الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف أعرف أن أحد يتجسس على الواتس

بواسطة: نشر في: 30 مارس، 2019
mosoah
كيف أعرف أن أحد يتجسس على الواتس

كيف أعرف أن أحد يتجسس على الواتس ، سؤال يطرحه الكثير من مستخدمي هذا التطبيق، حيث أن واتساب هو أحد أهم تطبيقات   الأندرويد والأيفون فيستخدمه الملايين حول العالم وترسل من خلاله ملايين الرسائل و مقاطع الفيديو يوميا، هناك تساؤل للعديد من مستخدمي الواتساب، كيفيه معرفه من يتجسس عليك، ستجيب موسوعة على هذا التساؤل.

كيف يتم اختراق تطبيق الواتس

إذا تمكن أحد المخترقين من أن يلتقط هاتفك لدقيقة من الوقت، أو أقل؛ فيمكنه اختراقه من خلال:

  • فتح تطبيق الواتساب الخاص بك، ثم يقوم فتح رمز الواتساب في هاتفك من خلال واتساب ويب.
  • ثم يقوم بمسح هذا الرمز من خلال كاميرا الواتساب الخاص به في هاتفه أو حاسبه الآلي.
  • ثم يبدأ التجسس على رسائلك، فتصله في نفس لحظة إرسالك أو استقبالك لأي رسالة.

كيف أعرف أن أحد يتجسس على الواتس

  • يمكنك معرفة ذلك من خلال فتح تطبيق واتساب الخاص بك، سيظهر لك ثلاث نقاط في أعلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، قم بالغط على النقاط سيظهر لك بعض الخيارات، مثل: مجموعة جديدة، و الإعدادات، ورسائل جماعية جديدة.
  • قم بالضغط على واتساب ويب، بعدها ستظهر لك في أعلى الصفحة “مسح الشفرة”، ومن خلال فتح كاميرا الموبايل سيظهر لك مربع يتحرك فيه خط أخضر مستعد لمسح الرمز أو الشفرة، في هذه الحالة فإن هاتفك آمن.
  • في حالة التجسس على هاتفك من خلال تطبيق واتساب، فإنه عند فتح واتساب ويب لن يظهر لك في أعلى الصفحة مسح الشفرة أو الرمز، و لكن سيظهر لك “آخر ظهور” والوقت الذي كان فيه آخر ظهور، يكون هذا الوقت هو الوقت الذي يتجسس فيه المخترق على رسائلك، وسيظهر أيضاً اسم الجهاز الذي يستخدمه المتجسس للتجسس على الواتساب الخاص بك سواء كان من هاتفه، أو من حاسبه الخاص.

كيف يمكنك التخلص من التجسس على تطبيق واتساب الخاص بك

إذا تأكدت من اختراق أحدهم لتطبيق واتساب الخاص بك، فقط قم بفتح التطبيق من هاتفك، و قم بالخطوات السابقة الذكر، ثم اضغط على الخيار الموجود أسفل “آخر ظهور” ثم قم بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة.

اعتن بهاتفك وتأكد من وقت لآخر إذا كان مراقب أم لا من خلال الدخول على واتساب ويب، تأكد من أن هاتفك معك طوال الوقت.