مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما سبب تتليج المكيف

بواسطة:
ما سبب تتليج المكيف

ما سبب تتليج المكيف ؟ حيث يعاني العديد من المستهلكين من مشكلة تتليج المكيف الخاصة بدون معرفة السبب،و لكن هناك اسباب مختلفة تساعد علي تتليج المكيف يجب ان تعرفها اولا لكي تستطيع التوصل الي حل لهذه المشكلة بكل سهولة و يسر مما يساعد علي توفير الوقت و الجهد و المال الذي يمكن ان تدفعه في علاج هذه المشكلة او شراء مكيف جديد بدلا من القديم بعد ان يتعرض للتلف نتيجة لهذه المشكلة.

ما سبب تتليج المكيف :

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الي معاناة المكيف من مشكلة التتليج و من ضمنها:

  • يوجد غاز فيريون قليل في جهاز التكيف بسبب تسربه من الجهاز نتيجة لانخفاض درجة حرارة التبريد بالتكيف في غرفة حارة للغاية مما يؤدي الي تكوين ثلج في الجزء العلوي من الفلتر الداخلي بالتكيف.
  • وجودة مشكلة و توقف التروموستات ” منظم الحرارة ” بجهاز التكيف و ذلك بسبب وجود التكيف في غرفة باردة و عدم علق الجهاز و هناك العديد من الوسائل التي تستطيع اتباعها لمعرفة اذا كانت التروموستات عطلانة و هي خفض درجة حرارة التبريد للغاية و في حالة غلق الكمبريسور يجب عليك اخراج مستشعر الثرموستات من مكانه و وضعه بفتحة المكيف البارد بالتزامن مع تخفيض درجة الحرارة ” البرودة ” الي اخر درجة و في حالة استمرار عدم غلق الكمبريسور لمدة اكثر من 30 دقيقة فذلك يجعلك تعرف ان تروموستات المكيف تالفة و يجب ان تسرع في تغيرها.
  • وجود الرواسب و الاوساخ في الوحدتين الداخلية و الخارجية بالمكيف مما يؤدي الي عدم قدرة الجهاز علي تبديل الهواء بين ملفات التبريد بالجهاز و الهواء الموجود بالغرفة مما يساهم في تكوين الثلج علي ملفات التبريد بالمكيف و يجب ان يكون لديك فكرة بان ذلك السبب هو اكثر الاسباب شيوعا في معاناة المكيفات من مشكلة التتليج.
  • ترك باب الغرفة الموجود بها المكيف مفتوح علي الدوام اثناء تشغيله أو مساحة الغرفة الموجود بها التكيف اكبر من قدرة المكيف علي تبريدها.

حلول مشكلة تتليج المكيف:

هناك بعض الحلول المؤقتة التي يمكن ان تساعدك علي حل مشكلة التتليج التي يعاني منها المكيف و من ضمنها:

  • تحديد مساحة الغرفة قبل التفكير في شراء و اقتناء تكيف حتي تسطيع شراء قوة التكيف المناسبة للغرفة و الحرص دائما علي غلق ابواب الغرفة و شبابيكها اثناء فترة تشغيل المكيف بها.
  • تنظيف المكيف من الاوساخ و الاتربة الموجودة به من خلال الفرشاة و المياه و احدي المنظفات و حك ملفات التبريد لتخليصها من الاوساخ.
  • الذهاب الي احدي محلات أو مراكز صيانة المكيفات و العمل علي غلق الثقب الموجود في اسطوانة فريون التكيف و اعادة ملئها مرة اخري بالغاز.
  • تغير فورا تروموستات المكيف في حالة اكتشافك بانها تالف بأخري جديدة.