الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حل مشكلة مكتمل بدون مرفقات حساب مواطن

بواسطة: نشر في: 14 يونيو، 2020
mosoah
مكتمل بدون مرفقات حساب مواطن

شرح حل مشكلة مكتمل بدون مرفقات حساب مواطن ، في إطار حرص الحكومة السعودية على سد جميع حوائج المواطنين والتأكيد على أن كل فرد سعودي يعيش حياة كريمة تم إطلاق برنامج “حساب مواطن” عام 2017 ليقوم بدعم الأسر متوسطة الدخل بزيادة مالية ليتمكنوا من مواكبة التطور التي تشهده المملكة وخوفًا من الحكومة أن يسبب أي إصلاح اقتصادي أي ضرر غير مقصود على أحد المواطنين وأسرته.

لذلك جاء هذا البرنامج لتخفيف الأعباء وتيسير الحال، وبسبب التطور التكنولوجي وتحول كل شئ نحو الرقمية سهلت الحكومة الأمر وجعلت الإشتراك في هذا البرنامج عن طريق تطبيق على الهاتف المحمول لكن كثيرًا من يقابلهم مشكلة مكتمل بدون مرفقات حساب مواطن لذلك يقدم لكم موقع الموسوعة شرح هذه المشكلة.

مكتمل بدون مرفقات حساب مواطن

  • عند تسجيلك لحساب مواطن قد يظهر لك “مكتمل دون الحاجة للمرفقات” ولا يظهر لك التأكيد النهائي على إنشاء الحساب قد يظن الكثيرين أن هناك شيئًا ما ليس مكتملًا أو أن هناك خطأ قد حدث.
  • ولكن الحقيقة هي أن هذه الجملة تعني أن التسجيل قد تم بالفعل لكن مازال هناك خطوة تأكد الجهات المسؤولة من صحة البيانات المقدمة من صاحب الطلب.
  • وفي حال أنه تم الموافقة على إنشاء الحساب والتأكد من أهلية صاحب الطلب سيتم إخطاره من خلال رسالة إلكترونية أو من خلال الموقع الرسمي من إختيار “دراسة الأهلية”، وليس مطلوب منك أي مستندات إضافية يتم رفعها.
  • وتأتي هذه الخطوة  للحرص على تقديم الدعم لمن يستحقه فقط نظرًا لأن التقديم على هذا البرنامج لا يتطلب إثبات الهوية الوطنية بل كل ما يتطلبه هو توافر بعض الشروط فقط وأهمها أن يكون الفرد ليس عائلًا.
  • وأن يكون فوق الـ 24 عامًا ولا يشترط أن يكون المتقدم ذكرًا أو أنثى، ولا يتطلب أيضًا بطاقة أحوال فقط كل ما يريده هو تاريخ الميلاد، رقم الهوية، ورقم الجوال والإجابة عن بعض الأسئلة الموجودة على الموقع.

أهمية برنامج حساب المواطن

  • يهدف برنامج حساب المواطن أن يخدم الأسر السعودية كلها والأفراد المستقلين عن أسرهم ويعيشون بشكل منفرد كما أنه يخدم السيدات المتزوجات من مواطن غير سعودي وذلك لتحقيق رؤية البرنامج وهي:
  • دعم المواطنين كافة من خلال حكومتهم التي تعمل لمصلحتهم وتوفر لهم جميع الخدمات لتسهل معيشتهم اليومية.
  • يأثر برنامج حساب مواطن على كيفية استخدامهم للموارد داخل الدولة السعودية والعمل على المحافظة عليها لتحقيق العدالة الإجتماعية.
  • دعم الأسر التي قد ارتفعت عليهم أسعار المياه ومنتجات الطاقة وضريبة القيمة المضافة بسبب الإصلاحات الإقتصادية في المملكة.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول:(طريقة التسجيل في حساب المواطن للعزاب).

المصدر:1.