مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية قراءة الفنجان ؟

بواسطة:
كيفية قراءة الفنجان

كيفية قراءة الفنجان ؟ بالتفصيل تعرف على طريقتها وهي واحدة من ضمن العادات التي تشتهر بها الكثير من السيدات وبالأخص منذ العديد من السنوات الماضية، واكن قد نلاحظ أن هذه العادة اختفت بشكل كبير في الفترات الأخيرة بسبب وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وعالم الإنترنت، وهي أيضًا من العادات المحرمة والتي أكد على ذلك الكثير من العلماء وذلك لأنها تعتبر من وسائل الكشف عن المستقبل، ولكن هناك الكثير من يريد أن يعرف الكثير عن قراءة الفنجان وأسرارها وخباياها التي نسمع عنها كثيرًا.

كيفية قراءة الفنجان :

هناك الكثير من الأمور التي يجب عليك تعلمها قبل أن تقبل على قراءة الفنجان، حيث إن قراءة الفنجان لها الكثير من الخطوات التي يسير عليها قارئات الفنجان ومن المعروف أن قراءة الفنجان من الأمور التي اشتهرت بها الكثير من النساء، واللاتي يكون أغلبهم من ربات البيوت ولا يعرفون شيئًا عن علوم الفلك أو ما شابه ذلك ومن أهم  الخطوات التي يجب تعلمها لكي تستطيع قراءة الفنجان:

أولًا: القواعد الهامة لقراءئة الفنجان:

  • هناك الكثير من القواعد الهامة التي يجب إتباعها عند قراءة الفنجان والتي من بينها أن تكون طريقة صنع القهوة، حيث لابد أن تكون قارئة الفنجان ممن تجيد صنع القهوة.
  • لابد أيضًا أن يقوم الشخص الذي يريد أن يتم قراءة له الفنجان أن يجعل تفكيره منحصر في الشيء الذي يريد الاستعلام عنه أثناء تناول للقهوة.
  • لابد من أن يقوم الشخص بالتنفس داخل الفنجان لأن النفس عامل هام من أجل التعرف على المستقبل.
  • أيضًا لابد وأن يكون الفنجان الخاص للقراءة لا يكون مضاف له أي نوع من السكريات.
  • أيضًا لابد وأن يتم غلي القهوة لمد دقيقتين متتاليين قبل تقديمها للشارب.
  • أيضًا من الأمور الهامة جدا في قراءة الفنجان أن يقوم الشخص بتناول كمية من الفنجان وترك كمية قليلة من أجل أن تظهر الخطوط على الفنجان صحيح على الكوب، وهذا ما يعادل تناول ثلثي الفنجان.
  • يجب أن يتم ترك الفنجان الخاص بالقهوة وذلك مقلوب وذلك قبل أن يتم البدء في قراءته حتى يتم رسمه بالطريقة الصحيحة.

ثانيًا: التأكد من تنفس الشخص بالفنجان:

لابد أيضًا أن يكون الشخص الذي يريد قراءة الفنجان أن يقوم بالتنفس داخل الفنجان وذلك لأن االنفس له دور كبير في التعرف على خبايا مستقبل الشخص، حيث أثبت ذلك الكثير من علماء مجال الفلك على أنه يوجد بدم كل شخص ذرات تساعد على معرفة مستقبله وتظهر من خلال الشهيق والزفير ويتم تكوينها على هيئة الرموز التي تظهر على الفنجان.

ثالثًا: البدء في القراءة:

يكون البدء في قراءة الفنجان من الجهة اليمنى والتي تبدأ من يد الفنجان، ويتم لف الفنجان بشكل دائري على اتجاه عكس عقارب الساعة، ومن هنا تبدأ القراءة في الفنجان بهذا الاتجاه.

رابعًا: التعرف على الرموز الموجودة بالفنجان:

هناك العديد من الرموز الأساسية التي تظهر على الفنجان والتي يمكن فك رموزها بمنتهى السهولة والسرعة، حيث إن الفنجان الذي يتم قلبه لمدة كافية تزيد عن خمس دقائق ولا يتم جفاف الفنجان ولا تشكيل الرموز فإن هذا الأمر يدل على أن الشخص قد يصاب بالحزن الشديد في الفترة المقبلة.

أما في حالة إن ظهر في الفنجان شكل الخاتم فهذا يكون دليل على أن هذا الشخص يتزوج قريبًا، وقد تظهر أيضًا شكل شجرة وتكون ذلك دليل على النجاح في العمل وجني الأموال، وكذلك الأرقام فهي تكون دليل كبير على جني الأموال.

خامسًا: فك رموز الفنجان الأساسية:

أولًا: لون الفنجان:

يعتبر لون الفنجان من الأمور الأساسية في التعرف على خبايا الفنجان وما ينتظر صاحبه، بحيث يدل الفنجان ذو اللون الفاتح على أن الشخص المراد القراءة له يحمل القلب الأبيض والنية الطيبة، وأما في حالة إن كان لون الفنجان عادي يدل ذلك على أن الشخص يعيش حياة هادئة، وأما في حالة إن كان الفنجان ذو اللون القاتم فهذا يكون دليل على الحزن الشديد للشخص المراد القراءة له.

ثانيًا: اتجاهات الفنجان:

تتعتبر اتجاهات الفنجان من الأمور الأساسية التي تساعد على فهم الفنجان وكيفية قراءته، وذلك من خلال التعرف على أن المنطقة الموجودة في قعر الفنجان تدل على منزل الشخص أو مكانه أو مكان عمله، أما المنطقة التي توجد في جانبي الفنجان فهي دليل على ممن حوله من عائلة وأشخاص وحميع أفراد المجتمع المحيط به، أما بالنسبة لحلقة الفنجان فتكون هي التعبير عن وقت وقوع الأحداث.

ثالثًا: الخطوط في الفنجان:

الخطوط التي تظهر في الفنجان من الأمور الأساسية والتي يمكن مشاهدتها في الفنجان ولكنها تختلف من حيث شكلها ولكل شكل يكون له التعبير الخاص، حيث إن الخطوط المتعرجة تدل على أن الشخص محبط، وأما الخطوط المستقيمة تعني الهدوء داخل الشخص وراحة البال، وأما الخطوط المنحنية تدل على حدوث مشاكل للشخص، وأما الخطوط المتنوعة تدل على الحياة التي تحيط الشخص.

رابعًا: أشكال الحيوانات في الفنجان:

هناك الكثير من رموز الحيوانات التي يكون لها معاني في الفنجان والتي من بينها رؤية الأرنب فهذا يكون دليل على خوف الشخص، أما الثعبان يكون عدو، والغزال يدل على المواجهة، والسمكة معناها الرزق الوفير والبومة تدل على موت أحد الأقارب، وأما عن الحمامة تدل على الخير، وأما عن الحية فتعني وجود عدو شديد، وأما الكلب في الفنجان يكون دليل على صديق، والحصان يكون دليل على مشكلة يهرب منها الشخص، أما القطة تكون دليل أن الشخص يعاني من وجود سحر، وأما الحوت فيكون دليل على الرزق الكبير والوفير، وأما العصفور يدل على السعادة وراحة البال، والصقر كذلك يدل على النصر.