الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني

بواسطة: نشر في: 1 أكتوبر، 2019
mosoah
معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني

إذا كنت ترغب في معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني ، فسنقدم لك الخطوات عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فقد أتاحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، خدمة مجانية هامة يطلق عليها أرقامي، ومن خلالها يمكنك أن تتعرف على الأرقام المسجلة وشرائح البيانات الموجودة على رقم هويتك، وأيضاً تم إتاحة هذه الخدمة من قبل عدد من شركات الاتصالات المتنوعة، وذلك في إطار تعاونها مع الهيئة.

وتقوم هذه الخدمة بحماية العملاء، والمحافظة على خصوصيتهم، وتتضمن لهم عدم تسجيل بيانات أو بطاقات بهويتهم بدون أذن مسبق، أو بدون علمهم.

وسنعرض خلال السطور التالية كيف اعرف الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني.

معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني

  • أُدخل على الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، من هنا.
  • ثم أضغط على قائمة أرقامي.
  • ستذهب إلى نافذة جديدة بها معلومات عن هذه الخدمة، أضغط على ابدأ الخدمة.
  • ستظهر لك صفحة جديدة وستجد في الأسفل بيانات الاستعلام، عليك أن تُدخل رقم الهوية الخاصة بك، ورقم الهاتف المتنقل وفي حالة عدم امتلاكك لأي رقم مرتبط برقم الهوية، عليك أن تضع علامة بجانب جملة لا يوجد لدي هاتف متنقل، ثم أدخل الرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة.
  • أنقر على استعلام.
  • ستأتي إليك رسالة على هاتفك بها كود للتأكيد، عليك أن تدخله.
  • بعد ذلك سيظهر إليك الأرقام الهاتفية، وشرائح البيانات التي تم تسجيلها على رقم هويتك.

وبإمكانك أن تتعرف على الأرقام الهاتفية المسجلة برقم الهوية من خلال عدد من شركات الاتصالات المختلفة، ويمكنك الإطلاع على كلاً منهم عبر هذا الرابط.

خدمة الشكاوى والاعتراض على المعلومات

في حالة الاعتراض على المعلومات التي ظهرت لك أو إذا وجدت أرقام مُسجلة عل هاتفك بدون علمك، أو إذا لم ينفذ مقدم الخدمة طلب سابق للشخص بأن يلغي الخدمة.

فهنا سيكون بإمكان الفرد أن يتقدم بشكوى مع أحد المقدمين للخدمة، وذلك عبر خدمة الشكاوى الموجودة على موقع الهيئة، ويمكنك الوصول إليها عبر هذا الرابط، وإذا لم يتم معالجة المشكلة وحلها خلال خمسة أيام، سيكون بإمكانك أن ترفع الشكوى إلى الهيئة.