الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما طريقة طرد الثعبان من المنزل ؟

بواسطة: نشر في: 3 مايو، 2018
mosoah
طريقة طرد الثعبان من المنزل

تعرف طريقة طرد الثعبان من المنزل مجربه ومضمونه ، مشكلة وجود ثعابين في المنزل تعد مشكلة كبيرة جداً عندما يواجها أحد الأشخاص، حيث أن الثعابين تثير فزع كبير عند الأشخاص حيث أنها قد تؤدي إلى إيذاء الأسرة بالكامل والذي قد يصل إلى الموت، لذلك يجب أن تتعرف على كيفية طرد الثعابين من المنزل، حيث أنه يوجد العديد من الطرق التي تؤدي إلى التخلص من الثعابين.

طريقة طرد الثعابين من المنزل:

يوجد العديد من الطرق المنزلية التي تمكنك من التخلص من الثعابين الموجودة في المنزل ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

1-الطريقة البيولوجية:

هي إحدى الطرق التي يتم استخدام بعض أنواع المبيدات القوية وبعض أنواع الأجهزة التي تعمل على طرد الحشرات من المنزل عن طريق ارسال موجات فوق صوتية تعمل على التأثير على الجهاز العصبي للفئران مما يعمل على طردها.

2-الطريقة الميكانيكية:

وهذه الطريقة يتم العمل بها عن طريق العمل على إغلاق وسد جميع الفتحات والأماكن التي قد يدخل منها الثعبان إلى المنزل، كما أنه يجب العمل على سد جميع فتحات المجاري وفتحاك الشبابيك واستخدام المصيدة اللاصقة والخاصة بالإمساك بالثعابين.

3-أما إذا كنت تشك أن الثعبان الموجود في المنزل ثعبان سام :

يجب عليك عدم المخاطرة بالتخلص منه بنفسك، ويجب عليك أن تقوم باستدعاء أحد المختصين في صيد الثعابين البرية حيث أن هو أقدر شخص على صيد الثعابين السامة، ويجب عليك أن تقوم بإخلاء المنزل من جميع الأشخاص حتى يتم التخلص منه.

4-استخدام فرخ من الغراء:

يمكنك أن تقوم بوضع فرخ كبير من الغراء في جانب الحائط الموجودة في المنزل، وفي جميع الأماكن التي تشك في وجود الثعبان بها، وسوف تجد أن الثعبان قد التصق بالفخ، بعد ذلك خد الثعبان في جردل وضع عليه زيت خضروات حتى يتحلل الثعبان من الغراء ويمكنك أن تقوم بقتله أو التخلص منه بعيداً عن المنزل، وكرر وضع الفخ لفترة حتى تتأكد من أنه لا يوجد أي ثعابين في المنزل.

5-استخدام الزيوت الطيارة :

والتي تحتوي على المواد الكيميائية والتي تعمل على طرد الثعابين من المنزل، كما أنها تعمل على القضاء عليها بطريقة أمنة ولا تضر الأسرة.

6-استخدام كربونات الكالسيوم :

تعد من الطرق الفعالة جداً والتي تساعدك على التخلص من الثعابين، فقط قم بإحضار كربونات الكالسيوم ووضعها بداخل امعاء الحيوانات ووضعها على فرخ حيث أن رائحة الأمعاء الكريهة تعمل على جذب الثعابين وعندما تأكلها الثعابين تموت فوراً حيث أنها تؤدي إلى تحجر معدتها.

7-حقن بيض الطيور بالسم :

حيث أن الثعبان ينجذب إلى البيض وسوف يؤدي إلى التخلص منها على الفور.

8-استخدام الغاز السام  :

ولكن يجب التأكد من أنه لا يوجد أي أطفال في المكان.

9-استخدام الشيح :

ورشه في الإركان من اجل طرد الثعابين.

أسباب دخول الثعابين إلى المنزل:

يوجد عدد كبير من الأسباب التي تؤدي إلى دخول الثعابين إلى المنزل والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال:

1-وجود الحشائش في الحدائق حيث أن الثعابين تفضل البقاء في الأماكن التي تحتوي على الحشائش وخاصة الحشائش الطويلة، حيث أنها تشعر أنها في أمان تام وبعيد عن الخطر، لذلك يجب عليك أن تقوم بقص هذه الحشائش بصورة مستمرة.

2-وجود أماكن صرف صحي مفتوحة ولذلك يجب أن تقوم بغلق جميع الأماكن المفتوحة التي تحتوي على الثعابين.

3-الفتحات والحدائق والمجاري والأماكن الغير نظيفة لذلك يجب أن تقوم بالتأكد من نظافة المكان جيداً حتى لا تتعرض إلى مشكلة دخول الثعابين إلى المنزل.

عزيزي القارئ مشكلة الثعابين من المشاكل الكبيرة جداً التي قد تواجهك لذلك عليك أن تقوم بالعمل على التخلص منها على الفور، وإذا كنت تشك أن نوع الثعابين سام لا يجب أن تقوم بمواجهته بنفسك واستعن بالمتخصصين الذين يساعدونك ولا تخاطر بصحتك.