الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات معرفة ارقامي برقم الهويه

بواسطة:
mosoah
معرفة ارقامي برقم الهويه

نقدم إليك اليوم عبر موسوعة معلومات عن خدمة معرفة ارقامي برقم الهويه ، فهي تُمكنك من مُشاهدة كافة التفاصيل الخاصة بالأرقام الهاتفية، وأيضاً يتعرف المستخدم على شرائح البيانات التي تم تسجيلها على رقم الهوية الخاصة به من قبل المُقدم المختص بتقنية المعلومات وخدمة الاتصالات، وبالتالي يتم الحفاظ على خصوصية المستخدم، وحماية حسابه الخاص.

ومن خلال هذه الوسيلة لا يمكن أن يتعرض المستخدم للإساءة من قبل الآخرين، ويَضمن المُستخدم عدم تسجيل بطاقة ما عبر الهوية الخاصة به، بدون أن يكون على علم بذلك.

وهذه الخدمة الإلكترونية مُقدمة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وبالتالي لا تحتاج للذهاب بنفسك إلى أي مكان.

وسنشرح خلال السطور التالية طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي برقم الهويه.

معرفة ارقامي برقم الهويه

خطوات معرفة أرقامي برقم الهوية

  • أذهب إلى خدمة أرقامي عبر هذا الرابط.
  • اكتب رقم الهاتف المتنقل المرتبط بك، والذي تم تسجيله برقم هويتك، أو اكتب رقم الهوية، وفي حالة عدم وجود رقم هاتف متنقل أضغط على المربع الذي بجانبه، وضع علامة صح، ثم اكتب رقم الهوية.
  • بعد ذلك اكتب الرمز المرئي الذي أمامك ، ثم أضغط على كلمة استعلام.
  • ستتمكن من التعرف على الأرقام، والاشتراكات التي تم تسجيلها برقم هويتك سواء كنت مواطن سعودي أو مقيم، أو كانت مؤسسات، جهات حكومية، هيئات، أو شركات مشتركين في الهيئة.

خدمة الاعتراض

إذا تم تسجيل أرقام باسم المستخدم دون أن يكون على علم مسبق بذلك، أو إذا لم يُنفذ مقدم الخدمة الطلب السابق والخاص بإلغاء الخدمة، وأيضاً في حالة الاعتراض على دقة وصحة المعلومات الموجودة على خدمة أرقامي، فهنا يكون من المهم أن يتقدم المستخدم بشكوى إلى مقدم الخدمة، وذلك عبر الخدمة الخاصة بالشكاوى، وهي تتوفر في تطبيق الهيئة للأجهزة الذكية.

ويمكنك تحميله من هنا إذا كنت على نظام الأندرويد، أما إذا كنت على نظام الـ ios، فيمكنك أن تحمله عبر هذا الرابط ، أو يمكنك أن تتقدم بالشكوى عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

ومن خلال هذه الخدمة يُمكنك أن تختار مقدم الخدمة، وأيضاً نوع الشكوى، مع كتابة الرقم موضوع الشكوى.

وإذا لم يتم حل المشكلة خلال خمسة أيام، فهنا يجب على المستخدم أن يقوم بتصعيد الشكوى، ويتقدم بها إلى الهيئة.