الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى اسم لارا ؟ LARA

بواسطة: نشر في: 22 مايو، 2018
mosoah
معنى اسم لارا

بالتفصيل معنى اسم لارا وحكم تسميته ، يوجد العديد من الأسماء التي تردد على أذاننا في الوقت الحالي، والتي تكون في الغالب غريبة السمع عن الآذان، ولكن لا نعرف ما معنى تلك الأسماء من ضمن هذه الأسماء هو إسم ( لارا )، ولهذا فإننا فى هذا المقال سوف نتعرف على معنى هذا الاسم الذي يطلق على الكثير من الفتيات في الوقت الحالي، حيث يجد الآباء أن هذا الاسم يليق بابنتهم دعونا نعلم معنى lara .

معنى إسم لارا في لغتنا العربية 

يأتي إسم لارا من إسم لاتيني مؤنث، ويعنى هذا الإسم السادة أو الطبقة العليا بين الناس، وهناك بناءً على إعتقاد بأن إسم لارا هو إسم من أصل عربي، ويطلق هذا الإسم أيضاً على النجمة المضيئة في السماء، أو يعنى إسم لشخصية من الشخصيات المشهورة فى المجتمع.

معنى إسم لارا في علوم علم النفس 

إسم لارا في علم النفس يعنى الفتاة ذات الشخصية المضيئة والمشرقة، أو يعنى الفتاة ذات الشخصية الشهيرة أو المرموقة فى المجتمع، لذا يرى الآباء والأمهات أن اسم لارا يليق باسم ابنتهم.

هل تم ذكر لارا في القرآن الكريم

لم يذكر إسم لارا في القرآن الكريم، فإن هناك معظم الأسماء التي لم يتم ذكرها في القرآن الكريم ولكن سوف نعرف حكم تسمية هذا الإسم في الإسلام، فى الباقى من هذا المقال.

صفات الفتيات التي تحمل هذا الإسم

  • تتميز الفتاة التي يطلق عليها هذا الاسم بحب الناس لها في كل الأوقات، فمن تحمل هذا الاسم في الغالب ما تكون مرحة ومحبوبه بين العديد من الناس
  • كما أنها تتميز بالخجل الشديد، كما أنها تحب أصدقائها وتعمل على احترام مشاعر وإزاء الآخرين فيها وتتقبل هذه الآراء بصدر رحب.
  • وتقوم أيضاً بمساعدة الناس الذين يحتاجوا إلي مساعدة، وتقوم أيضاً بهذا العمل بكل الحب والعطاء.
  • كما أنها في الغالب ما تكون مجتهدة جداً في دراستها وفى عملها أيضاً، وليس هذا فحسب ولكنها شخصية جذابة تقوم بجذب الناس حولها.

بعض المشاهير اللذين يطلق عليهم اسم لارا

  • الممثلة الشهيرة لارا الصفدي: وهي ممثلة لبنانية الأصل، ولكنها ولدت في دولة فلسطين،وقد قامت بعمل العديد من المسلسلات الدرامية، كما أطلق على هذه الممثلة النجمة الحسناء، ومن أهم أعملها مسلسل الحب المستحيل، ومسلسل نصف القمر ومسلسل سلطانة ولديها الكثير من الأعمال الأخرى.
  • الإعلامية لارا حبيب: هي إعلامية لبنانية الأصل، حاصلة على بكالوريوس غدار أعمال واستطاعت أن تكمل دراستها لتحصل على ماجستير في إدارة الأعمال، عملت في معظم القنوات الفضائية حيث تقوم بتقديم البرامج الاقتصادية.
  • الفنانة لارا إسكندر: هي من الفنانات المصريات التي تم اشتراكها في برنامج أستار أكاديمي حيث يتم اختيار المواهب المختلفة، تميزت بموهبة الغناء ولكن قامت بالغناء بلغات عديدة منها الفرنسية والانجليزية ومنها الإيطالية، وأيضاً قد عملت كموديل في العديد من المجالات، وقد حصلت على العديد من الجوائز الكثيرة في مجال الفن وقد حصلت على تلك الجوائز لتميزها بالصوت الرائع والعذب الذي يطرب الأذان، ومن أشهر ما غنت به أغنية mission is you, see the beauty، وتعمل هذه الفنانة في الوقت الحالي تحسين ادائها الغنائي وتقديم ما يليق بها من أغاني مميزة.

ما حكم الإسلام في تسمية إسم لارا ؟

لا حرج من تسمية هذا الاسم، فإن هذا الاسم ليس محرماً تسميته، ولا يوجد عليه أي شبهات محرمة، لذلك يمكن تسميته على أي فتاة مسلمة بإسم لارا.

للمزيد يمكنك متابعة : –