الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يفتحون البنوك في رمضان

بواسطة: نشر في: 28 أبريل، 2019
mosoah
متى يفتحون البنوك في رمضان

متى يفتحون البنوك في رمضان سؤال يبحث البعض عن إجابته، فنتيجة التطور الذي نشهده في عصرنا الحالي اعتمدت الكثير من المؤسسات الحكومية والخاصة على البنوك في التعاملات المالية بينها وبين موظفيها، وذلك من أجل تيسير الأمر على الطرفين. ولكن من المؤكد أن يكون للبنوك دوام مُختلف في رمضان، لذا نعرض عليكم من خلال مقال اليوم في موسوعة مواعيد عمل البنوك في هذا الشهر الكريم، حتى لا يبذل المواطن جهد ويلجأ للبنك في وقت ما بعد الدوام المُعلن، فتابعونا.

متى يفتحون البنوك في رمضان

من المتعارف عليه أن مؤسسة النقد العربي السعودي تُعمم مواعيد العمل الرسمية في جميع الفروع والإدارات الخاصة بها بما يتناسب مع شهر رمضان الفضيل. وعن مواعيد العمل الرسمية في البنوك السعودية فيبدأ دوامها الرسمي من العاشرة صباحاً، وينتهي في الرابعة عصراً. أي يستمر لست ساعات متواصلة.

يُذكر أن إجازة عيد الفطر المبارك بالنسبة للبنوك تبدأ في الخامس والعشرين من رمضان، الموافق ثلاثين من مايوم لعام 2019، على أن يُستأنف العمل في 9/6/2019، أي السادس من شهر شوال بالتاريخ الهجري.

وتيسيراً على المواطنين في المدن والمناطق المزدحمة يستمر العمل بفروع البنوك الواقعة في تلك الأماكن، لتجنب تعطيل المصالح العامة، مع ضرورة تبليغ البنك المركزي بأيام ومواعيد عمل تلك البنوك. ومن هنا نلتمس حرص المملكة العربية السعودية على مراعاة مصالح المواطنين، مع تخفيف العبء على الموظفين في هذا الشهر الكريم.