الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

في 8 خطوات طلب تصريح خروج وقت الحظر في السعودية

بواسطة: نشر في: 16 أبريل، 2020
mosoah
طلب تصريح خروج وقت الحظر في السعودية

نقدم لكم اليوم خطوات طلب تصريح خروج وقت الحظر في السعودية فقد أعلنت المملكة العربية السعودية تمديد قرارات حظر التجول الكامل في المملكة، للسيطرة على فيروس كورورنا الذي أصاب الآلاف من المتواجدين على أراضي المملكة، ولمنع زيادة انتشاره في ظل معاناة العالم كله من هذا الفيروس الذي وصل عدد المصابين به حتى منتصف شهر أبريل ما يزيد عن مليوني شخص، وعبر المقال التالي على موقع موسوعة نقدم لكم الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحصول على تصريح للخروج من المنزل حتى لا تتعرض للعقوبة القانونية، فتابعوا معنا هذا المقال.

طلب تصريح خروج وقت الحظر في السعودية

لكي تقوم باستخراج تصريح التنقل بين المناطق والمدن المختلفة في المملكة بشكل إلكتروني عليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

خطوات طلب تصريح التنقل في السعودية

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة “تنقل” التي دشنتها وزارة الداخلية لغرض استخراج تصاريح التنقل.
  2. يتم إدخال البيانات المطلوبة، وهي عبارة عن:
  3. الاسم
  4. رقم الهاتف.
  5. رقم الهوية للمواطنين أو رقم الإقامة للوافدين.
  6. السبب الذي يجعلك تريد الخروج من المنزل. وإرفاق المستندات الدالة عليه.
  7. بعد إتمام طلب الخروج، سيتم دراسة الطلب بواسطة الخبراء لتبين ما إن كان يستحق بالفعل الخروج من المنزل أم لا، وبعد ذلك يتم إرسال رسالة على الهاتف تفيد بقبول طلب الخروج، وتحديد المسار المحدد، أو عدم القبول لعدم استيفاء الشروط المطلوبة.
  8. إن تم رفض الطلب، فلا يمكن للشخص الخروج من منزله، وإلا أعد مخالفًا لقرارات الحظر، وتطبق عليه العقوبات المقررة لكسر الحظر.

وبهذا، نكون قد قدمنا لكم الخطوات المتبعة للحصول على تصريح الخروج من المنزل للحالات الطارئة والاستثنائية، حتى لا يطبق على أصحاب تلك الحالات غرامات كسر حظر التجول. ويمكنكم متابعة المزيد من المقالات حول آخر تطورات أوضاع جائحة كورونا في المملكة العربية السعودية عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة. موقع موسوعة يتمنى للجميع الأمن والسلامة.