الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1441

بواسطة: نشر في: 18 أبريل، 2020
mosoah
موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1441

“ما هو موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1441 هجريًا؟” يتردد هذا التساؤل في الآونة الأخيرة بين مُستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث تُقدم مؤسسة الضمان الاجتماعي مع قدوم شهر رمضان المبارك بصرف مكرمة ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وإيداع المبالغ المالية والإعانات التي تُساهم في رفع العبء عن كاهل المواطنين من ذوي الحاجة.

فيما بدأت منصات التواصل الاجتماعي تزخر بالتساؤلات حول ميعاد صرف مُستفيدي الضمان الاجتماعي، خاصة مع اقتراب انتهاء شهر شعبان وحلول شهر رمضان الكريم، لذا عنيت موسوعة بالإجابة عن هذا التساؤل من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، فتابعونا.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1441

نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، موعد صرف معاشات المُستحقين من الضمان الاجتماعي من الفئات الآتية؛ رواتب العاملين، ومعاشات مُستفيدي الضمان، فضلاً عن المُنتسبين للمؤسسة .

وذلك في موعد تم تحديده على أن يكون في الثلاثين من شهر شعبان لعام 1441 هجريًا، الموافق الثالث والعشرين من شهر أبريل لعام 2020 ميلاديًا، والذي يوافق يوم الخميس.

  • توجد بعض التوقعات بصرف المعاشات مع موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان هذا العام، أو التي تُصرف في وقت سابقٍ لها، في حال إذا ما صُرفت المكرمة قبل شهر رمضان أو أثناء الشهر الكريم، وهي التي تُقدر بألف ريالاً سعوديًا للعائل، وخمسمائة ريالاً سعوديًا للفرد.
  • وحيث تُصرف للأسر الفقيرة قبل قدوم عيد الفطر المبارك، بما يُتيح للعائلات تدبير أمورهم، فقد كانت تُصرف المكرمة في مواعيد متباينة، إذ لا تتجاوز السابع والعشرين من شهر رمضان.
  • فيما يتم صرف المعاشات المشمولة مع المكرمة الملكية التي تُصرف للأسر في شهر رمضان الكريم وذلك كما ذكرنا في الثالث والعشرين من شهر أبريل الجاري، وفقًا للآليات الموضوعة مُسبقًا من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وقد جاء هذا القرار بعد الإعلان عن صرف 19 مليون ريالاً سعوديًا بأثر رجعي لمستفيدي من معاشات الضمان الاجتماعي.
  • الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من القواعد التي يتم صرف المكرمة الملكية على أساسها، والتي من بينها احتياج الأسرة وفقرها، وفقًا لما حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إطار التعاون المؤسسي بين كل من وزارة التنمية البشرية ووزارة المالية في المملكة العربية السعودية، للسعي لتوحيد الجهود بما يخدم مصالح المواطن ورفع العبء عن كاهله.
  • سنوافيكم بكل جديد فور توافر المزيد من المعلومات حول صرف المكرمة الملكية التي تُخصصها المملكة العربية السعودية لأبناءها في شهر رمضان الكريم.
  • كما تتيح بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاستفسار عن موعد صرف مكرمة الملك سلمان عبر موقعها الإلكتروني https://mlsd.gov.sa/ .

يُمكنك عزيزي القارئ قراءة المزي حول المكرمة الملكية عبر الموسوعة  العربية الشاملة :

الموعد الجديد : موعد نزول مكرمة الملك سلمان 1441 بعد التحديث