الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم عدد سكان السعودية الاصليين

بواسطة: نشر في: 28 ديسمبر، 2019
mosoah
عدد سكان السعودية الاصليين 2019

نقدم لكم اليوم عدد سكان السعودية الاصليين ، تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول مساحة، حيث بلغ مساحتها 2 مليون كليو متر مربع، وهي دولة عربية تشغل معظم مساحة الجزيرة العربية، إذ تقع غرب قارة أسيا.

وقد مرت السعودية بتغيرات مناخية أدت إلى تنوع تضاريسها ما بين الجبال المرتفعة والأودية والهضاب والسهول، وتقدم لكم موسوعة بعض المعلومات عن المملكة العربية السعودية وعدد سكانها حالياً، من خلال هذا المقال في موسوعة.

سكان السعودية

إن عظمة المملكة السعودية وجمالها جعل أجناس مختلفة من العالم يأتوا إليها للعيش والإقامة بها وتقدم لكم بعض المعلومات عنها:

كم عدد سكان السعودية الاصليين

  • بداية يجب الإشارة إلى أن إجمالي عدد سكان المملكة قد وصل في عام 2019 إلى 33 مليون نسمة، حيث بلغ عدد الإناث 14 مليون نسمة، والذكور 19 مليون نسمة.
  • وينقسم السكان الأصليين بالمملكة العربية السعودية إلى ثلاث فئات هما البدو، والحضر، والريف، وتجمعهم الديانة الإسلامية واللغة العربية التي يتحدثون بها بأكثر من 20 لهجة.
  • كما يجمعهم حبهم لبلادهم الذي يحمل علمه اللون الأخضر وبداخله الشهادتين ، ويوجد سيف أسفله.
  • وتشير الدراسات إلي توقع زيادة عدد سكان السعودية إلى 34 مليون نسمة خلال العام المقبل 2020 خاصة مع تنفيذ عدد من المشروعات الضخمة بها مثل ” نيوم”، و”تاقدية”، و”البحر الأحمر”، ومشروعات أخري تهدف إلى تطويرها ورفاهية سكانها.

عدد سكان السعودية الاجانب

فقد بلغ سكان السعودية الأجانب في النصف الأول من عام 2019 حوالي 13 مليون نسمة، وسبب تلك الزيادة هو تنفيذ مشروعات كبري بالسعودية، ووجود أماكن لإقامة الطلاب المغتربين بها، مما جعل الكثير يتخذ قرار الهجرة إلى السعودية، خاصة مع إعطاء الحق للسكان الأجانب في شراء العقارات وامتلاكها، والانتفاع بها ، فضلاً عن تمتع المواطن الأجنبي بعدد من الحقوق التي يشعر فيها بأنه في بلده مثله مثل المواطن السعودي.

كما أشارت الدراسات والإحصاءات إلى انخفاض نسبة البطالة في السعودية نتيجة لمشروعاتها التي تتطلب عمالة ضخمة، الأمر الذي شجع المواطنين من كافة بقاع العالم إلى الهجرة للسعودية والعيش فيها.

وبعض الأجانب يختار العيش في مدينة جدة نظرا لمكانتها الاقتصادية والسياحية، أو مكة المكرمة المدينة المقدسة التي تقع غرب المملكة العربية السعودية، أو المدينة المنورة حيث يوجد بها مسجد القباء وقبر الرسول عليه الصلاة والسلام، والبعض يفضل العيش في العاصمة الرياض.

معلومات عن السعودية

  • عاصمتها الرياض.
  • عملتها الريال السعودي.
  • لغتها اللغة العربية.
  • أهم مدنها جدة نظراً لوجود ميناء جدة الدولي بها.
  • حاكمها، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • يحكمها النظام الملكي لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، ويقوم الملك بوظيفة رئيس الوزراء حيث يحافظ على استقرار البلاد وتحقيق الأمن لشعبه، ويشرف علي كافة أجهزة الدولة ومنها مجلس الشوري الذي يختار أعضاءه

فالسعودية مدينة عربية إسلامية، تأتي عظمتها من وجود مساجد عملاقة بها كمسجد القباء ومسجد قبر الرسول صلي الله عليه وسلم، فضلاً عن مشروعاتها الضخمة التي تجذب يوم تلو الأخر أجناس مختلفة من البشر للعيش والإقامة بها .

المراجع

1

2

3