الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عدد سكان البرازيل المسلمين

بواسطة: نشر في: 8 ديسمبر، 2019
mosoah
عدد سكان البرازيل

نطلعكم اليوم على عدد سكان البرازيل التي تُعد أحد أبرز الوجهات السياحية التي يتوّجه إليها الكثير من السياح، فإنها تحتوي على مجموعة من الولايات من أشهرها ساو باولو التي تُعد من أشهر المدن، التي جاءت على اسم القديس بولس الطرسوسي، كما يُطلق عليها اسم” قاطرة البرازيل” نظرًا لإنها تتمتع بالعديد من المقومات التي جعلتها في مصاف الدول الغنية والمليئة بالثروات المادية والموارد البشرية والمصانع؛ فيما تُعد مجمع صناعي هائل، إذ أنها تحتوي على ثلث الناتج المحلي للبرازيل.

فقد أصبحت واحدة من الدول الأكثر ثراءً في البرازيل، فضلاً عن أنها تنافس كل من الأرجنتين وبوليفيا في مستوى المعيشة العالية والرفاهية التي تمنحها لقاطنيها، الجدير بالذكر أنها تعتبر خامس أكبر الدول في إنتاج عِدة مواد من بينها المعادن، فيما تُعد أبرز ما يميزها عن غيرها من الوجهات السياحية هو نهر الأمازون، فهيا بنا نصحبكم في جولة للتعرف على عدد السكان في البرازيل من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

عدد سكان البرازيل

تُشير العديد من الإحصائيات إلى العدد الذي يمثله سكان البرازيل، حيث إنه يقرب من الـ211614910 مليون نسمة، وقد يتمركز معظم هؤلاء السكان في الولاية البرازيلية سان بولو Sao paulo، فقد بلغ عدد السكان قاطني هذه المنطقة 11.9 مليون نسمة تقريبًا.

الجدير بالذكر أن عدد سكان عاصمة مدينة البرازيل”برازيليا” هم الذي يبلغون حوالي 2.8 مليون نسمة، مما يضعها ضمن قائمة أكبر المدن من حيث عدد السكان.

اللافت للانتباه أن عدد السكان هو الذي يتم تصنيفه وفقًا لعِدة مقومات من بينها لون البشرة، والديانات؛ إذ تم تصنيف السكان حسب لون البشرة البيضاء إلى 92 مليون نسمة، بينما جاء عددهم وفقًا للديانة الكاثوليكية المسيحية التي تضم عددًا كبيرًا من أصحاب الديانة المسيحية ليبلغون 123 مليون نسمة.

فيما تعاني البرازيل من انخفاض كبير في معدلات الولادة؛ فقد شهدت المؤشرات معدل الولادة 1.77 لكل سيدة.

كم عدد السكان في البرازيل 2018

أصدر المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاءات عدد السكان في البرازيل في عام 2018 والذي بلغ 576500، وقد ازداد العدد ليصل إلى 605700 نسمة، نظرًا  لزيادة عدد الأشخاص القادمين من فنزويلا عبر الهجرات الشرعية.

عدد سكان البرازيل المسلمين

تعتبر الديانة الأساسية في البرازيل هي المسيحية، بينما يُعد نسب المسلمين هناك غير عالية، لذا فقد يعتبرهم البعض أقلية وفقًا للإحصائيات التي صدرت عن المؤسسات والتي رصدت إحصاء سنه 2000، فقد بلغت نسبتهم في كل من الولايات المختلفة بالبرازيل؛ من بينهم ولاية ريو ديجنيرو، ساو باولو، فوز دو اجوازو، ما يقرب من 27239 من 190 مليون مواطنًا، كما تضم  مجموعة من الجنسيات المختلفة التي من بينها الهند وبلاد الشام.

وارتفعت هذه النسبة في الإحصائيات التي ظهرت في عام 2010 لتبلغ الـ35200 مسلم، وقد رصد اتحاد جمعيات المسلمين في البرازيل عدد المسلمين  هناك ما بين الـ400000 إلى 500000 مسلم؛ يذكر أن هذه الجمعية هي التي تأسست في عام 1929؛ وهي الجمعية المنوطة بالقيام بعِدة مهام في ساو باولو، فقد ساهمت في افتتاح أول مسجد في البرازيل في عام 1960 .

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من الإحصائيات التي رصدت عدد سكان البرازيل خلال عام 2018 مرورًا بعام 2002 و2010 وحتى 2019.