الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم رسوم تجديد الجواز السعودي

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2019
mosoah
كم رسوم تجديد الجواز السعودي

إليكم إجابة سؤال ” كم رسوم تجديد الجواز السعودي” ، يتطلب الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية والخروج منها، أن يقوم المواطنون باستخراج جواز سفر سعودي موثق ومختوم من مكتب الجوازات التابع لوزارة الخارجية السعودية، ويأتي ذلك في إطار حرص المملكة على حفظ الأمن والأمان الداخلي لأرجائها وأبناء الوطن السعودي من دخول أية عناصر بشكل غير رسمي مما يهدد أمن المملكة واستقرارها.

وعند انتهاء مدة سريان صلاحية جواز السفر، لابد أن يقدم الشخص على تجديده، حتى يتمكن من السفر إلى الخارج والعودة إلى المملكة بصورة سليمة دون أن يتم تعطيل موعد السفر الخاص به نتيجة لانتهاء صلاحية جواز سفره.

ويتيح مكتب الجوازات تجديد جواز السفر إلكترونياً عبر منصة أبشر لخدمات المواطنين بخطوات سهلة وسريعة دون الحاجة للذهاب لأحد افرع مكتب الجوازات، واستجابة لسؤال العديد من المواطنين عن الرسوم المطلوبة للقيام بتجديد جواز السفر السعودي،إليكم من موسوعة مقال يوضح طريقة تجديد الجواز السعودي والرسوم المطلوبة.

كم رسوم تجديد الجواز السعودي

رسوم تجديد جواز السفر السعودي

أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية بياناً عبر موقعها الرسمي توضح فيه الرسوم المطلوبة للقيام بتجديد جواز السفر السعودي وهي على النحو التالي:

رسوم تجديد جواز السفر السعودي لمدة خمس سنوات … 300 ريال سعودي.

رسوم تجديد جواز السفر السعودي لمدة عشرة سنوات … 600 ريال سعودي، مع العلم بأنه مسموح تجديد الجواز لمدة عشرة سنوات فقط لمن أتموا عامهم العشرين من العمر.

كما أوضحت مديرية الجوازات أنه يمكن للمواطنين القيام بتجديد جوازات السفر الخاصة بهم إلكترونياً عبر خدمة أبشر، ودفع رسوم التجديد إلكترونياً من خلال البنوك السعودية واستلامه عبر أحد مكاتب الجوازات، أو يمكن إيصاله له حتى منزله عن طريق خدمة (واصل) المُقدمة من البريد السعودي.

كما أوضحت الوزارة أنه يمكن تجديد جواز السفر بغض النظر عن مدة الصلاحية المتبقية له، كما أنه لا يترتب على انتهاء صلاحية جواز السفر توقيع أية غرامات مالية على المواطنين.

رسوم تجديد الإقامة

بينت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر موقعها الرسمي أنه:

أنه يتم تجديد إقامة الطلبة ممن يحملون التأشيرة الدراسية مجاناً بالكامل دون دفع أية رسوم مالية .

بينما يتم تجديد أو إصدار وثيقة إقامة لأحد مرافقي المقيم بالأراضي العربية السعودية ممن بلغوا الثمانية عشر عاماً هي 500 ريال سعودي.

ويمكن لأصحاب الأعمال (الشركات والمؤسسات) تجديد إقامة العاملين الوافدين إليهم من خلال دفع رسوم قدرها 650 ريال سعودي.