الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مخالفات أبوظبي المرورية

بواسطة: نشر في: 29 سبتمبر، 2019
mosoah
مخالفات أبوظبي المرورية

نقدم لكم أهم المعلومات عن دليل المخالفات المرورية لأبو ظبي عام 2019م والذي تركز على التغلب على مشكلة السرعة الزائدة التي تتجاوز الحدود المفروضة، وذلك من أجل تقليل الحوادث التي قد تحدث جراء السرعة الزائدة، إلى جانب زيادة الأمان للجميع سواء المواطنين أو الأجانب في جميع الطرقات ولإلزام جميع سائقي كافة المركبات بعدم تجاوز السرعات المحددة، ومن خلال موسوعة نستعرض لكم معايير هذه السرعة وقيمة المخالفات المرورية في حالة تجاوزها.

مخالفات أبوظبي المرورية

في السطور التالية سنلقي الضوء على أهم نقاط دليل المخالفات المرورية في أبوظبي من أبرزهم إلغاء هامش السرعة، ذلك من خلال ما يلي:

إلغاء هامش السرعة

هناك حد مسموح لسرعة السيارات تصل نسبتها إلى 20 كم / الساعة، وعلى سبيل المثال للتوضيح إذا كانت السرعة 100 كم / الساعة ففي تلك الحالة يسمح للسائق قيادة سيارته بسرعة لا تتجاوز 120 كم / ساعة.

اشتمل قانون المرور الجديد على إجراء تعديلات تتعلق بالسرعة المطلوبة، إذ تم إلغاء هامش السرعة وبالتالي اعتمدت بشكل أساسي على إشارات السرعة المنتشرة في كافة أنحاء أبو ظبي، وفي حالة تجاوز هذه السرعات يتم فرض غرامة على السائقين وحجوزات على سياراتهم.

قيمة المخالفات المرورية

  • في حالة تجاوز السائق للسرعة المحددة بما لا يزيد عن سرعة 20 كم / ساعة، ففي تلك الحالة سيتم دفع 300 درهم من دون أي تسجيل لنقاط مرورية وهي نقاط تحتسب في حالة ارتكاب أي مخالفة مرورية.
  • إذا تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة بما لا يزيد عن سرعة 30 كم / ساعة ففي تلك الحالة تصل قيمة المخالفات المروية إلى 600 درهم والتي لا تشمل أي تسجيل للنقاط المرورية.
  • في حالة تجاوز السرعة المحددة بما لا يزيد عن سرعة 40 كم / ساعة ففي تلك الحالة تصبح قيمة المخالفات المرورية الإجمالية 700 درهم وهي لا تشمل تسجيل لأي نقاط مرورية.
  • تجاوز الحد الأقصى للسرعة من دون أن تزيد عن سرعة 50 كم / ساعة يعني دفع غرامة قدرها 1000 درهم.
  • إذا تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة من دون أن تزيد عن سرعة 60 كم / ساعة فإن قيمة المخالفات المرورية ستصل إلى 1500 درهم شامله تسجيل 6 نقاط مرورية، مع فرض حجز على السيارة لمدة 15 يوم.
  • في حالة زيادة السرعة عن 60 كم / ساعة ففي تلك الحالة تُفرض غرامة قدرها 2000 درهم، إلى جانب تسجيل 12 نقطة مرورية مع فرض حجز على على السيارة لمدة شهر.
  • إذا تجاوز السائق سرعة 80 كم/ ساعة ففي تلك الحالة يُفرض عليه غرامة قدرها 3000 درهم، إلى جانب حجز 60 يوم على المركبة، بالإضافة إلى تسجيل 23 نقطة مرورية.

الأنظمة الذكية لرصد المخالفات

من أجل زيادة الحماية والأمان للجميع في الشوارع أيضاً، عملت الحكومة على توفير أنظمة ذكية في جميع الطرق سواء كانت الطرق الداخلية أو الخارجية، وذلك من أجل رصد المركبات المنتهية صلاحيتها وذلك كخطوة إلزامية للجميع بتجديد رخصة القيادة فور انتهاء صلاحيتها.

في حالة رصد مركبات منتهية الصلاحية في الرخص سيتم فرض غرامة قدرها 500 درهم وحجز على المركبة لمدة أسبوع، إلى جانب تسجيل نحو 4 نقاط على رخصة قيادة المركبة.

أرقام التواصل مع شرطة مرور أبو ظبي

  • يمكنكم الاتصال بخدمة أمان التابعة لشرطة أبو ظبي عبر رقم 8002626 ومن خلالها يتم الإبلاغ عن أي واقعة مرتبطة بالأمن، وتتميز هذه الخدمة بتوفير السرية التامة والخصوصية للمتصل، ويمكنكم التواصل مع شرطة المرور عبر هذا البريد الإلكتروني: [email protected]
  • في حالة الطوارئ يمكنكم التواصل عبر رقم: 999.
  • للاتصال بمركز القيادة العامة لشرطة أبو ظبي: 8003333، وللتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
  • للاتصال ببدالة القيادة العامة لشرطة أبو ظبي: 024461461، وللتواصل عبر البريد الإلكتروني: adpolice.gov.ae.

ويمكنكم الاستعلام عن المخالفات المرورية في أبو ظبي بالرمز المرئي من خلال الدخول على الموقع الرسمي لشرطة أبو ظبي عبر الدخول على هذا الرابط.