها عليه خلال الأعوام الماضية.

إلا أنه خلال العام الحالي من المتوقع أن يتم صرف المكرمة الملكية في وقت سابق لهذا التاريخ أي خلال النصف الثاني من شهر رمضان الكريم، وذلك لمصادفة اليوم الأول من شوال وال 24 من مايو لليوم الأول من عيد الفطر المبارك، ووفقاً لما يتم إتباعه من إجراءات في المملكة فإنه في حال مصادفة تاريخ الصرف لإجازة رسمية يتم صرف المبالغ المالية في الأيام السابقة أو التالية للموعد المُحدد.

وذلك بعدما يتم التصديق الملكي باعتماد المبالغ المالية المُخصصة للمكرمة الملكية بواسطة إدارة التنمية البشرية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وذلك للبدء في وضع وإيداع المبالغ المخصصة في الحسابات البنكية لمستفيدي الضمان.

وخلال العام الماضي كان الملك سلمان بن عيد العزيز قد أصدر أوامره بأمن يتم تخصيص مبلغ مليار وستمائة وستون ألف ريال سعودي لمنحها كمكرمة ملكية لكبار السن، الأرامل، المرضى، الأيتام.

وتبلغ القيمة المالية للمكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي التي يتم وضعها في الحسابات البنكية للأسر المستحقة ضمن راتب الضمان الاجتماعي الشهري:

  • 1000 ريال سعودي لرب الأسرة المعيل للزوجة والأبناء.
  • 500 ريال سعودي لكل فرد تابع للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي.

موعد صرف مكرمة ملكية حساب المواطن 1442

صدرت بعض الأنباء عن احتمالية صرف المبالغ المالية المُخصصة للمكرمة الملكية خلال اليوم العاشر من شهر مايو أي الموافق ليوم الأحد لينتظر المواطنين المُسجلين في برنامج الدعم الحكومي (حساب المواطن) نزول المبالغ المالية في حساباتهم البنكية، وللتأكد من ذلك ينبغي عليك أن معرفة:

  • رقم الآبيان البنكي الخاص بك في البنك على أن يكون صحيحاً ومُفعلاً.
  • ثم القيام بزبارة الحساب البنكي الشخصي الخاص بك.
  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية التابعة لبرنامج حساب المواطن.
  • ثم تأكيد رقم الحساب الخاص بك.

لنكون بذلك قد تعرفنا معكم على موعد صرف مستحقات مكرمة ملكية بحساب المواطن لشهر رمضان 1441 هـ ، وللمزيد من المتابعات كونوا على تواصل معنا في الموسوعة العربية الشاملة.