الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم تبعد المجمعة عن الرياض

بواسطة: نشر في: 20 يونيو، 2020
mosoah
كم تبعد المجمعة عن الرياض

كم تبعد المجمعة عن الرياض ؟ شغل هذا السؤال محركات البحث في الفترة الأخيرة لذا سنقدم لكم الإجابة من خلال مقالنا اليوم، فمحافظة المجمعة تتبع إمارة الرياض ويحدها من الجنوب محافظة ثادق ومحافظة شقراء ومن الشمال يحدها الزلفي والمنطقة الشرقية، ومن جهة الشرق يحدها محافظة رماح، ومن جهة الغرب يحدها محافظة الغاط، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات عن محافظة المجمعة.

كم تبعد المجمعة عن الرياض

  • تبعد محافظة المجمعة عن مدينة الرياض من جهة الشمال بمسافة تقدر بحوالي 170 كم، وبلغ مساحتها حوالي 30000 كم 2، ويبلغ عدد سكانها 133285 نسمة، والمحافظ الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود، وتوجد بها جامعة تحمل اسم جامعة المجمعة.
  • تقع المجمعة شمال الرياض، وتضم العديد من الأماكن السياحية منها روضة أم شبرم وروضة زبدة ومدرج الفرق الكبير ومدرج الطريفية ووادي المعيذر، وشعبة ابن ناصر ووادي الرويضة، وقرى سليمان ومتحف الآثار القديمة والسوق القديم، وقلعة المرقب.
  • بالنسبة للطبيعية الجغرافية للمدينة فهي منطقة منخفضة تقع على هضبة نجد وتحاط بالعديد من الأودية التي تعلوها بالإرتفاع لتصبح ملتقى لها، ومنها وادي المشقر ووادي الكلبي، ووادي الحطابة بالإضافة إلى العديد من الأودية الأخرى.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.