الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معرفة نطاق الكفيل من رقم الاقامة بالخطوات

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2019
mosoah
معرفة نطاق الكفيل من رقم الاقامة

نقدم لك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موقع موسوعة خطوات معرفة نطاق الكفيل من رقم الاقامة ، فهي خدمة إلكترونية مهمة يتم تقديمها من قِبل وزارة العدل والتنمية الاجتماعية، ضمن الكثير من الخدمات المتعددة التي من شانها أن توفر الوقت والجهد على المواطنين، سواء السعوديين أو الوافدين، وتساعدهم في إنهاء إجراءاتهم بشكل سريع عبر الأنترنت، ودون الحاجة للذهاب بنفسهم إلى مكتب العمل.

فمن خلال هذه الخدمة ستتعرف على نطاق مؤسسة الكفيل، وستعرف هل هي في اللون الأخضر أم الأحمر، وهل هي سارية أم لا، وأيضاً ستتطلع على البيانات الخاصة بصاحب العمل.

وسنشرح إليك خلال السطور التالية طريقة الاستعلام عن نطاق الكفيل بخطوات سهلة.

معرفة نطاق الكفيل عن طريق رقم الاقامة

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال النقر على هذا الرابط.
  • أنقر على قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • أضغط على خدمة الاستعلامات.
  • اختار الخدمة التي تحتاج إليها وهي الاستعلام عن موظف وافد.
  • اكتب رقم الهوية، أو الإقامة، ثم اختر الجنسية، واكتب رمز التحقق المدون أمامك على الشاشة.
  • انقر على كلمة عرض.
  • ستظهر إليك كافة المعلومات التي تحتاج إليها، وستتعرف على نطاق الكفيل ومؤسسته، ووضعها القانوني، وعليك التأكد من أنها سارية الصلاحية.

ويمكنك أيضاً الذهاب إلى هذه خدمة من خلال الدخول على هذا الرابط ، والضغط على دليل الخدمات ثم أضغط على الاستعلام الإلكتروني، وستتعرف على الخدمة، والتفاصيل الخاصة بها، ثم أضغط على بدء الخدمة وأكمل الإجراءات وستجد كافة المعلومات التي تحتاجها.

فالمملكة العربية السعودية تسعى من خلال رؤيتها لـ 2030م إلى تحويل كافة الخدمات والتعاملات الروتينية والحكومية إلى إلكترونية؛ وذلك لمواكبة عصر التكنولوجيا الحديث، وحتى تيسر كافة الأوراق المطلوبة من المواطنين، ويحصلوا عليها في أقل وقت ممكن.