الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم أقسام مدينة الطفل الواقعة في حديقة الخور

بواسطة: نشر في: 3 أكتوبر، 2019
mosoah
مدينة الطفل الواقعة في حديقة الخور

مدينة الطفل الواقعة في حديقة الخور في دبي تعد أول مدينة اُفتتحت لتعليم الأطفال من سن عامين، حتى خمسة عشر عاماً، وتقع بالتحديد في منطقة حديقة الخور بجوار البوابة رقم 1، وتسعى المدينة إلى تعليم الأطفال وزرع روح الاستكشاف بداخلهم وتشجيعهم على الثقافة، فتقوم بتنظيم برامج للأنشطة الترفيهية واللعب بالإضافة إلى الوسائل التعليمية المميزة، وفي المقال التالي نقدم لك من خلال موسوعة كل ما تريد معرفته عن المدينة من أقسام، بالإضافة إلى أوقات العمل وأسعار الدخول.

مدينة الطفل الواقعة في حديقة الخور

أوقات عمل المدينة

تفتح المدينة أبوابها بداية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً في الأيام من الأحد إلى يوم الخميس، أما في الجمعة والسبت فتفتح أبوابها في التاسعة صباحاً ويستمر عملها حتى الثامنة مساءً.

  • للاستفسارات يرجى الاتصال على الرقم: 043340808.

أسعار الدخول

  • رسوم دخول الأطفال من عمر عامين وحتى 15 عام هي 10 درهم إماراتي، ولمن هم فوق سن 16 فتبلغ رسوم دخولهم 15 درهم إماراتي، وتوفر المدينة تذاكر دخول مجانية للأطفال تحت سن عامين، وتذاكر مجانية أيضاً لأصحاب الهمم.
  • سعر التذكرة للعائلة المكونة من 4 أفراد تبلغ 40 درهم إماراتي.
  • توفر المدينة عروض للمجموعات الكبيرة التي تتخطى 20 فرد، بسعر تذكرة دخول 10 درهم للفرد الواحد، و 5 درهم للطلاب المدرسة خلال الرحلات المدرسية، كما تسمح بدخول المعلمين القادمين مع الرحلة مجاناً.
  • العضوية السنوية الخاصة بالأفراد تبلغ 200 درهم للفرد الواحد، و 500 درهم للعائلة.

أهداف المدينة

تسعى المدينة لتكون من أكثر الأماكن المميزة على مستوى العالم في مجال تعليم الأطفال بأساليب تربوية ترفيهية، وتسعى إلى تقديم الدروس التعليمية للطلاب بواسطة الأقسام المتنوعة والبرامج المختلفة التي تشرف عليها، وتكون أبرز أهداف المدينة هي تحقيق أكبر قدر من تكاتف أفراد الأسرة والمجتمع وتكاملهم سوياً، وتعظيم الدور التربوي والأسري بواسطة البرامج التي تنظمها والأنشطة المختلفة بها، لتعزيز التعليم الترفيهي وتشجيع الطلاب على استكشاف ذاتهم وتثقيف عقولهم دول كلل أو ملل، كما تسعى إلى توفير كافة التوقعات والاحتياجات التي يطلبها زوارها لتكون من أكثر الأماكن السياحية التي يفضلها الأطفال، سواء من أهل المنطقة أو من الأجانب.

عضوية المدينة

حصلت المدينة على عضوية بجمعية متاحف الأطفال الموجودة في الولايات الأمريكية المتحدة، وهي أول مدينة في دولة الإمارات التي تحصل عليها، كما أنها حصلت على عضوية من بلدية دبي التي تتخذ موقعاً هاماً في المجلس العالمي للمتاحف الذي تشرف عليه هيئة اليونسكو.

مواصفات المدينة

تتصف بالمدينة بالجودة العالية في تقديم المناهج التعليمية والثقافية بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية لإضفاء المرح إلى التعليم للأطفال، كما أنها صُممت بأحدث التقنيات العالمية وتم تطوير الأقسام الموجودة بها بحيث تستطيع تغطية كافة الأعمال ومستويات الطلاب في التعليم.

أقسام المدينة

يوجد في المدينة عدة أقسام تعمل على دعم الطفل في الاستكشاف ومعرفة قدراته وتوظيفها، مثل مركز الطبيعة، وقسم الفضاء، وقسم الحاسوب، ودراسة التاريخ والثقافة، كما تعمل على تقديم دورات تعليمية في القاعات التي صنعت خصيصاً لتهيئة الطلاب على التعليم، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المختلفة، بالإضافة إلى المسرح الكبير الموجود بها الذي يُقام فيه العروض المسرحية من قِبل الطلاب، كما تحتوي على الاستراحات المخصصة لجلوس أولياء الأمو أثناء انتظار أولادهم، كما تقدم المدينة خدمة إنترنت مجانية للموجودين بها.

برامج العمل في المدينة

تعمل المدينة على تطبيق خطة استراتيجية لتحقيق أكبر قدر من الإنجاز المستقبلي، كما تقدم البرامج والمبادرات التعليمية وخدمات الإنترنت والتعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى الوسائل الترفيهية للطلاب، وتنظيم ورش العمل والفعاليات والمبادرات المختلفة للفصول المدرسية الكبيرة والمجموعات.