الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف موقع مخالفتك المرورية

بواسطة: نشر في: 17 أغسطس، 2018
mosoah
كيف اعرف موقع مخالفتك المرورية

كيف اعرف موقع مخالفتك المرورية في السعودية بالتفصيل في خطوات سهلة على موقع الموسوعة ، أصبح الاستعلام عن المخالفات المرورية من الأمور السهل الوصول إليها، والتي حرصت وزارة الداخلية بأن تطلق خدمة إلكترونية جديدة تساعد المواطن المصري في معرفة موقع مخالفاته المرورية، كما تكون هذه الخدمة من الخدمات السهل استخدامها للتعرف عن المخالفة المرورية وتكلفتها المالية.

من المعروف أن هذه الغرامات يتم فرضها على المواطنين ملاك السيارات سواء كان هذه السيارات أجرة أو ملاكي، وهذا يكون بسبب عدم التزامهم بقوانين المرور ومعايير السلامة والأمن، وتشمل السير بسرعة كبيرة والزائدة عن المحدد، أو تفرض على المواطن الذي لا يلتزم بوضع حزام الأمان وتلك الأخطاء تعتبر من أحد الأسباب التي تكون السبب في ارتكاب حوادث السير.

كيف اعرف موقع مخالفتك المرورية ؟

أصبح من الممكن أن يتم التعرف عن المخالفة المرورية بالمجان وفي كافة الأماكن، ولكن سيتم التعرف عن المخالفة المرورية عن طريق موقع ساهر الإلكتروني من خلال رقم الهوية أو الرقم الخاص بالمخالفة، أيضاً يمكن أن يتم الاستعلام عن المخالفة برقم اللوحة ومن أهم الطرق الذي يجب على المواطن السعودي إتباعها بالتالي:

ما هي طريقة الاستعلام عن المخالفة المرورية برقم الهوية؟

  • عند الدخول إلى موقع ساهر سوف يظهر إليكَ مربع قم بإدخال رقم الهوية بداخله، بعد ذلك يتم وضع رمز التحقق الذي سوف يظهر أمامكَ بالمربع الأخر ومن ثم الضغط على عرض.
  • فهذه الخدمة تساعد المواطنين على التعرف عن عدد المخالفات وقيمتها المالية الذي يجب أن يقوم بسدادها.

ما أهم الخطوات الذي يتبعها المواطن للاستعلام عن المخالفة المرورية؟

  1. يجب على المستعلم أن يقوم بزيارة الموقع الإلكتروني بالضغط هنا
  2. بعد أن يتم الدخول للصفحة الذي أشارنا إليكم بها في السابق، سوف يظهر أمامكَ صفحة أخرى لملأ البيانات الخاصة برقم الهوية ومن بعدها يتوجب عليكَ وضع الرمز المرئي بالخانة الخاصة به ثم الضغط على زر عرض.
  3. بعد ذلكَ عزيزي المواطن تظهر إليكَ صفحة تحتوي على القيمة الإجمالي للمبلغ المراد سداده والناجم عن المخالفات المرورية.

أفضل طرق التعرف على المخالفات المرورية

هناك طريقتان للتعرف عن المخالفات المرورية التي تفرض على فئة من المواطنين المالكين سيارات الأجرة والملاكي، والذي يكون السبب في فرضها عليهم عدم التزامهم واتباعهم بالقوانين المرورية التي ألزمت بها مواطنين المملكة السعودية والذي يكون الهدف منها سلامة وأمان المواطنين، كما أن عدم التزامهم بهذه القوانين يقضي على أرواح عدد كبير من المواطنين ويعرضهم للمسائلة القانونية، ومن أفضل الطرق التي تساعد في معرفة المخالفات المرورية الآتي:

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة المرورية :

  • يجب على المواطن في البداية أن يقوم بزيارة موقع أبشر التي وفرته وزارة الداخلية السعودية للوصول إلى المخالفات المرورية بسهولة.
  • بعد أن يتم الدخول إلى الموقع يتم اختيار خدمات المرور الموجودة بالصفحة الرئيسية للموقع.
  • بعد أن يتم الضغط على الخدمات المرورية سوف تجد أن تم ظهورة صفحة أخرى جديدة.
  • نقوم باختيار الاستعلام عن المخالفات المرورية والتي تضم مخالفات السيارات، وبعد الضغط عليها يظهر عدد المخالفات الخاصة بكَ.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برخصة القيادة

  1. في بداية القيام بالبحث يجب أن يتم الدخول على موقع ساهر الإلكتروني الخاص بالاستعلام على المخالفات المرورية.
  2. يتم بعد ذلك اختيار واحدة من الخدمات التالية سواء كانت خدمة مخالفة رخص القيادة، أو خدمات مخالفات رخص المركبات.
  3. يتم إدخال رقم لوحة  المرور الخاصة بالسيارة، أو رقم رخصة القيادة.
  4. وبالتالي يتم اختيار إجمالي المخالفات المرورية، لكي تظهر قائمة بجميع الغرامات المراد سدادها.

أفضل طرق سداد المخالفات المرورية

عند القيام بسداد المخالفات المرورية يجب اتباع عدد خطوات وهي:

  1. يجب أن يتم الدخول إلى موقع أبشر من خلال الرابط الآتي هذا الموقع  الذي يساعد المواطنين في التعرف على المخالفات وطريقة سدادها.
  2. سوف يظهر أمامكَ بعد ذلك خانة الاستعلام الالكتروني وعند الضغط عليها سوف ينسدل منها أيقونة المرور ونقوم بالضغط على اختيار  المخالفات المرورية.
  3. سوف تظهر لنا بعد ذلك عدد المخالفات والقيمة المالية لها.
  4. بأن يقوم المواطن بالاستعلام على المخالفات وقيمتها يمكنه أن يقوم بسدادها عن طريق استخدامه للفيزا الإلكترونية أو زيارة أحد البنوك الإلكترونية لإتمام عملية السداد في السعودية.