الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فعاليات عيد الأضحى في دبي

بواسطة: نشر في: 22 سبتمبر، 2019
mosoah
فعاليات عيد الأضحى في دبي

نقدم لكم أبرز فعاليات عيد الأضحى في دبي هذا العام، عيد الأضحى هو واحد من أهم الأعياد الدينية الإسلامية والذي يأتي في يوم العاشر من ذي الحجة من كل عام، إلى جانب أنه يحتل مكانة كبيرة في قلوب المسلمين لأنه يشهد موسم الحج وزيارة بيت الله الحرام.

وهناك عدد من الطقوس الخاصة بهذا العيد مثل ذبح الأضحية وصلاة العيد وزيارة الأقارب، ولكن هناك عدد من الفعاليات التي تُقام داخل كل دولة عربية احتفالاً به، وفي إمارة دبي تحرص الحكومة على نشر المزيد من السعادة والبهجة عبر العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تقيمها والتي يمكنكم الإطلاع على أبرزهم من خلال موسوعة.

فعاليات عيد الأضحى في دبي

عالم مدهش

احتل عالم مدهش أولى فعاليات عيد الأضحى في هذا العام، وهو يقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة للعائلات وللأطفال على وجه التحديد، وقد أقيمت هذه الفعالية في مركز دبي التجاري العالمي، وتم تقديم فيه العديد من المسرحيات والألعاب الممتعة، وقد امتدت هذه الفعالية حتى نهاية موسم الصيف.

الحفلات الغنائية

  • ومن أبرز فعاليات عيد الأضحى هذا العام استضافة واحدة من أشهر المطربين في الوطن العربي وهي المطربة اللبنانية نانسي عجرم حيث أنها أحيت حفلاً في مركز دبي التجاري العالمي في يوم 15 أغسطس.
  • تراوحت رسوم التذاكر مابين 95 درهم كحد أدنى حتى 695 درهم.

لابيرل باي دراغون

  • وهي واحدة من أفضل الفعاليات التي أقامتها دبي احتفالاً بعيد الأضحى، وهو يتمثل في عدد من العروض الفنية الاستعراضية تُقام على المسرح المائي وهو مسر لابيرل الذي يوجد في مجمع الحبتور سيتي، ويشارك في هذه العروض ما يزيد عن 60 فنان يمتلكون العديد من المواهب الفنية الفريدة التي تمكنهم من تقديم العديد من العروض المدهشة مثل التحليق لأعلى على ارتفاع يصل إلى أكثر من 20 متر، إلى جانب العروض الأكروباتية.
  • ما يميز هذه العروض أنها تركز على جذب انتباه الجمهور من خلال المزج بين المؤثرات البصرية التي تعتمد على استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية وأداء الفنانين المذهل على المسرح.
  • تمتد هذه الفعالية حتى 31 ديسمبر من العام القادم لذا يمكنك اقتناص هذه الفرصة الذهبية والذهاب برفقة عائلتك وقضاء وقت ممتع لا يُنسى.
  • يمكنك التواصل عبر رقم الهاتف: 4370001 04

الاحتفال مع شيبتنا

  • وهي من بين الاحتفالات الخاصة بالأطفال والتي أقامتها مول دبي، وذلك من خلال تقديم شخصية “شيبتنا” وهو رجل من كبار السن يقدم العديد من الهدايا للأطفال، إلى جانب رواية عدد من القصص بطريقة شيقة، فهو شبيه بشخصية “بابا نويل”.
  • يتواجد شيبتنا أيضاً في دور رعاية المسنين من أجل تعزيز التواصل بينهم وبين الأخرين وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المخصصة، وقد امتدت هذه الفعالية من 11 أغسطس حتى 14 أغسطس.

عروض الفنادق

فندق سفينة كوين إليزابيث 2

تقدم العديد من الفنادق في دبي عروض مغرية للنزلاء احتفالاً بعيد الأضحى من أبرزهم فندق سفينة كوين إليزابيث2 التي تقع في ميناء راشد، وقد قدمت عرض امتد من 12 أغسطس حتى 16 أغسطس يضمن الإقامة لليلة في واحدة من أفضل الغرف تناول وجبة الفطار والعشاء مجاناً، إلى جانب الحصول على خصم يصل إلى 40% في المركز الصحي الموجود هناك بالإضافة إلى دخول نادي الصغار مجاناً وكل ذلك بسعر 599 درهم فقط.

فندق زعبيل هاوس

من أبرز الفنادق في دبي التي قدمت عروض خاصة بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى فندق زعبيل هاوس في منطقة الروضة، فهو عرض خيالي لليلة واحدة فقط بسعر 510 درهم يتيح للزوار الإقامة في أفضل الشقق الفندقية والحصول على خصم 25% في وجبة الإفطار وتناول وجبة الغذاء في أحد مطاعم الفندق.

ومن بين أفضل الفعاليات التي أقيمت في هذه المناسبة أيضاً عرض الألعاب النارية المذهلة الذي أقامته دبي فستيفال سيتي، وقد أقامت أيضاً عرض “تخيل” الذي يقدم مزيج رائع من عروض الألعاب النارية والليزر والمياه، وامتد ليوم 12 أغسطس.

ولمزيد من المعلومات عن أهم وأفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في العيد يمكنكم الدخول على هذا الرابط.