الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهو نظام مساند

بواسطة:
ماهو نظام مساند

ماهو نظام مساند ؟، سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص، خاصة بعدما أصبحت إجراءات استقدام العمالة المنزلية تحتاج إلى وقت وجهد كبير من أجل إنهاء الأوراق الرسمية اللازمة. ومن هنا جاءت فكرة إطلاق منصة مساند الإلكترونية التي تعمل على تسهيل الأمور على المواطنين، وكذلك توفير الوقت والجهد من خلال إصدار تلك الأوراق بشكل إلكتروني ميسر. وذلك ليس بغريب على المملكة العربية السعودية التي تسعى جاهدة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التقنيات الحديثة، للحاق بركب الدول المتقدمة، وفق رؤية 2030. فما هو نظام مساند، وما هي أهم الخدمات التي يُقدمها هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال اليوم على موسوعة.

ما هو نظام مساند

يُعتبر من أفضل الأنظمة الإلكترونية التي سهلت الأمر على الكثير من الأفراد في استقدام العمالة المنزلية. دون الحاجة إلى إهدار الوقت والجهد في الإجراءات الرسمية الورقية. يُساعد على إيضاح حقوق وواجبات العامل، وكذلك صاحب العمل، حتى لا يسطو أياً منهم على حق الآخر. فهو نظام يسمح لكل من العامل وصاحب العمل بمعرفة حقوقهم وواجباتهم بشكل دقيق. جاء ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف إلى القضاء على البيروقراطية والروتين.

واستغلال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في تسهيل الأمور على المواطنين.

ولم يقتصر الأمر على هذا الموقع الإلكتروني وحسب، بل أطلقت وزارة العمل السعودي أيضاً، تطبيق يُمكن تنزيله على الهواتف المحمولة، يُيسر الأمر كثيراً فيُمكنك التقديم على طلب استقدام من خلاله في أي وقت، وبأي مكان، بمجرد نقرات بسيطة.

يُتيح نظام مساند إمكانية معرفية مكاتب العمل الحاصلة على ترخيص من قبل الوزارة من أجل التعامل معها، وتجنب غيرها التي رُبما تُعرضك للنصب، أو لا تضمن لك حقوقك.

خدمات نظام مساند

يُقدم هذا النظام مجموعة من الخدمات التي يُمكنك الاستفادة منها، وهي:

  • إمكانية إجراء تعاقد مع أحد مكاتب الاستقدام الموثقة من قبل وزارة العمل السعودي بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى زيارة المكتب نفسه.
  • بخطوات بسيطة تستطيع الحصول على تأشيرة عمالة منزلية.
  • ميزة الرد الفوري، فلا يستغرق الأمر أكثر من يوم واحد حتى يتم إفادتك بما هو مطلوب.
  • إمكانية طباعة التأشيرة الخاصة بهذا النظام.
  • يُفيدك بسبب الرفض، إن حدث ذلك.
  • يُوفر الوقت والجهد المبذول، ويقضي على البيروقراطية المتبعة.
  • يُمكنك من خلاله الحصول على تأشيرة خروج وعودة.
  • يُحيط مستخدميه بحقوقهم وواجبتهم، سواء كان العامل أو صاحب العمل.
  • تستطيع أن تُجري تعديلات على بياناتك الشخصية من خلاله في أي وقت.
  • هذا فضلاً عن أنه يُتيح تسجيل الشكاوى والاعتراضات من خلال خدمة العملاء.

نبع هذا النظام في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تسهيل الأمور على المواطنين، والحد من المشكلات المتعلقة بشأن استقدام العمالة المنزلية.

وهي حتماً فكرة ناجحة يُمكنها أن تُقضي على مشكلات مكاتب العمل.