الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢

بواسطة: نشر في: 1 ديسمبر، 2020
mosoah
متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢

يتساءل جميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالمملكة العربية السعودية عن متى تبدا اختبارات الفصل الأول ١٤٤٢في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد تعديل وزارة التعليم بالمملكة التقويم الدراسي واعتماد جدول جديد، بعد أن كان ما يشغل الجميع هو موعد بدء الدراسة وكيفية تنظيمها من خلال الحضور إلي المدرسة في ظل اجتياح فيروس كورونا أم تكون دراسة عن بعد، الذي تقرر فيما بعد أن تستمر الدراسة بطريقة إلكترونية طوال الفصل الدراسي الأول.

وعبر التقويم الدراسي لهذا العام يمكننا معرفة موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول وبدء إجازة منتصف الفصل الدراسي، بالإضافة إلي بداية الترم الثاني الدراسي، واختباراته، فيما يلي عبر موسوعة سنسرد لك عزيزي القارئ كافة التفاصيل التي تخص التقويم الدراسي لهذا العام.

متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢

حسب ما أعلنته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق، فقد تقرر إقامة اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام 1442 هجريًا 2020 ميلاديًا:

  • من المقرر أن تبدأ الاختبارات يوم 5 جمادى الأول الموافق 20 ديسمبر.
  • وتستمر الاختبارات لمدة  11 يوم لتنتهي يوم 16 جمادى الأول الموافق 31 ديسمبر، لتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي.

بداية الفصل الدراسي الثاني 1442

من المقرر أن ينتهي الترم الدراسي الحالي مع نهاية شهر ديسمبر القادم وتبدأ أجازة نصف العام الدراسي لتستمر لمدة سبعة عشر يومًا ليبدأ الترم الدراسي الثاني يوم 17 من شهر يناير عام 2021 الموافق 4 من جمادى الآخر 1442 هجريًا.

ومن المتوقع أن تعلن حكومة المملكة السعودية، قراراتها بما يخص أسلوب الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في وقت قريب، وفقًا لما تمر به البلاد من ظروف صحية في حينها، لتحديد ما إذا كانت الدراسة ستعود بشكلها التقليدي أم ستستمر بطريقة إلكترونية، أم سيتم تأجيلها.

متى اختبارات الفصل الدراسي الثاني

  • أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في التقويم الدراسي للعام 1442، أن بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العملية التعليمية يوم 11 شوال هجريًا الموافق 23 مايو ميلاديًا،
  • ولكن إلى الآن لم يتم التقرير ما إذا كانت الدراسة ستكون كما كانت في الفصل الأول عبر الإنترنت دون الانتقال إلي المدرسة أم ستعود الدراسة لشكلها التقليدي في المدارس.
  • وهو ما ستقرره الحكومة في وقت قريب من بداية العام الدراسي، بناءً على الحالة الصحية العامة بالمملكة ومدى انتشار فيروس كورونا بالإضافة إلي إيجاد لقاح ناجح ووصوله للمملكة بكمية كبيرة تسمح باستخدامه لجميع طلاب السعودية من عدمه.

التقويم الدراسي 2021

من المقرر أن ينتظم التقويم الدراسي لهذا عالم بكل تفاصيله ما لم يطرأ على الوضع العام شيئ يستدعي التأجيل أو التغيير، وفيما يلي إليك تقويم الترم الثاني الدراسي

  • تبدأ اختبارات الترم الدراسي الأول في يوم 5 جمادى الأول الموافق 20 من شهر ديسمبر.
  • علي أن تنتهي الاختبارات وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 16 جمادى الأول الموافق 31 ديسمبر.
  • وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في نفس اليوم وتستمر 17 يومًا لتنتهي يوم 4 من جمادى الآخر  الموافق 17 من شهر يناير.
  • في يوم 4 من جمادى الآخر الموافق 17 يناير موعد بداية الترم الثاني الدراسي.
  • أما في يوم 30 من رمضان الموافق 12 مايو فهو موعد إجازة عيد الفطر.
  • وتنتهي إجازة عيد الفطر وتستأنف الدراسة يوم 4 شوال الموافق 16 مايو.
  • وتبدأ اختبارات الترم الدراسي الثاني يوم 11 شوال الموافق 23 مايو.

طريقة إجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول

ومن المؤكد رسميًا من الحكومة السعودية، أن اختبارات الفصل الدراسي الأول ستجري بنظام التعليم عن بعد عبر منصات التعليم عبر الإنترنت، المتوافقة والمعتمدة من الوزارة، أشارت الوزارة سابقًا إلي إمكانية تنظيم الاختبارات في المدرسة إذا وافق ولي الأمر ومدير المنطقة التعليمية، حسب ما يره مدير كل منطقة من الوضع الصحي لكل منطقة.

الإجازات الرسمية بالفصل الدراسي الثاني

تُعد الإجازات الدراسية أحد أهم مبهجات الحياة للطلاب في المملكة العربية السعودية وفي كل دول العالم، فهي مساحة من الوقت المتاح للتمتع دول التزامات دراسية.

ورغم أن الدراسة هذا العام كانت من المنزل عبر الإنترنت إلا أن أغلب الطلاب ينتظرون بشوق لفترة الإجازة، فيما يلي نسرد لك إجازات الفصل الدراسي الثاني:

  • أول الإجازات الرسمية التي ينتظرها الطلاب في الوقت الحالي هي إجازة منتصف العام، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 16 جمادى الأول الموافق 31 ديسمبر، وتستمر مدة 17 يومًا لتنتهي يوم  من جمادى الآخر  الموافق 17 من شهر يناير.
  • يأتي بعد إجازة منتصف العام إجازة عيد الفطر المبارك التي تأتي هذا العام يوم 30 من رمضان الموافق 12 مايو لتستمر الإجازة 3 أيام.
  • ثم بعد إجازة العيد تكون إجازة نهاية العام الدراسي وهي أطول إجازة دراسية في العام، ومن المقرر أن تبدأ يوم 22 شوال الموافق 3 يونيو.

وإلى هنا تنتهي مقالتنا للإجابة عن سؤال متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢  والتي وضحنا بها عزيزي القارئ موعد بداية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول ونهايتها، وطريقة إجراءها بالإضافة لموعد بداية الفصل الدراسي الثاني، وبدء اختباراته، بجانب سردنا لتقويم العام الدراسي بالكامل.

يمكنك زيارة موقعنا لمزيد من المقالات المفيدة لمُتابعة كل مزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة.

1-إجازة الصفوف الاولية 1442 للفصل الدراسي الأول