استعلام قياس معرفة النتائج برقم الهويه 1445

اميرة بدر الوجود 18 مايو، 2023

تهتم المملكة العربية السعودية بتطوير نظم وأدوات التعليم بالمملكة بشكل كبير، حيثُ تبذل جهوداً كبيرة لتطوير كافة عناصر العملية التعليمية بها، فالعملية التعليمية المتطورة المتكاملة لا تقتصر فقط على الطلاب بل هي إطار شامل لا يكتمل سوى بقائد العملية التعليمية” المعلم”.

لذا فقد عمدت المملكة إلى إنشاء نظام “قياس” المتطور بهدف تنمية مهارات ومعارف وخبرات الطلاب والمعلمين على السواء، وذلك من خلال الاختبارات المطورة التي وضعتها وزارة التعليم والتي تُعرف بـ “اختبارات القدرات للطلاب والمعلمين.

وبعد أداء هذه الاختبارات يُمكن للقائمين بها التعرف على نتائجهم باختبارات قدرات الطلاب والمعلمين من خلال  الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم.

لذا في السطور التالية نعرض إليكم رابط قياس qiyas sa رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات للطلاب والمعلمين من موقع موسوعة.

استعلام قياس معرفة النتائج برقم الهويه 1445

للتعرف على نتائج اختبارات القدرات الخاصة بك عبر المركز الوطني للقياس والتقومين، عليك بإتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم على شبكة الإنترنت.
  • لتظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع، من قائمة الخدمات الرئيسية الموجودة أمامك، أضغط على أيقونة (استعلام عن نتيجة اختبار)، كما هو موضح أمامك في الصورة.
قياس معرفة النتائج برقم الهويه 1441
  • سيُظهر لك الموقع صفحة تعريفية بخدمة الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس، من الصفحة أضغط على (الدخول إلى الخدمة).
  • ثم عليك بالدخول إلى الحساب الخاص بك على الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك سواء كنت طالباً أم معلماً بإحدى المؤسسات التعليمية بالوزارة.
  • ليظهر أمامك الملف الخاص بك على الموقع، أضغط منه على أيقونة (النتائج).
  • ثم عليك بالضغط لاختيار اسم الاختبار الذي تريد الاستعلام عن نتيجتك به.
  • بعدها أضغط على زر (بحث).
  • ليبدأ الموقع في عرض صفحة جديدة أمامك بها كافة المعلومات المتعلقة بنتائجك في اختبارات قدرات قياس.

لتكون بذلك قد تمكنت من التعرف على نتائج اختبارات قياس الخاصة بك.

رابط الاستعلام قياس معرفة النتائج برقم الهويه

تسعى المملكة العربية السعودية للانتقال بكافة الخدمات الممكنة التي تقدمها الحكومة إلى المواطن والمقيم من خدمات مكتبية، إلى نوعية متطورة من الخدمات، وهي الخدمات الإلكترونية، والتي يمكن للمواطن والمقيم على حد سواء إنهاء كافة المعاملات التي يحتاج إليها دون التوجه إلى أي من المكاتب الرسمية، أو الهيئات المختلفة، إلا في الحالات القصوى، ما يوفر على المواطن والمقيم الكثير من الوقت والجهد، ويتيح للحكومة إدارة سير الإجراءات والخدمات الحكومية، وتوفيرها للمواطن على أعلى مستوى ممكن، ومن بين تلك الخدمات التي تم تحويها إلى خدمات إلكترونية، هي الخدمات المتعلقة بنتائج قياس.

كون هذا الاختبار الخاص بمركز قياس هام للعديد من المواطنين والطلبة، كونه يساعد على التسجيل في الكليات، بالإضافة إلى أن بعض الأعمال تتطلب خوض الاختبار، لذلك تم توفير العديد من الخدمات الخاصة بالمركز على الموقع الخاص به، والتي من بينها الاستعلام عن النتائج الخاصة بالاختبارات، ويمكنك الوصول مباشرة إلى الموقع وتسجيل الدخول عليه بمجرد الضغط على “الرابط“.

قياس الخدمات الإلكترونية

يعتبر موقع قياس للخدمات الإلكترونية واحد من الخدمات الإلكترونية المتوفرة على موقع مركز قياس الإلكتروني، كونه يعمل على توفير الكثير من الخدمات لكافة الطلاب في المملكة، ولعل من بين تلك الخدمات تحديد نوع الاختبار الذي تريد القيام به، وذلك سواء كان الاختبار تحصيلي أو قدرات، كما يمكنك معرفة النتائج الخاصة بتلك الاختبارات، والتي تساعدك على الالتحاق بالجامعات السعودية.

  • وتكمن أهمية ذلك المركز في كونه يساعد طلاب الثانوية العامة بتحديث البيانات الخاصة بهم، وهو نوع من أنواع الاستعداد لخوض الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد.

أسئلة شائعة

متى تظهر نتيجة اختبار قياس؟

يتم الإعلان عن النتائج الخاصة باختبار قياس بعد إتمام الطلاب للاختبار، وغلق باب التسجيل بفترة أقصاها 30 يوم

كيف ادخل قياس من النفاذ الوطني؟

– تقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بمركز قياس على منصة نفاذ، والذي يمكنك الوصول إليه مباشرة عن طريق الضغط على “الرابط

استعلام قياس معرفة النتائج برقم الهويه 1445

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د